دولة أفريقية تستعبد اليمنيين وتعاملهم بذل وإهانة واحتقار قبل أن تعيدهم للوطن

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 786 مشاهده       تفاصيل الخبر
دولة أفريقية تستعبد اليمنيين وتعاملهم بذل وإهانة واحتقار قبل أن تعيدهم للوطن

يتعرض الآلاف من الصيادين اليمنيين إلى أعمال تعذيب وحشية ومعاملة لا إنسانية على يد قوات البحرية الإريترية التي تمارس أعمال القرصنة في البحر الأحمر وقرب باب المندب بحجة حماية مياهم الإقليمية من الاصطياد العشوائي غير القانوني.

وخلال الساعات الماضية، جرى الإعلان عن عودة نحو 100 صياد يمني من أبناء محافظة الحديدة إلى أرض الوطن بعد أيام من الاختطاف والسجن والتعذيب النفسي والجسدي في سجون القوات الإريترية التي قامت بالتقطع لهم أثناء ممارستهم صيد الأسماك في مياه البحر الأحمر وقرب باب المندب.

وقالت مصادر عاملة ميناء الخوخة السمكي أن 95 صياداً يمنياً عادواً إلى محافظة الحديدة بعد أن أفرجت عنهم السلطات الإريترية التي اختطفتهم قبل فترة. موضحة أن الصيادين اليمنيين تم نهب قواربهم ومعداتهم وتعذيبهم نفسياً وجسدياً عن طريق استخدامهم كعبيد للقيادات الأمنية الإريترية والحكومة.

وأشارت المصادر أن الصيادين أكدوا أن القوات الإريترية قامت بإختطافهم من المياه الإقليمية اليمنية وليس كما يروجون له بأنهم معتدون. موضحين أن الصيادين كانوا يصطادون بصورة قانونية في المياه الإقليمية والدولية بالبحر الأحمر، إلا أنهم يتفاجئون بشكل متكرر بدوريات عسكرية إريترية تقوم بإطلاق النار عليهم مباشرة وإجبارهم على التوقف قبل أن يقوموا بأخذهم مع قواربهم إلى البر الإريتري حيث يتم سجنهم ومعاملتهم بصورة لا إنسانية مع تقليل وجبات الطعام وإجبارهم على العمل في مشاريع طرق وتكسير وغيرها من الأشغال الشاقة التي تخدم قيادات أمنية وجهات حكومية في المدن الساحلية الإريترية.

وبحسب المصادر أن القوارب والمكائن ومعدات الصيد التي يتم نهبها بالغة الثمن وتصل إلى مئات الآلاف من الدولارات وهو ما يجعل القوات الإريترية تقوم بملاحقة الصيادين اليمنيين بهدف نهبهم حتى إلى داخل المياه الإقليمية اليمنية. موضحة أن الحكومة اليمنية لم تحرك ساكناً تجاه هذه أعمال النهب والسلب التي يتعرض لها الصيادين اليمنيين الذين يعانون حالياً أوضاع صعبة بسبب ما يتعرضون له من نهب وسرقة لقواربهم التي تعد مصدر دخلهم الرئيسي.

وأضافت أن الصيادين تم احتجازهم في ظروف قاسية في السجون الإريترية بعد أن قامت بتعذيبهم ومصادرة قواربهم ومعداتهم وتطبيق اعمال السخرة بحقهم. ودعا الصيادون الجهات المعنية إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية لوقف هذه الانتهاكات المتكررة واستعادة معداتهم ومصادر أرزاقهم أو التعويض عنها .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صفعة موجعة للحوثيين: الجيش الوطني يقضي على طقم في الصلو

المشهد اليمني | 2983 قراءة 

الموساد يخترق الحوثي ويحصل على بنك أهداف بقيادات الجماعة.. بدأ بتصفية الرأس الكبير

نيوز لاين | 1666 قراءة 

احمد علي عبدالله صالح يفجر مفاجئة من العيار الثقيل ويكشف سبب مقتل والده والزوكاء بصنعاء

نيوز لاين | 1652 قراءة 

امريكا تعلن نجاة نتنياهو من اول محاولة اغتيال

العربي نيوز | 1527 قراءة 

جماعة "الإخوان" تفاجئ العالم بهذا البيان 

العربي نيوز | 1285 قراءة 

عاجل .. معلومات جديدة تكشف كيف تمت تصفية حسن نصرالله داخل مقر الحزب في الطابق 14 تحت الأرض

وطن الغد | 1246 قراءة 

”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيــ،ـران مقابل رأسك”.. تعرف على المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نــ،ـصر الله ؟

صوت العاصمة | 1113 قراءة 

اول ظهور للحوثي بعد انباء اغتياله (فيديو)

العربي نيوز | 1004 قراءة 

ابرز قيادات الحوثي يشن هجوماً حاداً على جماعته ويصفهم بـ"مدسوسين اغبياء"

نيوز لاين | 884 قراءة 

اختيار شبيه حسن نصر الله خلفا له (صور)

العربي نيوز | 781 قراءة