إب.. اختطافات حوثية متواصلة على خلفية دعوات الاحتفال بـ26 سبتمبر ومنظمة تدين

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 54 مشاهده       تفاصيل الخبر
إب.. اختطافات حوثية متواصلة على خلفية دعوات الاحتفال بـ26 سبتمبر ومنظمة تدين

كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية، الساعات الماضية، حملات الاختطافات في محافظة إب وسط اليمن، على خلفية الدعوات لإحياء ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اقتحمت عددا من المنازل بعدة قرى وعزل في مديرية السدة شرق محافظة إب، واختطفت عشرة أشخاص، ضمن حملة واسعة تشهدها المديرية التي تعد مسقط رأس قائد ثورة سبتمبر المجيدة الشهيد علي عبدالمغني.

وبحسب المصادر، فإن المختطفين من أبناء المديرية بلغوا قرابة 45 شخصا خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وفي مدينة إب، اختطفت مليشيا الحوثي عاقل عقال مديرية المشنة خالد الجوحي بالرغم من تدهور حالته الصحية، بعد يوم من اختطاف التربوي عبدالعزيز الفضلي، والمحامي أكرم الطاهري اختطفتهما من حي جرافة بمديرية الظهار بمدينة إب عاصمة المحافظة. كما خطفت مليشيا الحوثي "عبد الرؤوف عبدالجبار الحشاش"، أحد عقال حي شعب المنيل وسط مدينة إب.

وفي مديرية ذي السفال خطفت المليشيا إثنين من المعلمين وهما "فهد بداح" و"محمد يحيى الكباري"، على خلفية الدعوات للاحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

وأمس الأول اختطفت المليشيا كلاً من الشابين أمجد مرعي من أبناء حي احوال رمضان ويحيى الجعشني من أبناء حي المدينة القديمة بسبب دعوتهما للاحتفال بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة، والنقيب فهد أمين أبو راس لتضامنه مع المختلفين على ذمة الدعوات للاحتفال بثورة سبتمبر.

وفي ذات السياق، أجبرت مليشيا الحوثي موظفي المرافق الحكومية والأهلية بالحضور لإحدى ساحاتها بمدينة إب، عاصمة المحافظة أمس السبت، في الوقت الذي أبلغتهم بإلزامية الحضور يوم الخميس المقبل والذي يوافق ذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر متطابقة، إن المليشيا أبلغت الموظفين بالحضور مع أسلحتهم الشخصية لساحة أعدتها في باحة جامعة إب، ومن لم يمتلك السلاح ألزمته بإحضار "هراوات"، بهدف بث الرعب والتخويف في أوساط المواطنين الذين يعتزمون الاحتفاء بذكرى ثورة سبتمبر الخالدة.

إلى ذلك، أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات، حملة الاختطافات التي تقوم بها مليشيا الحوثي بمحافظة إب وبقية المحافظات اليمنية، على خلفية الدعوات لإحياء ذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

ودعت المنظمة في بيان لها، مليشيا الحوثي لسرعة إطلاق حرية من اختطفتهم محملة إياها مسؤولية سلامة المختطفين، مطالبة المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم مليشيا الحوثي المستمرة ضد المدنيين والمطالبة بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الافلات من العقاب.

ودعت منظمة رصد، المبعوث إلى اليمن والمنظمات الاممية بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملا بالقانون الإنساني الدولي بالمواثيق والمعاهدات الأممية.

وتأتي هذه الاختطافات ضمن موجة اختطافات طالت العشرات في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة للمليشيا، خلال الأيام الماضية، استهدفت ناشطين وتربويين وصحفيين ومشائخ ومحامين، يعتزمون تنظيم احتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تناصبها المليشيا العداء.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الموساد يخترق الحوثي ويحصل على بنك أهداف بقيادات الجماعة.. بدأ بتصفية الرأس الكبير

نافذة اليمن | 3226 قراءة 

دولة تنفذ لاول مرة ضربة كبيرة وتغتال ابرز قيادات الحوثيين

كريتر سكاي | 1851 قراءة 

احمد علي يعلن بدء ثورة على الجميع (بيان)

العربي نيوز | 1496 قراءة 

صواريخ يمنية تمطر "اسرائيل" (فيديوهات)

العربي نيوز | 1435 قراءة 

ضابط يكشف ارهاصات "26 سبتمبر" الجديدة 

العربي نيوز | 1426 قراءة 

هجوم صاروخي من اليمن على تل أبيب

شبكة اليمن الاخبارية | 1337 قراءة 

عاجل:يعلنون امر هام الليلة

كريتر سكاي | 1254 قراءة 

خلاف سعودي أمريكي بشأن خطة لحسم الأمر مع الحوثيين عسكريا

نيوز لاين | 1134 قراءة 

البيان الاول لثورة "26 سبتمبر" الجديدة (فيديو)

العربي نيوز | 957 قراءة 

من الاحتفال إلى الفوضى.. جنابي اليمنيين تعكر صفو ممشى أهل مصر

العين الثالثة | 814 قراءة