السفير الصيني: القضية الفلسطينية جوهر قضية الشرق الأوسط وتدعم الصين بثبات إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

     
صحيفة شمسان نت             عدد المشاهدات : 46 مشاهده       تفاصيل الخبر
السفير الصيني: القضية الفلسطينية جوهر قضية الشرق الأوسط وتدعم الصين بثبات إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

رئيس الوزراء: نثق بمواصلة دعم الصين لبرنامج دولة فلسطين بقيادة الرئيس عباس للمرحلة المقبلة

- أعرب عن تقديره للصين لكل ما تقدمه من دعم سياسي وإنساني واقتصادي لفلسطين

السفير الصيني: القضية الفلسطينية جوهر قضية الشرق الأوسط وتدعم الصين بثبات إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

رام الله 1-10-2024 وفا- شارك رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى، نيابة عن الرئيس محمود عباس، في حفل إحياء الذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، والذكرى الـ 36 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفلسطين، الذي أقامه مكتب جمهورية الصين الشعبية اليوم الثلاثاء برام الله.

حضر الحفل السفير الصيني تسنغ جيشين، وعدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" والوزراء والمسؤولين والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأعرب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لجمهورية الصين الشعبية الصديقة لكل ما تقدمه من دعم سياسي للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في المحافل الدولية كافة، وكذلك الدعم الإنساني والاقتصادي وبرامج التدريب في جميع المجالات.

ونقل مصطفى تحيات وتقدير رئيس دولة فلسطين محمود عباس لرئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ، كما بعث التحيات والتقدير للحكومة وللشعب الصيني الصديق، ولأعضاء الحزب الشيوعي الصيني، والتهاني بحلول العيد الوطني الصيني، والذي يتم فيه إحياء ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية الخامسة والسبعين، حيث استطاعت خلالها الصين العظيمة الوصول لمكانتها ودورها المهمين على مستوى العالم، وحققت ولا زالت تقدمًا وإنجازات مشهود لها.

وعبر رئيس الوزراء عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين التي يتم أيضا إحياء ذكراها السادسة والثلاثين، القائمة على الرسوخ والصداقة والتضامن، مثمنا عالياً دور الصين الداعم لشعبنا وقضيته العادلة.

وقال مصطفى: "نثق بمواصلة دعم الصين لبرنامج دولة فلسطين بقيادة الرئيس عباس للمرحلة المقبلة والذي يشمل الأولويات التالية: الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وعودة النازحين إلى مناطقهم، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال، وتولي دولة فلسطين مسؤولياتها في غزة كما هو في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقيادة أعمال إعادة إعمار قطاع غزة".

وأضاف رئيس الوزراء: "نثق أيضا بدعم الصين سعينا لتنفيذ قرار الجمعية العامة المتعلق بفتوى محكمة العدل الدولية وعقد مؤتمر دولي للسلام، بما يفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، والعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة والاعتراف بدولة فلسطين من الدول التي لم تعترف بها حتى الآن".

من جانبه، قال السفير الصيني تسنغ جيشين: "الصين وفلسطين تتمتعان بروعة الحضارة وعمق التاريخ وعظمة الشعب، تتوافقان في مواقف الشؤون الدولية والرؤية المستقبلية، فهما صديقان وثيقان يتبادلان الثقة والدعم".

وأضاف: "كانت الصين من أوائل الدول التي اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين، وفي حزيران/يونيو العام الماضي قام الرئيس محمود عباس بزيارة تاريخية إلى الصين تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جينبينغ، وستعمل الصين وفلسطين على تنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه الرئيسان، وإحراز مخرجات ملموسة لشراكتهما الاستراتيجية، بما يعود بمزيد من الخير على الشعبين".

وتابع جيشين: "القضية الفلسطينية جوهر قضية الشرق الأوسط، وتدعم الصين بثبات إقامة دولة فلسطينية مستقلة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء

المشهد اليمني | 7650 قراءة 

مقرب من نص ر الله يفجرها.. تم اتخاذ قرار الليلة باغتيال زعيم الحوثيين ويدعوه لهذا الامر

كريتر سكاي | 3398 قراءة 

بعد تغريدة له على الضربه البريطانية والأمريكية لليمن .. فتحي بن لزرق يرد ويكشف علاقته بكلا من طارق صالح وعمار واحمد علي وهذا ما قاله

المشهد الدولي | 2561 قراءة 

صحيفة لبنانية تفجر مفاجأة بشأن هدف الغارات الأمريكية المكثّف على 3 محافظات يمنية

وطن الغد | 2336 قراءة 

عاجل .. حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء

وطن الغد | 2189 قراءة 

هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟ ..أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات

وطن الغد | 2060 قراءة 

دولة عربية جديدة تنظم إلى أمريكا لإنهاء حرب اليمن

وطن الغد | 1967 قراءة 

عاجل| أول رد عسكري حوثي على الغارات الجوية الأمريكية… تفاصيل 

العاصفة نيوز | 1763 قراءة 

شاهد فيديو مرعب لحظة سقوط صاروخ على اهم قاعدة عسكرية في صنعاء

كريتر سكاي | 1686 قراءة 

بن سلمان:صدرت اوامر باغتيال زعيم الحوثيين

كريتر سكاي | 1626 قراءة