اشتباكات في الخرطوم.. وقتال قرب مصفاة نفط الجيلي

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 33 مشاهده       تفاصيل الخبر
اشتباكات في الخرطوم.. وقتال قرب مصفاة نفط الجيلي

العاصفة نيوز/ متابعات

حرب السودان مستمرة ولا أفق لنهايتها

تجددت، الجمعة، الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في وسط وجنوب العاصمة السودانية الخرطوم، وحول مصفاة النفط الرئيسية في منطقة الجيلي شمال العاصمة، وسط تحليق كثيف للطيران الحربي التابع للجيش.

ولم يصدر أي بيان رسمي عن سير المعارك حتى الآن، لكن منصات إعلامية موالية للجيش قالت إن مجموعات قتالية ومدرعات تمكنت من عبور جسري الفتيحاب والنيل الأبيض من أم درمان إلى منطقة المقرن الاستراتيجية بشمال غرب الخرطوم.

وكانت وحدات الجيش التي شنت، الخميس، هجوما اعتبر الأوسع على الخرطوم منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل 2023، قد انسحبت ليلا إلى أماكن تمركزها في أم درمان بعد معارك دامية استمرت لأكثر من 7 ساعات، وتحدثت تقارير غير رسمية عن مقتل وإصابة المئات فيها من الطرفين.

وتتركز الاشتباكات بشكل أكبر في منطقة السوق العربي بوسط الخرطوم وحول مواقع استراتيجية في شمال غرب المدينة إضافة إلى المناطق المتاخمة لسلاح المدرعات جنوب المدينة.

وفي منطقة الخرطوم بحري استمرت الاشتباكات بشكل متقطع في منطقة الكدرو شمال المدينة والتي يتقاسم فيها الطرفان السيطرة منذ اندلاع الحرب، كما تواصلت الاشتباكات بوتيرة أعنف حول مصفاة النفط الرئيسية في منطقة الجيلي الرابطة بين العاصمة وولاية نهر النيل.

واندلعت فجر الخميس اشتباكات دامية بدأت بهجوم نفذه الجيش من محور أم درمان محاولا عبور جسرين رئيسيين نحو الخرطوم والخرطوم بحري، مدعوما بطلعات جوية مكثفة، فيما ردت قوات الدعم السريع التي تسيطر على معظم مناطق الخرطوم والخرطوم بحري بالمدفعية الثقيلة.

يأتي هذا وسط مخاوف كبيرة على سلامة المدنيين المحتمين بمنازلهم في الأحياء السكنية، والتي تحدثت تقارير عن مقتل وإصابة عدد منهم بفعل شظايا القصف العنيف المتبادل، وسط غياب تام لسيارات الإسعاف.

وفيما تحاول قوات الجيش استعادة السيطرة على الجسور الرابطة بين مدن العاصمة والتي فقدتها لصالح قوات الدعم السريع منذ الأسابيع الأولى من اندلاع القتال، تعزز الأخيرة من تمركزاتها للحفاظ على تلك الجسور.

ومن بين 10 جسور رئيسية تربط بين مدن العاصمة السودانية الثلاثة – الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري – على النيلين الأزرق والأبيض ونهر النيل، يسيطر الدعم السريع على 6 جسور مقابل واحد للجيش.

وفيما خرج جسر شمبات الرابط بين أم درمان والخرطوم بحري عن الخدمة بعد ضربه في نوفمبر الماضي يتقاسم الطرفان السيطرة على جسري الحلفايا الرابط بين المدينتين أيضا والفتيحاب الرابط بين أم درمان والخرطوم

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن معلومات مثيرة تتعلق بتصريحات عبد الملك الحوثي حول مستقبل اليمن

سما نيوز | 6438 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله

المشهد اليمني | 3756 قراءة 

عاجل:تعرف على نتيجة مباراة منتخب اليمن والمالديف بتصفيات اسيا للشباب

كريتر سكاي | 2809 قراءة 

غارات جوية عنيفة تستهدف محافظة صعدة شمالي اليمن

قناة المهرية | 2462 قراءة 

جماعة الحوثي تختار التصعيد مع سكان صنعاء ومناطق سيطرتها الأخرى بهذا القرار !

المشهد اليمني | 2120 قراءة 

مقاتلين يمنيين بصفوف القوات الروسية يتعرضون لمجزرة

كريتر سكاي | 1742 قراءة 

مصر ..إشتباكات بين اليمنيين في الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر / صور

عدن تايم | 1733 قراءة 

رويترز تكشف آخر الأنباء عن مصير حسن نصر الله

شبكة اليمن الاخبارية | 1712 قراءة 

مليشيا الحوثي تطوق منزل أحد مشايخ سنحان وتقتاده إلى جهة مجهولة

تهامة 24 | 1575 قراءة 

اشتعال شرارة الثورة الآن(صورة)

كريتر سكاي | 1277 قراءة