ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام

     
العاصمة أونلاين             عدد المشاهدات : 19 مشاهده       تفاصيل الخبر
ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام

نظم مركز العاصمة الإعلامي، مساء السبت،، ندوة نقاشية على منصة "أكس"، بعنوان: "صنعاء.. 10 أعوام على النكبة الحوثية"، بحضور نخبة من الباحثين والصحفيين والنشطاء المهتمين بالشأن اليمني.

وشملت الندوة، التي جاءت بالتزامن مع يوم النكبة المواق 21 سبتمبر، محاور: تدمير الحياة السياسية، والتجهيل والتجويع، تجريف الإعلام، بعد عشر سنوات من انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية واحتلالها مؤسسات الدولة.

وخلال الندوة، التي أقيمت عبر مساحة في منصة "اكس" تحدث الصحفي المحرر من سجون مليشيات الحوثي الإرهابية هشام طرموم، بالقول: "إنّ المليشيات الحوثية عملت منذ الوهلة الأولى لاسقاط العاصمة صنعاء، على تجريف الإعلام، من خلال اقتحام المؤسسات الإعلامية، وملاحقة الصحفيين، ومارست كل أنواع القمع بحق الصحافة والإعلام".

وأشار "طرموم" في حديثه إلى أنّه كان شاهد على عملية التجريف التي مارستها المليشيا منذ الانقلاب، في جرائمها المستمرة بحق الصحفيين اليمنيين، من خلال ما كان يرد على لسان قيادة المليشيا في السجون أثناء فترة اعتقاله مع زملائه الصحفيين في العاصمة المحتلة صنعاء".

وقال الصحفي المحرر هشام طرموم، في المساحة، "إنّه من وقاقع التجربة المأساوية التي مارستها المليشيات بحقهم، اكتشف التوجه العدائي التي تكنّه هذه الجماعة للصحفيين". وأردف، "أنّ المليشيا حافظت على لون واحد من الصحافة التي تروج لمشروعهم الطائفي السلالي، وما عدا ذلك مارست بحقهم مذبحة حقيقية بحق الإعلام والصحافة، ابتدأت منذ الوهلة الأولى للانقلاب".

من جانبه، قال الصحفي سمير مريط، "إنّ مليشيات الحوثي تفننت في استخدام كل وسائل التجويع بحق أبناء الشعب اليمني، خلال عشرة سنوات من الإنقلاب الحوثي البغيض، ومارست في هذه السنوات أبشع الجرائم".

إلى ذلك، تحدث الكاتب الصحفي همدان العليي، في المساحة التي نظمها "مركز العاصمة الإعلامي" بالقول: "إنّه خلال العشر سنوات الماضية رأينا كل كل قبسح مارسته هذه العصابة (مليشيات الحوثي)، وهذا لا يخفى على أحد. مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك تكثيف جهود من قبل أبناء الشعب اليمني؛ لاستعادة البلاد في أسرع وقت من هذه السلالة الكهنوتية".

وأكد مدير عام مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، خلال الندوة، أننا نعيش اليوم بعد عشر سنوات من الانقلاب الحوثي الإرهابي، محملين بإرث ثقيل من الانتهاكات التي تركتبها المليشيا الحوثية بشكل ممنهج ومنظم". داعيًا إلى الوقوف ضدّ هذه المليشيا وتعريه قبحها بكل الوسائل والامكانيات".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 3145 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 2608 قراءة 

قرار عاجل وصادم لوزير الدفاع (وثيقة)

العربي نيوز | 1698 قراءة 

رسميا .. الغاء احتفالات "26 سبتمبر" (قرار)

العربي نيوز | 1613 قراءة 

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 1459 قراءة 

ناشطات يكشفن للحوثيين خطة "26 سبتمبر" !

العربي نيوز | 1277 قراءة 

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1139 قراءة 

القوات الجنوبية تصدر قرارا بشأن "26 سبتمبر"

اليوم السابع اليمني | 1057 قراءة 

الكشف عن امر سار سيحدث في عدن لاول مرة اليوم

كريتر سكاي | 952 قراءة 

تأكيد جنوبي بإجراء مباحثات جديدة في أروقة صناع القرار بشأن الجنوب

اليوم السابع اليمني | 884 قراءة