القيادي المؤتمري “النهاري” عن اعتقالات الحوثيين: تعكس الخوف على مشروع إعادة إنتاج الامامة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 38 مشاهده       تفاصيل الخبر
القيادي المؤتمري “النهاري” عن اعتقالات الحوثيين: تعكس الخوف على مشروع إعادة إنتاج الامامة

يمن ديلي نيوز:

أفاد نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام “عبدالحفيظ النهاري” إن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا اعتقلت مايزيد عن 20 من أنصار وقيادات الحزب عددا من المحافظات خلال الأيام الماضية على خلفية الدعوة لإحياء العيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وقال في حديث لـ”يمن ديلي نيوز” إن مسلحي جماعة الحوثي داهمت واعتقلت 22 من أنصار وقيادات الحزب في محافظات “صنعاء، والمحويت، وعمران، وإب، وذمار، وفي محافظة البيضاء”.

ففي العاصمة صنعاء قال النهاري إن جماعة الحوثي اقتحمت، منازل عددا من قيادات المؤتمر والأكاديميين، واعتقلت الشيخ “أمين بن راجح، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر، والدكتور سعيد الغليسي استاذ التاريخ بجامعة صنعاء، والشيخ على ثابت حرمل، عضو اللجنة الدائمة، وأحمد العشاري عضو البرلمان السابق، عضو اللجنة الدائمة”.

ويوم أمس نشرت منظمة “مساواة” للحقوق والحريات أسماء 33 مدنينا قالت إن جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، على خلفية دعوتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر.

واليوم قال الصحفي “فارس الحميري” إن جهاز الأمن والمخابرات وإدارة البحث الجنائي التابعة لجماعة الحوثي في محافظة ذمار اعتقلت الصحفي فؤاد النهاري، رئيس مركز “أبجد” للدراسات الاستراتيجية، وعددا من الناشطين منهم عمر منه ،وحسين الخلقي ،وعبدالخالق المنجر، كما طالت الحملة قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام.

المستمسكون بـ 26 سبتمبر

وبحسب نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام “عبد الحفيظ النهاري” فإن حملة الاعتقالات لا تقتصر على أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي وقيادات الحزب ونشطاء بل استهدفت كل من يتمسك بأهداف ومبادئ ثورة 26 سبتمبر.

وأردف متحدثا لـ”يمن ديلي نيوز”: الحملة المسعورة التي شنتها جماعة الحوثي منذ مطلع سبتمبر الجاري، لم تقتصر على قيادات وأعضاء المؤتمر، فحسب، بل استهدفت عشرات الشخصيات والشباب والناشطين سعيا منها لمنع الاحتفاء الشعبي بالذكرى 62 لثورة 26 سبتمبر 1962م.

وقال: الحوثيون قاموا باعتقال “صحفيين وإعلاميين واستجوبوا ناشطين في منصات التواصل الاجتماعي، وهددوهم وحققوا معهم”.

“النهاري” قال إن الاعتقالات تعكس خوف الاماميين الجدد على مشروعهم الطائفي الذي يسعون من خلاله إلى إعادة إنتاج الإمامة الجديدة، في صورة ولاية الفقيه الإيرانية الاثني عشرية، ومحاولة إعادة الشعب اليمني إلى ما قبل الثورة اليمنية 26 سبتمبر 1962م و 14 أكتوبر 1963م المجيدتين.

نائب رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام أشار إلى أن المجتمع بكل أطيافه وليس المؤتمر في المحافظات الخاضعة لجماعة الحوثي يعنون من أوضاع صعبة جدا.

وقال: المواطنون في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي يعيشون وضعا صعبا وليس أعضاء المؤتمر وقياداته فحسب، ذلك أن الجميع يعانون من الظلم والتعسف والقهر، والطغيان، في نسخته الإمامية الجديدة، حيث يتعرض الجميع للقمع، ويفتقرون إلى أبسط أنواع العيش الكريم.

حوثنة الدولة.

وتحدث “النهاري” عن “مشروع استكمال حوثنة الدولة الذي أطلق عليه التغيير الجذري، هو محاولة للتخلص، من الدور الوطني الرائد الذي يقوم به المؤتمر إزاء أبناء الشعب اليمني، وكبحه لتقدم المشروع الطائفي الحوثي”.

وشدد القيادي في حزب المؤتمر، على استمرار حزب المؤتمر الشعبي العام في نضاله الوطني بكل الوسائل المتاحة ومعه كل أبناء الشعب دفاعا عن النظام الجمهوري وعن مكتسبات الثورة، رغم كل التوغل الحوثي.

ومنذ سيطرت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا شنت حملة اعتقالات واسعة طالت الآلاف من أتباع حزب الإصلاح اليمني، ثاني أكبر الأحزاب اليمنية مايزال المئات منهم في سجون الجماعة.

كما شنت الجماعة حملات واسعة على المخالفين لها فكريا وسياسيا من بينهم أتباع الديانتين اليهودية والبهائية، والجماعات السلفية، التي كانت قد أبرمت معها اتفاق تحييد إبان سيطرتها على العاصمة صنعاء في 2014.

مرتبط

الوسوم

منع الاحتفال بثورة 26 سبتمبر

اعتقال الحوثيين للمحتفين بعيد 26 سبتمبر

حملات الاعتقالات الحوثية

رئيس الدائرة الاعلامية لحزب المؤتمر

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

هل انطلقت شراراة الثورة ضد الحوثيين ؟ .. هذا مايحدث في مديرية شرعب بتعز

وطن الغد | 3399 قراءة 

المحرمي يوجه رسالة للقيادة السعودية بشأن هذا الأمر

كريتر سكاي | 3161 قراءة 

اشترط الحوثيون مغادرته صعدة لوقف الحرب.. الموت يغيب العميد محمد مجيديع بعد 20 عامًا من القتال دفاعًا عن الدولة.. من هو؟

بران برس | 3086 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

صوت العاصمة | 2946 قراءة 

الريال يواصل تحسنه.. أسعار الصرف في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024م

بران برس | 2425 قراءة 

شباب صنعاء يطلقون شرارة التغيير: حركة رفض مدنية تواجه القمع الميليشياوي في ذكرى الثورة.

المشهد اليمني | 1834 قراءة 

المؤتمر يحذر منتسبيه من هذا الأمر (بيان)

اليوم السابع اليمني | 1470 قراءة 

صنعاء تبكي: جريمة بشعة تهز أركان العاصمة المسيطر عليها من الحوثيين (صورة)

المشهد اليمني | 1411 قراءة 

في خطوة صادمة.. أول رفض للاحتفال بثورة 26 سبتمبر في مناطق الحكومة الشرعية (بيان)

يني يمن | 1127 قراءة 

لأول مره.. تجار القات يحرقونه في تعز رفضاً لهذا الأمر

نيوز لاين | 1116 قراءة