تتحدث 7 لغات .. الكشف عن الوسيطة في توريد أجهزة بيجر للبنان

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 58 مشاهده       تفاصيل الخبر
تتحدث 7 لغات .. الكشف عن الوسيطة في توريد أجهزة بيجر للبنان

يمن ديلي نيوز:

تخضع المجرية كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو، الرئيسة التنفيذية لشركة “إيه بي سي” التي باعت أجهزة “البيجر” المتفجرة أخيرا في لبنان، لحماية المخابرات المجرية بسبب تلقيها تهديدات حسبما ذكرت والدتها لوكالة “أسوشيتد برس” أمس الجمعة.

وقالت والدتها بياتريكس عبر الهاتف من صقلية للوكالة الأمريكية إن ابنتها كريستيانا “في الوقت الراهن في مكان آمن محمي من قبل أجهزة الاستخبارات المجرية”، بعد أن ارتبط اسم شركتها في بودابست بالأجهزة المستخدمة في تفجيرات “البيجر” المتزامنة، الثلاثاء.

لكن جهاز الأمن الوطني المجري نفى هذا الادعاء، قائلاً إن كريستيانا غير مؤهلة للحصول على هذه الحماية، لكنه أشار إلى أنها استُجوبت “عدة مرات” منذ بدء التحقيق، الأربعاء.

وفي رسالة بريد إلكتروني لوكالة “أسوشيتد برس” قال الجهاز: “نتائج التحقيق أوضحت حتى الآن أن أجهزة الاستدعاء المزعومة لم تكن على الأراضي المجرية قط، ولم تشارك أي شركة مجرية أو خبير مجري في تصنيعها أو تعديلها!”.

ولم تظهر كريستيانا علناً منذ الهجمات التي استهدفت أجهزة الاستدعاء ثم أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان يومي، الثلاثاء والأربعاء.

من هي كريستيانا بارسوني؟

وكريستيانا بارسوني أركيدياكونو مسجلة على أنها الرئيسة التنفيذية لشركة “بي إيه سي كونسلتينج، في بودابست، التي قالت شركة “جولد أبولو”التايوانية، التي تمتلك العلامة التجارية لأجهزة الاستدعاء، إنها مسؤولة عن تصنيع الأجهزة.

ووفقاً لحساب كريستيانا على منصة “لينكد إن”، فإنها حازت على درجة الدكتوراه من كلية لندن الجامعية، كما قامت بأبحاث مع أستاذ الفيزياء المتقاعد أكوس كوفر في نفس الجامعة.

إلى ذلك، قال أكوش توروك، وهو عالم فيزياء متقاعد كان أحد أساتذتها في جامعة كوليدج لندن ونشر أبحاثًا معها في ذلك الوقت، لرويترز عبر البريد الإلكتروني “على حد علمي لم تشرع في أي عمل علمي منذ ذلك الحين”.

وتضمنت السيرة الذاتية التي استخدمتها للعمل مع كلاينشميت إشارات لشهادات عليا أخرى في السياسة والتنمية من كليتي الاقتصاد والدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن، لكن لم يتسن لرويترز التحقق من هذه الشهادات.

وتدربت بارسوني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية بين عامي 2008 و2009، كما أكدت الوكالة.

تتحدث بـ7 لغات

وتتحدث كريستيانا (49 عامًا) سبع لغات، وشقتها في بودابست مليئة بلوحات من رسمها، وتتضمن مسيرتها المهنية أعمالًا إنسانية أخذتها إلى أنحاء إفريقيا وأوروبا. وتحمل كريستيانا الجنسيتين الإيطالية والمجرية.

وبحسب خبر نشر، الجمعة، على موقع “إي يو أوبزيرفر” -مقره بروكسل- شاركت كريستيانا في توريد أجهزة الاتصالات المتفجرة إلى لبنان.

ويومي الثلاثاء والأربعاء، قتل 37 شخصًا وأصيب أكثر من 3 آلاف و250 آخرين بينهم أطفال ونساء، بموجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكي من نوعي “بيجر” و”آيكوم” في لبنان، بينما حمّلت بيروت وحزب الله الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن الهجوم.

المصدر: عربي بوست

مرتبط

الوسوم

كريستيانا - صفقة البيجر

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن معلومات مثيرة تتعلق بتصريحات عبد الملك الحوثي حول مستقبل اليمن

سما نيوز | 10547 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله

المشهد اليمني | 6219 قراءة 

بيان عاجل من حزب الله اللبناني

مساحة نت | 4077 قراءة 

رويترز تكشف آخر الأنباء عن مصير حسن نصر الله

شبكة اليمن الاخبارية | 3717 قراءة 

اشتعال شرارة الثورة الآن(صورة)

كريتر سكاي | 3210 قراءة 

كواليس ليلة سقوط صنعاء.. من خان ومن تآمر؟ تفاصيل تنشر للمرة الأولى

خطوط برس | 3126 قراءة 

الكشف عن خليفة حسن نصر الله في قيادة حزب الله اللبناني

مساحة نت | 1984 قراءة 

ايران تعلن مصير حسن نصر الله بعد غارة اسرائيلة على مقر قيادة حزبه ببيروت

مراقبون برس | 1814 قراءة 

تصريح رسمي لمليشيا الحوثي بشأن الضربة العسكرية الإسرائيلية التي استهدفت عدة قيادات كبرى

كريتر سكاي | 1774 قراءة 

غارات تدك معقل عبدالملك الحوثي بالتزامن مع قصف حسن نصر الله.. استقدام أطباء من صنعاء إلى صعدة

نافذة اليمن | 1450 قراءة