مسؤول إيراني يفجر مفاجأة صادمة ويكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل اغتيال حسن نصر الله

     
وطن الغد             عدد المشاهدات : 1747 مشاهده       تفاصيل الخبر
مسؤول إيراني يفجر مفاجأة صادمة ويكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل اغتيال حسن نصر الله

قال مسؤولون إيرانيون إنه في الأيام التي سبقت الهجوم على مقر حزب الله في بيروت، أرسل المرشد الأعلى لإيران رسالة إلى نصر الله عبر قيادي في الحرس الثوري يحثه على الفرار من لبنان بسبب معلومات استخباراتية تفيد بأن إسرائيل تستعد لمهاجمة لبنان، وبحسب التقرير، فإن خامنئي "يخشى الآن من تسلل إسرائيل إلى صفوف الحكومة في طهران".

 

 

 

 

وذكرت وكالة رويترز للأنباء مساء اليوم (الأربعاء) أن المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل أيام قليلة من اغتياله ، وطلب منه الفرار من لبنان، كما أفادت التقارير أن خامنئي "يخشى التسلل الإسرائيلي إلى لبنان". ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين قولهم إن خامنئي يشعر الآن بقلق بالغ إزاء "التسلل الإسرائيلي" إلى المناصب العليا في الحكومة الإيرانية.

 

ووفقا للتقرير، مباشرة بعد عملية تفجير أجهزة البيجر في 17 سبتمبر/أيلول، بعث خامنئي برسالة إلى نصر الله عبر أحد كبار فيلق القدس في الحرس الثوري، عباس نيلفروشان - يحث فيه نصر الله على الفرار إلى إيران، إلى جانب أحد عناصره. محذراً من أن معلومات استخباراتية تشير إلى أن إسرائيل لديها عناصر داخل حزب الله - وأنها تخطط للقضاء عليه. نيلبروشان كان بالقرب من المقر المركزي لنصر الله، وتم القضاء عليه معه في القصف الإسرائيلي في منطقة الضاحية .

 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اسم عملية قتل نصر الله - عملية "النظام الجديد" - التي أسقطت فيها أكثر من 80 قنبلة على المخبأ الذي كان يقيم فيه، ووزن كل واحدة منها طناً، وهاجمت المقر المركزي لحزب الله الذي يقع تحت مبنى سكني في الضاحية في بيروت، وتم تنفيذ الهجوم بينما كان كبار ضباط حزب الله في المقر.

 

و بعد الساعة 18:00 بقليل من مساء يوم 27 سبتمبر/أيلول، أسقطت الطائرات المقاتلة التابعة للاحتلال أكثر من 80 قنبلة على مخبأ نصر الله - بمتوسط وزن طن واحد من المتفجرات لكل قنبلة - تخترق فيها القنابل المخابئ، تمت الموافقة على العملية قبل ساعات قليلة، بعد معلومات استخباراتية دقيقة عن موقع نصر الله في منطقة الداهية .

 

و كان مخبأ نصر الله عميقاً تحت الأرض، ولذلك تم اختيار السلاح الخاص القادر على اختراق الأرض وهناك إلى نقطة محددة تم اختيارها، ويمكن تقدير ذلك من خلال ملاحظة أعمدة النار الناتجة عن تأثير القنابل على الأرض.

 

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

أول تحذير روسي لاسرائيل

عدن تايم | 3500 قراءة 

توكل كرمان تكشف سر في قصف إيران الكيان الإسرائيلي

كريتر سكاي | 3374 قراءة 

تفاصيل هامة عن جريمة السحول التي راح ضحيتها 4 أفراد من أسرة واحدة ذبحآ

كريتر سكاي | 2909 قراءة 

خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصر الله

شبكة اليمن الاخبارية | 2406 قراءة 

شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!

المشهد اليمني | 2327 قراءة 

مسؤول إيراني يفجر مفاجأة صادمة ويكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل اغتيال حسن نصر الله

وطن الغد | 1747 قراءة 

ساخن ... خامنئي أبلغ حسن نصر الله بمغادرة لبنان قبل أيام من الاغتيال وتفاصيل اللحظات الأخيرة

عدن تايم | 1399 قراءة 

سياسي يمني شهير يرفض إنهاء مهامه في الإمارات ويوجه رسالة احتجاج

المشهد اليمني | 1390 قراءة 

حزب الله يواجه الإسرائيليون على طريقة داعش صور عنيفة

عدن تايم | 1382 قراءة 

عاجل: بعد مرور 24 ساعة على هجوم تل ابيب...الاعلان رسمياً عن ماسيحدث في اليمن خلال الساعات القادمة "تحذير شديد لسكان هذه المحافظات"

اليمن السعيد | 1251 قراءة