السفارة اليمنية في الاردن تحتفل بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر

     
سبأ نت             عدد المشاهدات : 20 مشاهده       تفاصيل الخبر
السفارة اليمنية في الاردن تحتفل بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر

[26/09/2024 05:17]

عمان - سبأنت

احتفلت سفارة بلادنا في المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر والذكرى الواحدة والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدتين.

وفي الاحتفالية التي بدأت بالسلام الوطني الجمهوري، هنأ سفير بلادنا الدكتور جلال إبراهيم فقيرة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وكافة أعضاء المجلس، وإلى أبناء شعبنا اليمني بهذه المناسبة العظيمة.

وأكد السفير بأن ثورتي سبتمبر وأكتوبر هما من أعظم المحطات في تاريخ بلادنا، حيث كانتا نتاجاً لتضحيات الشعب اليمني وتطلعاته لتحقيق الحرية والكرامة والعدالة والمواطنة المتساوية وبناء دولة النظام والقانون، والتخلص من قيود الإمامة وظلام الكهنوت والاستعمار، والظلم والتجهيل والاستعباد.

وأشار السفير إلى أن ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين افلحتا في تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى بناء الوطن والمواطن، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمشاركة السياسية والرقي بالنظم التعليمية، وبناء المدارس والجامعات، والتخلص من الجهل والخرافات. كما افلحت الدولة اليمنية في تسوية الخلافات الحدودية والاسهام الفاعل في تحقيق الأمن والإستقرار الاقليمي والدولي.

واضاف ان ظهور ميليشيا الحوثي الارهابية حاولت اسقاط الدولة والنيل من منجزاتها، وتجويع الشعب اليمني، واقحامه في حرب اعادت الوطن عشرات السنين إلى الوراء بفكر إمامي متخلف لا يمت إلى عصرنا الراهن بصلة ، ناهيك عن تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وتقويض أسس السلم والامن والاستقرار على الصعيدين الاقليمي والدولي.

ولفت إلى أن المجتمع الدولي أدرك مدى قبح الفكر السلالي العنصري الطائفي المتخلف لمليشيا التمرد والانقلاب، كما أدرك حجم التهديد الذي تمثله هذه المليشيا على أمنه واستقراره، وأصبح جليا وواضحا للعالم أن الدولة اليمنية القائمة على أسس ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر هي وحدها القادرة على الاسهام الفاعل في تحقيق الأمن والإستقرار.

وأكد السفير في نهاية كلمته بأن ثورتي سبتمبر وأكتوبر مازالت مستمرة، وتحتم علينا أن نستمر في مواجهة مليشيا التمرد والانقلاب، واسقاطها، واستعادة كافة مؤسسات الدولة لأنها السبيل الوحيد لاستعادة الكرامة الإنسانية وتحقيق الحرية والديمقراطية والتنمية، وهي السبيل الوحيد لدعم شعبنا الفلسطيني في معركته المصيريه مع الكيان الصهيوني، وهي الركيزة الاساسية لتعزيز الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن معلومات مثيرة تتعلق بتصريحات عبد الملك الحوثي حول مستقبل اليمن

سما نيوز | 9935 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله

المشهد اليمني | 5859 قراءة 

بيان عاجل من حزب الله اللبناني

مساحة نت | 3732 قراءة 

رويترز تكشف آخر الأنباء عن مصير حسن نصر الله

شبكة اليمن الاخبارية | 3448 قراءة 

غارات جوية عنيفة تستهدف محافظة صعدة شمالي اليمن

قناة المهرية | 3379 قراءة 

اشتعال شرارة الثورة الآن(صورة)

كريتر سكاي | 2976 قراءة 

كواليس ليلة سقوط صنعاء.. من خان ومن تآمر؟ تفاصيل تنشر للمرة الأولى

خطوط برس | 2821 قراءة 

إسرائيل تعلن اغتيال ابن "شرف الدين" في لبنان

مساحة نت | 2087 قراءة 

الكشف عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله اللبناني

مساحة نت | 1822 قراءة 

ايران تعلن مصير حسن نصر الله بعد غارة اسرائيلة على مقر قيادة حزبه ببيروت

مراقبون برس | 1558 قراءة