رئيس إصلاح الحديدة: لا عودة للماضي البائد وجيل سبتمبر يسطر التضحيات دفاعا عن اليمن وهويته

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 74 مشاهده       تفاصيل الخبر
رئيس إصلاح الحديدة: لا عودة للماضي البائد وجيل سبتمبر يسطر التضحيات دفاعا عن اليمن وهويته

هنأ رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، الشيخ هادي هيج، الشعب اليمني وقيادته السياسية وابناء محافظة الحديدة، بمناسبة الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقال الهيج لـ "الإصلاح نت"، إن اليمن أشرق عليه فجر يوم 26 من سبتمبر المجيد عام 1962م، بأنوار الحرية والتحرر من براثن التخلف والجهل والفقر والمرض، التي حولت حياة اليمنيين في تلك الحقبة، الى حياة بائسة وخارج نطاق الآدمية التي انتهكتها الإمامة بحكمها السلالي العنصري البغيض.

واضاف الهيج: "ونحن إذ نحتفل بهذا اليوم الوطني الكبير، فإننا نؤكد بأنه بات من الاستحالة العودة للماضي البائد ولعهود الامامة الطاغية التي استعبدت اليمنيين أبان فترة حكمها الاسود، وهو اسوأ حكم شهدته اليمن على مر التاريخ".

وبين رئيس إصلاح الحديدة، أن 26 سبتمبر سيبقى يوما استثنائيا خالدا في ذاكرة الوعي الجمعي والشعبي اليمني، يوما فاصلا بين زمنين، زمن العبودية وزمن الحرية ، زمن الانسان المستعبد وزمن الانسان الحر، وبين زمن الجهل والتخلف والامية والظلم والجور، وزمن العلم والمعرفة والمساواة والعدل.

وأشار الهيج إلى أنه رغم ماتقوم به مليشيات الحوثي من جرائم بحق اليمنيين، ومحاولتها طمس هويتهم والاعتداء على وجدانهم الوطني ، فإنه لزاما على كل يمني حر، أن ينتفض في وجه خطابها وسلوكها الكهنوتي الاجرامي الارهابي المتخلف، الذي يتستر سخفا بالدين تارة، وبقضايا الأمة تارة اخرى.

وأكد الهيج، أن عصابة الحوثي هي في الواقع جماعة ومليشيا طارئة على اليمن، فرضتها ايران ضمن أجندة خلق مشاكل في الخارطة العربية.

وذكر الشيخ هادي هيج اليمنيين بالدور الذي بذله أبناء تهامة الأحرار، في تقويض حكم الإمامة منتصف القرن الماضي، وتفجيرهم اول ثورة في تاريخ الثورات اليمنية، وهي ثورة الزرانيق رائدة الثورات اليمنية، وما قدم فيها أحرار تهامة وأبطالها من تضحيات كبيرة في مواجهة الكهنوت الامامي.

وتابع: "واليوم ما أشبه الليلة بالبارحة، فمع أول يوم في الانقلاب كان لأبناء تهامة وأحرار اليمن قصب السبق في مواجهة مليشيات الحوثي الارهابية، والاشتباك معها في حرب الزرانيق في العام 2015م، وكذا في عمليات العمل النوعي، واستمر نضال وجهاد ابناء تهامة مقدمين التضحيات الكبيرة في مختلف جبهات الحديدة شمالها وجنوبها وعلى امتداد الخارطة اليمنية.

ودعا الهيج كافة القوى الوطنية لرص الصفوف وتوحيد الجهود، للانتصار للجمهورية والثورة اليمنية، على خطى كل الأحرار الذي سبقوا، والأحرار الذين يبذلون مهجهم اليوم في سبيل اليمن.

واختتم الهيج تصريحه بالقول: "لايزال الالاف من ابناء تهامة الى جوار كل احرار اليمن يدافعون عن أهداف الثورة والجمهورية والهوية الوطنية على خطى أجدادهم، التي لاتزال دماؤهم حية تتدفق في ذاكرتهم مستلهمين منها روح الإباء والصمود والتضحية والفداء، دفاعا عن اليمن وهويته وكرامته وجمهوريته الخالدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

يني يمن | 2975 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نيوز لاين | 2967 قراءة 

التوقيع على منحة مالية كويتية لليمن

نيوز لاين | 2504 قراءة 

اجتماع في صنعاء لبحث توحيد العملة والقطاع المصرفي مع عدن

شمسان بوست | 2323 قراءة 

تعزيزات عسكرية ضخمة.. قوات طارق تؤكد الجهوزية ومعركة فاصلة ضد الحوثيين في الحديدة قد تشتعل قريباً!

المشهد اليمني | 2256 قراءة 

بيان عاجل للجيش الأمريكي حول اليمن وإعلان عن خطر كبير على واشنطن”ماذا حدث؟”

يمن الغد | 2120 قراءة 

فشل اغتيال عم عبدالملك الحوثي أبرز قيادات الصف الأول بصنعاء.. هل بدأت إسرائيل تصفيتهم

نيوز لاين | 2099 قراءة 

فرصة لا تعوض .. السعودية تعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل : قدم الآن

وطن الغد | 1887 قراءة 

تحمل أعلام دول عربية .. بوتين يفاجئ العالم بعملة جديدة بدلاً من الدولار "صور"

صحيفة شمسان نت | 1774 قراءة 

العاصفة تقترب من صنعاء

كريتر سكاي | 1660 قراءة