“سلطان العرادة” خلال ترؤسه اجتماعاً “موسعاً” ضم رئيس الحكومة والوزراء: لابد أن نقف عند مسؤولياتنا كمجلس رئاسي وحكومة أمام ما أحدثه الحوثيين

     
بران برس             عدد المشاهدات : 88 مشاهده       تفاصيل الخبر
“سلطان العرادة” خلال ترؤسه اجتماعاً “موسعاً” ضم رئيس الحكومة والوزراء: لابد أن نقف عند مسؤولياتنا كمجلس رئاسي وحكومة أمام ما أحدثه الحوثيين

برّان برس:

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مساء الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2024م، على وقوف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، عند مسؤلياتهم أمام ما أحدثته جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب من “إسقاط للدولة والقيم وهدم ما تم بناؤه خلال ثورة 26 سبتمبر”. 

جاء ذلك، خلال تروسه، اليون، اجتماعاً موسعاً ضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعددا من الوزراء وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وقال العرادة: “لابد أن نقف عند مسؤولياتنا كمجلس رئاسي وحكومة وشعب أمام ما أحدثته مليشيا الحوثي الإرهابية من إسقاط للدولة والقيم وهدم ما تم بناؤه خلال ثورة 26 سبتمبر، في كل شيء من مؤسسات دولة وقيم ونسيج اجتماعي وهوية وتراث واقتصاد وكل مكتسب من مكتسبات الثورة والجمهورية".

وناقش الاجتماع، وفق الوكالة، آخر مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والإنسانية والتنموية والخدمية في محافظة مأرب، وآليات تحقيق التكامل والتنسيق الكامل بين  أجهزة الدولة المختلفة على المستوى المركزي والمحلي لتجاوز التحديات القائمة.

وبحث في الإجراءات والتدابير الضرورية التي تمس معيشة وحياة المواطنين، بما في ذلك قطاع الصحة والتعليم والجوانب الإنسانية والإدارية، وتشجيع الاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى أوضاع جبهات القتال وأحوال المرابطين وجهود تعزيز الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع أهم الاحتياجات الضرورية الملحة لمحافظة مأرب لمواجهة التحديات والاستجابة للاحتياجات المتزايدة لسكان المحافظة الذين تجاوزوا ثلاثة ملايين نسمة جراء استيعابها أكثر من 62 بالمائة من النازحين في الجمهورية و76 بالمائة من النازحين بالمحافظات المحررة.

وفي الاجتماع، رحب عضو مجلس القيادة الرئاسي، بزيارة دولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، والتي تتزامن مع مناسبة عظيمة على الشعب اليمني هي الاحتفاء بالذكرى 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، والاطلاع على هموم واحتياجات المحافظة ومجمل الأوضاع الإنسانية والتنموية والخدمية والإدارية.

وأشار اللواء العرادة إلى الاحتياجات الإنسانية بالمحافظات المحررة والضغط القائم على الخدمات جراء تزايد أعداد النازحين وما تبذله السلطات المحلية من جهود للتعامل مع هذه التحديات، وجوانب التنسيق مع الحكومة لتحسين الأوضاع الخدمية في الجوانب الصحية والتعليمية والكهرباء والمياه والأمن وغيرها.

وأشاد عضو مجلس القيادة باهتمام الحكومة في ظل الوضع الإنساني والمعيشي الصعب نتيجة التدهور الاقتصادي الذي تسببت به مليشيات الحوثي الإرهابية والتراجع الكبير لدور شركاء العمل الإنساني جراء نقص التمويل، ما زاد الأعباء على المحافظات في مواجهة التحديات والاستجابة للاحتياجات المحلية بإمكاناتها الشحيحة وموازناتها وفقاً لعام 2014م بما في ذلك مأرب .

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، "أحمد بن مبارك"، إلى محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، برفقة وزراء الإعلام والمالية والداخلية والمياه والبيئة، والصناعة والتجارة، والكهرباء والطاقة، للاطلاع على أوضاع المحافظة والمشاركة في الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، وفق الوكالة.

مأرب

سلطان العرادة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عقب إتصالات أممية.. بنك صنعاء يفاجئ الجميع ويبدي استعداده لضبط سعر الصرف في عدن ويضع 6 شروط

الميدان اليمني | 2258 قراءة 

موجة ثانية للهجوم الاسرائيلي على ايران

العربي نيوز | 1960 قراءة 

المعبقي من امريكا يعلن وفاة الريال ! (صادم)

العربي نيوز | 1920 قراءة 

عاجل.. أول رد إيراني على الهجوم الإسرائيلي على طهران

يني يمن | 1654 قراءة 

انفجارات قوية تهز طهران وكرج

حشد نت | 1484 قراءة 

عاجل:اسرائيل تكشف حقيقة استهداف مفاعل نووية وحقول نفطية في إيرانروطهران تصدر اول تصريح

كريتر سكاي | 1180 قراءة 

عمليات عسكرية مفاجئة.. إسرائيل تضرب "أهدافًا حساسة" داخل إيران

حشد نت | 1075 قراءة 

ورد الان.. إسرائيل تعلن تنفيذ ضربات عسكرية بـ100 طائرةد اخل إيران

يني يمن | 806 قراءة 

تحذير سعودي عقب قيام يمني شهير بالتقاط صورة مع الرئيس السابق ترامب وتوجيه الفاظ نابية اليه

صوت العاصمة | 779 قراءة 

عاجل:بدء الهجوم الاسرائيلي على إيران

كريتر سكاي | 700 قراءة