الحوثي يزعم قصف اسرائيل بـ3 صواريخ

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 87 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحوثي يزعم قصف اسرائيل بـ3 صواريخ

اخبار وتقارير

الحوثي يزعم قصف اسرائيل بـ3 صواريخ

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 11:24 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

زعمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إطلاق ثلاثة صواريخ مجنّحة باتجاه تل أبيب، اليوم الأربعاء، دون تأكيد إسرائيلي بخصوص هذا الهجوم الذي جاء غداة تبنّي المليشيا إطلاق 5 مسيّرات باتجاه إسرائيل.

وتواصل المليشيات الحوثية منذ 19 نوفمبر 2023 شن هجمات ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، تحت مزاعم منع ملاحة السفن المرتبطة بإسرائيل، بغضّ النظر عن جنسيتها، في سياق مساندة الفلسطينيين بغزة، إضافةً إلى قيامها خلال الأشهر الماضية بإطلاق عشرات المسيّرات والصواريخ محدودة الأثر باتجاه إسرائيل.

وقال ما يسمى بـ الناطق العسكري باسم المليشيا، المدعو يحيى سريع، في بيان متلفز، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته استهدفت مواقع عسكرية في عمق إسرائيل بـ3 صواريخ مجنّحة نوع قدس5.

وبينما زعم المتحدث الحوثي أن الصواريخ تمكّنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم إسرائيل عن نتائج العملية، لم يُشِر جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفور إلى تلقّي أي هجمات جديدة من قِبل الحوثيين.

وتوعّدت المليشيات الحوثية بتوسيع عملياتها حتى «وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان»، وهي اللافتة التي ترفعها الجماعة لتبرير هجماتها التي ترى فيها الحكومة اليمنية استدعاءً للقوة الغاشمة الإسرائيلية لتدمير البنية التحتية في البلاد، وهو ما سيفاقم من الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

ويوم الثلاثاء كانت الجماعة زعمت مهاجمة هدف عسكري في تل أبيب بطائرة مسيّرة من نوع «يافا»، ومهاجمة أهداف عسكرية أخرى في «إيلات» بـ4 مسيّرات من نوع «صماد 4»، وهي الهجمات التي لم يُشِر الجيش الإسرائيلي إلى آثار ناجمة عنها.

وهذه هي المرة الرابعة التي تتبنّى فيها الجماعة الحوثية مهاجمة تل أبيب منذ الهجوم الأول في 19 يوليو (تموز) الماضي، الذي أدى إلى مقتل مدني، وإصابة آخرين بعد أن أصابت الطائرة شقة سكنية.

وفي 15 سبتمبر كانت الجماعة أطلقت صاروخاً «فرط صوتي» من نوع «فلسطين 2» باتجاه تل أبيب، حيث أدّت عملية اعتراضه إلى إشعال حرائق في أماكن مفتوحة دون تسجيل أي إصابات بشرية، كما تبنّت في 27 سبتمبر الماضي إطلاق صاروخ من النوع نفسه باتجاه تل أبيب، وإطلاق مسيرة من نوع «يافا» باتجاه منطقة عسقلان.

وإزاء الهجمات التي تبنّتها الجماعة الحوثية ضد إسرائيل كان أول رد للأخيرة في 20 يوليو الماضي، حيث استهدفت مستودعات للوقود في ميناء الحديدة، وهو ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص، وإصابة نحو 80 آخرين.

وتكرّرت هذه الضربات الإسرائيلية، الأحد الماضي، الموافق 29 سبتمبر الماضي على مستودعات الوقود في ميناءي الحديدة ورأس عيسى، كما استهدفت محطتي توليد كهرباء في الحديدة، إضافةً إلى مطار المدينة الخارج عن الخدمة منذ سنوات. وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 4 أشخاص، وإصابة نحو 30 شخصاً، وفق ما أقرّ به الحوثيون.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل .. حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء

وطن الغد | 4424 قراءة 

طارق عفاش يتبنى غالب القاضي !

العربي نيوز | 3002 قراءة 

إسرائيل توجه ضربة قاسية جديدة لحزب الله

حشد نت | 2594 قراءة 

دولة كبرى تتبنى قصف صنعاء (المواقع)

العربي نيوز | 2464 قراءة 

مقرب من نص ر الله:هذه الدولة اتخذت يوم امس قرارا. باغتيال زعيم الحوثيين في صنعاء

كريتر سكاي | 2354 قراءة 

مديرية محررة تخضع لحصار بري وجوي !

العربي نيوز | 2234 قراءة 

عزل القيادات وعزل وقطع الإمدادات.. تفاصيل تدمير مخازن مسيرات الحوثي

نافذة اليمن | 1851 قراءة 

أنباء غير مؤكدة عن مصرع قيادي حوثي كبير بغارات الطيران الأمريكي أمس

يني يمن | 1684 قراءة 

الحوثيين يطلقون صاروخا صوب هذه المنطقة

كريتر سكاي | 1421 قراءة 

تتوالى الردود من القيادات الحوثية على الصحفي والإعلامي فتحي بن لزرق بعد تغريده له طلب استهداف قياداتهم بعيد عن أطفالهم

المشهد الدولي | 1241 قراءة