قيادي في الانتقالي يرد على خطاب العليمي

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 190 مشاهده       تفاصيل الخبر
قيادي في الانتقالي يرد على خطاب العليمي

اليوم السابع – عدن:

رد قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، على ما تضمنه خطاب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، من اتهامات بالفساد والفوضى والانفلات وانتهاك حقوق الانسان والحريات.

صدر هذا في تصريح لعضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في عدن الدكتور عبيد البري، دعا فيه إلى طرد رئيس مجلس القيادة الرئاسي من العاصمة عدن رداً على اتهاماته الضمنية للمجلس بالفوضى والانفلات والفساد في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

وقال البري في تغريدة على منصة "إكس": "من الذي يجب أن يقول للعليمي (ارحل من دولة الجنوب  لأن بلادك -اليمن- أصبحت بيد الحوثي إلى أن يشاء الله)....".

مضيفاً: "هل ستفعلها قيادة الانتقالي؟ .. أم أنها تريد أن تنتظر أكثر لتعرف ما هي النتائج المحتملة عن مهاجمة الحوثيين للجنوب في المناطق الحدودية؟!".

يأتي هذا بعد أن رد العليمي في خطابه بمناسبة ذكرى "26 سبتمبر"، على مطالبات المجلس الانتقالي الجنوبي، المتكررة للحكومة بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وإنهاء التدهور المستمر في الخدمات.

ووفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الرسمية قال العليمي إن "بناء المؤسسات واصلاحها ومحاربة الفساد والفوضى، والانفلات هو السبيل الوحيد لتحسين الاوضاع الاقتصادية والامنية والخدمية، وبناء النموذج في المحافظات المحررة".

مضيفاً: "وإذ نوجّه الشكر للحكومة والسلطات المحلية على جهودها الجماعية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، فإننا نحثهم على تكريس كل الجهد لوضع حلول عاجلة للازمة الاقتصادية، وتخفيف الاعباء المعيشية على المواطنين بدعم من الاشقاء، والأصدقاء.

مستطرداً: "نوجه الحكومة باستكمال بنيتها المؤسسية، وتفعيل منظومة القوانين واللوائح، ووضع خطط واضحة لتنمية الإيرادات، وتحسين الوظيفة الاجتماعية لمؤسسات الدولة، وتعزيز البيئة المناسبة للعمل السياسي، وحماية الحقوق والحريات العامة، وتعزيز الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررة".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

هكذا تمكن حميد الاحمر من الالتفاف على العقوبات الاميركية

يمن الغد | 4472 قراءة 

تنصيب رئيس جديد في اليمن

عدن توداي | 3406 قراءة 

قوات صالح تخوض اشتباكات عنيفة مع الحوثيين

نافذة اليمن | 2274 قراءة 

انفجارات مرعبة بمشارف صنعاء (صور)

العربي نيوز | 2106 قراءة 

الدولار يتوحش ويفترس الريال (أخر تحديث)

العربي نيوز | 1906 قراءة 

محمد جميح يكشف أمر صادم

كريتر سكاي | 1830 قراءة 

الكشف رسمياً الليلة عن خليفة هذا الرئيس باليمن(تعرف عليه)

كريتر سكاي | 1663 قراءة 

منحة مالية كويتية سخية لليمنيين

العربي نيوز | 1518 قراءة 

موجة ثانية للهجوم الاسرائيلي على ايران

العربي نيوز | 1398 قراءة 

انفجارات قوية تهز طهران وكرج

حشد نت | 1304 قراءة