عرض عسكري مهيب في قلب صعدة احتفالا بثورة 26 سبتمبر

     
يمن فويس             عدد المشاهدات : 190 مشاهده       تفاصيل الخبر
عرض عسكري مهيب في قلب صعدة احتفالا بثورة 26 سبتمبر

شهد محور الرزامات، المتمركز في اللواء 245 مشاة (حرب 1) بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، احتفالاً كبيراً وعرضاً عسكرياً لوحدات رمزية، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

 

 

 

هذه الثورة التي تعد من أبرز محطات التاريخ اليمني، إذ قادت إلى إسقاط الحكم الإمامي الكهنوتي وإعلان قيام الجمهورية اليمنية.

 

 

حضر الحفل عدد من القيادات العسكرية من مختلف المحاور والألوية المرابطة في الحد الشمالي للجمهورية اليمنية. بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني، تلاه قراءة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمات وقصائد شعرية وزوامل تعبيراً عن الفخر بالثورة السبتمبرية المجيدة، التي أشعل فتيلها مجموعة من الضباط الأحرار، ومعهم أبناء الشعب اليمني في صبيحة يوم 26 سبتمبر 1962.

 

وألقى قائد محور الرزامات، قائد اللواء 245 مشاة (حرب 1)، العميد محمد صالح عبد الرب الغنيمي (المعروف بأبو جبر)، كلمة ترحيبية شكر فيها جميع قادة المحاور والألوية العسكرية المشاركة، معبراً عن تهانيه للقيادة العسكرية وكافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة السعيدة التي أنهت الحكم الإمامي وأعلنت قيام الجمهورية.

 

كما دعا الغنيمي كافة المقاتلين في مختلف الجبهات إلى السير على خطى أبطال ثورة سبتمبر في مقاومة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، التي تحاول إسقاط النظام الجمهوري وإعادة الحكم الإمامي بعد 62 عاماً من إسقاطه.

 

وفي كلمته، أكد الغنيمي على ضرورة توحيد الصف الجمهوري ونبذ كل أشكال الفرقة والاختلاف، داعياً إلى طي صفحة الماضي الأليم والتوجه نحو تحرير العاصمة صنعاء من قبضة الحوثيين.

 

وأضاف أن الميليشيا الحوثية لا تمثل الشعب اليمني ولا تاريخه العريق، بل تسعى لإعادة اليمن إلى حكم استبدادي متخلف.

 

تخلل الاحتفال عرض عسكري لبعض الوحدات القتالية، حيث عكست هذه الوحدات الجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية لدى أفراد القوات المسلحة، مؤكدةً على استمرار جهود التحرير واستعادة اليمن إلى وضعه الطبيعي داخل محيطه العربي والإسلامي.

 

وفي سياق متصل، كان العميد محمد صالح عبد الرب الغنيمي قد بعث تهنئة في الليلة السابقة للقيادة العسكرية وكافة أبطال القوات المسلحة والأمن، وللشعب اليمني بمناسبة حلول الذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر، مؤكداً على أهمية هذه المناسبة في إحياء روح الوحدة والنضال ضد القوى الانقلابية.

Google Newsstand تابعوا آخ أخبارا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادة عبر Google news


تابعا عى يوتيوب

ابعا عل تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اعلان عسكري حوثي مفاجئ للجميع (فيديو)

العربي نيوز | 2823 قراءة 

أول دعوة عاجلة بشان عملية عسكرية اسرائيلية وشيكة في صنعاء

وطن الغد | 2460 قراءة 

مصادرتكشف حقيقة دعوة اسرائيل سكان صنعاء لمغادرة منازلهم

نيوز لاين | 2312 قراءة 

أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة

المشهد اليمني | 2282 قراءة 

عاجل :بيان مرتقب للح وثيين بعد قليل

كريتر سكاي | 1567 قراءة 

تدخل عسكري فرنسي في لبنان

عدن تايم | 1533 قراءة 

إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو

مأرب برس | 1510 قراءة 

(شرط) الحوثي لإطلاق سراح المختطفين في إب على ذمة احتفالات 26 سبتمبر.. مصادر تكشف ذلك

حشد نت | 1452 قراءة 

الحوثي محمد لعماد يهاجم ايران

عدن توداي | 1354 قراءة 

الكشف عن امر خطير سيحدث في صنعاء

كريتر سكاي | 1204 قراءة