شركة كمران تحذر من مساعٍ حوثية لنهب أرصدتها وأصولها

     
وكالة 2 ديسمبر             عدد المشاهدات : 98 مشاهده       تفاصيل الخبر
شركة كمران تحذر من مساعٍ حوثية لنهب أرصدتها وأصولها

حذّرت شركة كمران للصناعة والاستثمار من مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، للسيطرة على أصول وأرصدة "الشركة عبر الانعقاد غير القانوني لما سُمي "الجمعية العمومية".

ولفت مجلس إدارة الشركة، في بيان صادر عنه، إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى نهب إيرادات الشركة- التي تُعد أحد أهم مصادر تمويل الخزينة العامة للدولة- وتسخيرها لتنفيذ أنشطة تجارية غير مشروعة وغسيل الأموال، ما يعرض الشركة وعلامتها التجارية المشهورة للعقوبات الاقتصادية الدولية؛ خاصة مع تصنيف جماعة الحوثي إرهابية.

وأكد البيان عدم قانونية الاجتماع المنعقد في 30 سبتمبر 2024، وكل ما صدر عنه من إجراءات؛ كونه فاقدًا للنِّصاب القانوني، وانعقد بشكل أحادي، وبغياب أغلبية رأس المال، وبالمخالفة للقانون والنظام الأساسي للشركة وتعديلاته العام 2014، كما أنه بدون دعوة من مجلس الإدارة.

وأشار البيان إلى أن في مقدمة تلك الإجراءات غير القانونية القيام بتصعيد عدد من قيادات المليشيا الحوثية إلى مجلس الإدارة، من خارج قائمة المساهمين، بهدف اختطاف قرار الشركة.

مجلس إدارة شركة كمران أكد أن الحكومة حرصت، منذ الانقلاب، على استمرار عمل ونشاط الشركة الوطنية الأولى في تصنيع وإنتاج السجائر، التي تأسست العام 1963، وفقًا لآليات عمل سلسة تضمنتها محاضر اللجان الوزارية للإبقاء على الشركة وسمعتها التجارية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حرصًا على تحييد الشركات الوطنية الإيرادية عن التجاذبات ضمن منظومة الاقتصاد الوطني وبما يخدم المصلحة العامة.

وبحسب البيان، ففي المقابل، عمدت مليشيا الحوثي خاصة بعد إعادة فتح ميناء الحديدة، إلى استغلال نشاط الشركة وسمعتها التجارية- التي تم بناؤها خلال 61 عامًا من الريادة وبناء جسور الثقة مع البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية- والانحراف بأنشطة الشركة، والغموض في الاستيراد للمواد الخام، ومنع تصدير المنتجات لفروع الشركة في المحافظات المحررة؛ بهدف تجفيف أي إيرادات للحكومة الشرعية، وفتح المجال لهوامير تهريب وتقليد "تزوير" السجائر.

ومن ضمن الخطوات الحوثية التعسفية، سعي المليشيات إلى مصادرة أرصدة الشركة وأصولها من عقارات وأراضٍ، وتغيير المساهمين بالضغط والترهيب، بهدف حوثنة الشركة والاستيلاء عليها، أو إسقاطها لصالح شركات تم إنشاؤها وعمل قانون خاص لدعمها دون غيرها لإقامة مصانع مستقبلًا، وتعمل الآن في تهريب السجائر لأصناف "شملان، مانشستر، مودرن، وغيرها" وتزوير العلامات التجارية ومنتجات الشركات الوطنية المحلية.

وطالبت شركة كمران المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعدم الوقوف موقف المتفرج إزاء استهداف مليشيا الحوثي الممنهج للشركات التجارية ورؤوس الأموال الوطنية، التي صمدت واستمرت في نشاطها التجاري رغم الظروف الصعبة.. محذرة من أن ذلك يهدد بانهيار الأوضاع الاقتصادية ومفاقمة المعاناة الإنسانية. كما طالبت بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وملاحقة ومحاسبة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله

المشهد اليمني | 3045 قراءة 

الشرعية تتأهب لبدء معركة كبرى (تفاصيل)

العربي نيوز | 2370 قراءة 

عاجل : ايران تحرق صور حسن نصرالله" ..لهذا السبب !! (صور)

وطن الغد | 2259 قراءة 

ساعات تفصل اليمن عن "طحين" دامي !

العربي نيوز | 2109 قراءة 

ماعلاقة الرئيس صالح بالضربة العسكرية الاسرائيلية القادمة باليمن؟

كريتر سكاي | 2031 قراءة 

8 غارات جوية على مدينة محررة ! (محصلة)

العربي نيوز | 1907 قراءة 

الداخلية بعدن توجه صفعة مدوية لصنعاء عقب انفصالها

كريتر سكاي | 1857 قراءة 

قائد لواء يكسر "عجرفة" طارق عفاش !

العربي نيوز | 1537 قراءة 

قوات طارق عفاش تدشن سلاحها الجوي (تفاصيل)

العربي نيوز | 1474 قراءة 

وصول جميع قادة المناطق العسكرية في الجيش اليمني إلى الرياض واجتماعات مكثفة ..( مصادر تكشف تفاصيل مايحدث )

وطن الغد | 1410 قراءة