“التهاميون إعدام بالهوية”.. حملة الكترونية تذكر العالم بابشع جريمة حوثية في اليمن

     
تهامة 24             عدد المشاهدات : 47 مشاهده       تفاصيل الخبر
“التهاميون إعدام بالهوية”.. حملة الكترونية تذكر العالم بابشع جريمة حوثية في اليمن

خاص – ذكرت حملة الكترونية اطلقها ناشطون مساء اليوم الاربعاء، العالم بابشع جريمة إعدام جماعي ارتكبتها مليشيا الحوثي في اليمن، بحق 9 معتقلين من أبناء تهامة عام 2021، بعد اتهامهم بمقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى للمليشيات صالح الصماد عام 2018.

الحملة التي انطلقت تحت هاشتاغ “التهاميون_إعدام_بالهوية” بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لإعدام التهاميين والتي تصادف 18 سبتمبر/ أيلول، أحدثت حراكا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث شارك ناشطون مأساة المعتقلين التسعة الذي جرى تعذيبهم بوحشية قبل أن يتم إعدامهم بالرصاص بميدان التحرير بصنعاء.

وقال الناشطون إن محاكم تفتيش الحوثي اعتمدت على اعترافات جاهزة تمت تحت التعذيب وأجبرت المليشيات الضحايا على التوقيع عليها داخل السجون السرية حيث تم إخفائهم قسرا لمدة 6 أشهر قبل أن يتم إعدامهم بوحشية.

وانتقد الناشطون ما أسموه “التعامل الحقوقي مع جريمة إعدام أبناء تهامة” والذي يعكس ضعف أداء المنظمات الحقوقية وتغاضيها المستمر عن إرهاب مليشيات الحوثي.

وطالبت الحملة مجلس الأمن بإدراج المسؤولين من قيادات مليشيات الحوثي عن جريمة إعدام أبناء تهامة التسعة في قائمة العقوبات وتحويل ملف الجريمة التي هزت اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأعاد الناشطون نشر صور ومقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عناصر من مليشيات الحوثي وهي تطلق الرصاص على رؤوس المعتقلين وهم ملقون على الأرض.

وقال الصحفي والإعلامي محمود العتمي في تدوينة على منصة أكس، أن ‏من “يعدم ابناء وطنه بمحاكم التفتيش لن ينصر غزة بسلاح دعائي لا أثر له في الواقع”

واضاف: “سنقتص من جرذ مران عاجلا او آجلا ولن نترك قضية غزة القومية العادلة فريسة لهذا المجرم الباغي المجرد من كل انسانية”.

يوافقه في ذلك الصحفي عبده مخاوي، الذي اكد أن “‏حرب الحوثي على تهامة مستمرة ولا تقل سوءا على ما تفعله إسرائيل في فطاع غزة.

واشار إلى الفارق بين الحالتين هو أن من يحتل تهامة ويهجر أهلها ويقتل شرفاءها يدعي أنه مسلم عربي وايضا أن ابناء تهامة يقتلون بدون أن يلتفت لهم العالم”.

بدوره اوضح الناشط الاعلامي بسيم الجناني، انه “”في 18 سبتمبر 2021 أفاق اليمنيون على صورة هي الأكثر رعباً من مشاهد هوليوود الدموية بعد أن نقل الحوثيون مشاهد الإعدام بالرصاص لأبناء تهامة الـ9 ككباش فداء لاغتيالات صراعات الأجنحة التي تضرب المليشيات”.

ولفت إلى أن الذكرى الثالثة لإعدام التهاميين تأني تزامناً مع المذبحة القضائية الحوثية الجديدة لشرعنة مزيد الجرائم المماثلة بحق الأبرياء من ابناء تهامة واليمن.

وأواخر أبريل 2018، قُتل القيادي الحوثي الصماد و6 من مرافقيه في غارة جوية بمدينة الحديدة غربيّ اليمن، في أكبر ضربة موجعة تلقتها المليشيات من التحالف العربي خلال سنوات الحرب المستمرة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1583 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1237 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 1033 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 1019 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 867 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 646 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 561 قراءة 

الناشطه توكل كرمان تتوقع موعد تحرير صنعاء..شاهد ماقالت

نيوز لاين | 476 قراءة 

عبدالغني جميل يتهمهذا الطرف والمؤتمر بإدخال "الحوثي" العاصمة صنعاء

نيوز لاين | 469 قراءة 

فوائد شرب الماء عند الاستيقاظ صباحا

سما عدن | 429 قراءة