الإصلاح بوادي حضرموت ينظم مهرجانا خطابيا وفنيا بالذكرى الـ34 للتأسيس وأعياد الثورة

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 42 مشاهده       تفاصيل الخبر
الإصلاح بوادي حضرموت ينظم مهرجانا خطابيا وفنيا بالذكرى الـ34 للتأسيس وأعياد الثورة

نظم المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح محافظة حضرموت الوادي والصحراء، اليوم السبت، بمدينة سيئون، المهرجان الخطابي والفني، بمناسبة الذكرى الـ ٣٤ لتأسيس الإصلاح، واعياد الثورة اليمنية 26سبتمبرو14 اكتوبر و30نوفمبر.

وفي كلمة الأمانة العامة للإصلاح، أكد رئيس دائرة الطلاب، المهندس احمد سيف القباطي، أن التجمع اليمني للإصلاح لا يحتكر الوطنية لنفسه ولا يقولها مزايدة، مشيراً إلى أن التاريخ يثبت ايمان الإصلاح بالتعددية السياسية وتقديمه التضحيات للحفاظ على مكتسبات الجمهورية والذود عنها.

وقال القباطي، إن الإصلاح سيبقى مع كافة القوى السياسية والقبلية والاجتماعية بالوطن سدا منيعا في حماية التراب الوطني.

ونوه بأعظم إنجازات اليمنيين المتمثل في ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر التي جعلت أكبر قوة عظمى ترحل إلى الأبد وخلفت جيلا مستمرا في مقاومة اشكال الامامة والظلم والكهنوت.

بدوره قال الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بوادي حضرموت، منير با محيمود، إن مسيرة الإصلاح على مدى 34 عاما حققت انجازات وواجهت تحديات، حيث لعب دورًا محوريًا في تعزيز الجمهورية وقيم الديمقراطية، رغم التحديات الراهنة.

وتحدث بامحيمود عن الأوضاع الصعبة التي تعاني منها محافظة حضرموت، وفي مقدمتها الكهرباء وشحة الوقود وارتفاع اسعاره المتلاحقة، وتدهور سريع ومريع لحياة المواطن داخل المحافظة في منحى خطير جدا اتسعت خلاله رقعة الفقر والحاجة، في محافظة نفطية لها موارد مالية كبيرة جدا.

ولفت إلى نداءات الإصلاح المتكررة بضرورة التدخل السريع لتحسين مستوى المعيشة، ورفع المعاناة عن المواطن وتعزيز العملة الوطنية، وحضور مؤسسات الدولة لاستكمال تحرير بقية المحافظات المختطفة من مليشيا الحوثي الإرهابية، وإيقاف العبث بثروات الوطن ونهبها.

وأكد على أهمية التعاون بين جميع الأطراف لمواجهة الأزمات، محذرا القيادة السياسية من ترك القضايا الخدمية بالمحافظة دون معالجة، وعدم ترك الأوضاع تؤول لصراعات لا تحمد عقباها وفقد الوطن آخر أمل في استعادة الدولة ومؤسساتها.

وشدد إصلاح وادي حضرموت على إشراك الأحزاب السياسية، داعيا شركاء العمل السياسي التعاون في تفعيل الآليات الحزبية السلمية للتنافس الشريف وتقديم أفضل ما لديها من برامج وكوادر للنهوض بالمجتمع نحو الأفضل.

وفي كلمة له، عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبدالهادي التميمي، عن تهاني السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت لكوادر وأعضاء الإصلاح في عيدهم الرابع والثلاثين.

وقال الوكيل التميمي "عندما نتحدث عن سبتمبر علينا أن نتذكر أن هناك حركة إصلاحية إسلامية قد سبقت نشوء الإصلاح ثارت ضد الإمامة ثم جاءت الحركة الإصلاحية السبتمبرية لتفجر ثورة 26 سبتمبر وأحد رموزها أبو الأحرار محمود الزبيري.

وأكد أن الرمز السياسي الاستاذ محمد قحطان المخفي قسرا في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، يمثل اليوم مهندس السياسة والشراكة وواحدا من أفضل رجال اليمن.

وخاطب التميمي كوادر وقيادات الإصلاح بالقول: "أنتم اليوم تعتبرون ثروة قومية لليمن كلها، وعليكم واجب وطني في الاصطفاف جميعا ونبذ الإقصاء والتهميش باعتبار بناء الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار، يتطلب شراكة وطنية ووحدة الصف لاستعادة مؤسسات الدولة من المليشيات، وارغامها على ترك السلاح لبناء وطن يتسع للجميع".

إلى ذلك اعتبرت كلمة دائرة المرأة بإصلاح وادي حضرموت، أن ذكرى تأسيس الإصلاح مناسبة للافتخار بإنجازات دائرة المرأة في الحزب، والتي كانت ولا تزال تمثل أحد الأعمدة الأساسية في دعم وتمكين المرأة اليمنية، وتعزيز دورهار في المجتمع، سواء كان ذلك من خلال التعليم أو التدريب أو التمكين السياسي، فضلًا عن إسهاماتها الكبيرة في تعزيز الوعي بالقضايا الوطنية والاجتماعية.

وتخلل المهرجان وصلات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن قيم وأهداف الإصلاح التي ينشدها وتبنيه لآلام وآمال اليمنيين، وكذا عرض قصة الفقيد الراحل الاستاذ أنور علي باشغيوان الأمين العام لإصلاح وادي حضرموت.

حضر المهرجان عدد من أعضاء مجلس النواب، ومدراء عموم المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت، وممثلي الأحزاب السياسية بالمحافظة، ومقادمة ومشائخ عدد من القبائل والوجهاء والأعيان.

Google Newsstand تابعوا آخ أخبارا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادة عبر Google news


تابعا عى يوتيوب

ابعا عل تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : في أكبر هجوم إيراني سموه الإسرائيليين بيوم القيامة أكثر من 400صاروخ على القدس المحتله

المشهد الدولي | 5243 قراءة 

استقالة شخصية هامة اليوم (صدمة)

كريتر سكاي | 4742 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

بران برس | 4227 قراءة 

الشرعية تبشر بانطلاق هذا الأمر

كريتر سكاي | 4109 قراءة 

في أول تعليق اماراتي على. الضربة الإيرانية للكيان الصهيوني الإسرائيلي .. شاهد ما قاله ضاحي خلفان عن ذلك

المشهد الدولي | 3795 قراءة 

الحوثيون تحت رحمة توجيهات مندوب إيران في صنعاء.. أول توجيه رسمي

نافذة اليمن | 3247 قراءة 

مليشيا الحوثي تتخذ خطوة استباقية للضربات الجوية الإسرائيلية على صنعاء

كريتر سكاي | 2643 قراءة 

(شرط) الحوثي لإطلاق سراح المختطفين في إب على ذمة احتفالات 26 سبتمبر.. مصادر تكشف ذلك

حشد نت | 2528 قراءة 

قرار حوثي جديد في صنعاء يثير الاستياء

عدن توداي | 2375 قراءة 

تل أبيب تحت النار: قتلى وجرحى ومدينة في حالة طوارئ.

المشهد اليمني | 2076 قراءة