اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 1647 مشاهده       تفاصيل الخبر
اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اعلانا جديدا وهاما بشأن رواتب موظفي مختلف قطاعات الدولة، واستحقاق صرفها واستلامها منذ الان فصاعدا في اعلان اصدرته وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، إلى جميع موظفي الدولة بعموم انحاء الجمهورية.

جاء هذا في بيان صادر عن اللجنة الوزارية المشتركة من وزارتي الخدمة المدنية والمالية في عدن، دعت فيه الموظفين المتقاعدين والمتعاقدين في أكثر من جهة حكومية ممن لديهم ازدواج وظيفي، للحضور إلى مقر اللجنة بوزارة الخدمة المدنية للتنازل عن إحدى الوظيفتين.

وقال بيان اللجنة: إن الدعوة تشمل جميع الموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين في جهاز الدولة المدني والعسكري والأمني من تنطبق عليهم الحالات التي من بينها الجمع بين أكثر من راتب عن وظيفة دائمة أو مؤقتة وبين معاش تقاعدي في وحدات الجهاز الإداري للدولة بشقيه المركزي والمحلي والقطاعين العام والمختلط وأجهزة السلطة القضائية والدفاع والأمن.

مطالبا "جميع من تنطبق عليهم تلك الشروط، مراجعة مقر اللجنة المشتركة الكائن في ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وتقديم طلبات الإستقالة بشكل طوعي عن الوظائف المزدوجة بحسب النماذج المعتمدة لدى اللجنة خلال أوقات الدوام الرسمي إعتباراً من يوم الأحد (15 سبتمبر)، وخلال مهلة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ الإعلان.

ولوحت اللجنة الوزارية بأنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنزيل النهائي لكافة الحالات المزدوجة من قاعدة البيانات المركزية ومحاسبة الحالات المتخلفة، وانزال رواتبها". مهيبة بكافة الوحدات المعنية والموظفين "تحمل المسؤولية والعمل الجاد لما من شأنه إنجاح مهام اللجنة خدمة للمصلحة العامة".

من جانبهم، علق سياسيون وناشطون بسخرية، وقال رئيس تحرير موقع "مراقبون برس"، الصحفي ماجد الداعري: "من يخبر هذا المسطول اللي فكر وقرر وكتب وعمم هذا التعميم الورقي المضحك أنه أولى وكل قيادات البلد ووزراء ووكلاء وأغلب مسؤولي الشرعية، أولا بتقديم استقالتهم وتقديم اقراراتهم المالية والاكتفاء براتب واحد بعملة واحدة".

 

برزت الازمة مع شكوى قطاع واسع من قرابة 700 ألف موظف وموظفة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، تأخر صرف رواتب ديسمبر يناير فبراير، وعدم انتظام مواعيد صرف مرتباتهم، بينما يشكو منتسبو قوات الامن والجيش من تراكم المرتبات المتأخرة،

وأدت ازمة تأخر صرف رواتب الموظفين في المناطق المحررة، الى تدخل السعودية، مطلع فبراير الفائت، عبر "إطلاق الدفعة الثانية من منحة دعم الموازنة العامة للدولة والبالغة 250 مليون دولار أمريكي". حسب ما اعلنه مسؤول بالبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 3233 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 2164 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1689 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 1647 قراءة 

الشرعية تؤكد مزاعم طلبها دعم اسرائيلي!

العربي نيوز | 1502 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1421 قراءة 

ما حقيقة ظهور ”قوات الحرس الخاص” ضد المليشيات في إب؟.. هل عاد أحمد علي للمشهد اليمني؟

المشهد اليمني | 1376 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1241 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1069 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 778 قراءة