لجنة أبناء يافع تعلن تفاصيل جديدة حول قضية المختطف “نايف القهبي” في سجون مليشيا الانتقالي

     
موقع الجنوب اليمني             عدد المشاهدات : 42 مشاهده       تفاصيل الخبر
لجنة أبناء يافع تعلن تفاصيل جديدة حول قضية المختطف “نايف القهبي” في سجون مليشيا الانتقالي

الجنوب اليمني | خاص

أصدرت اللجنة المعنية بمتابعة قضية المخفي في سجون مليشيات الانتقالي ” نايف القهبي” اليوم الاثنين بيانا حول مستجدات القضية.

وقالت اللجنة في بيانٍ اطلع عليه محرر “الجنوب اليمني” انها “واجهت عقبات من بعض جهات الإختصاص التي أبدت عجزها عن استلام ملف القضية والتحقيق فيه ومنها البحث الجنائي ونيابة البحث الجنائي عدن”.

وذكر البيان أن “اللجنة أخذت على عاتقها ملف المخفي “نائف القهبي” وجمعت ما يلزم من الإثباتات والدلائل والأشهاد، في واقعة قضية المخفي، رغم صعوبة التحري والجمع لأحداث الواقعة التي تعرض لها ولدنا نائف المخفي قسراً منذ (ثمان سنوات) رغم الأحداث المؤلمة التي تعصف بمدينة عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة.

وأكدت اللجنة أنها أوصلت ملف قضية نائف القهبي، “الى كل الجهات القيادية، وما من جهة أمنية ام عسكرية -محلية-سياسية- قضائية – حقوقية محلية ودوليه وغيرها، إلا وملف القضية طرح عليها وفي مقدمة هذه الجهات صاحب الاختصاص بالموضوع وهو النائب العام” في عدن.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستتابع التشاور مع وجهاء وأبناء يافع بخصوص قضية المختطف نايف القهبي، حتى يتم الكشف عن مصيره.

تجدر الإشارة إلى أن نايف القهبي، تعرض للاختطاف منذ نوفمبر 2016 على يد مليشيات الانتقالي، وتعد قضية ” القهبي” واحدة من الاف القضايا للمختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي.

وكان ناشطون حقوقيون، قد تحدثوا امس الاحد عن تزايد ملحوظ في عمليات اختطاف المواطنين، رغم حملة الاحتجاجات الشعبية التي فجرتها واقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، في يوليو الماضي على يد عناصر مليشيات الانتقالي.

 

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد باشرت اللجنة عملها منذ أن تم تكليفها في28/يوليو/2024 من قبل سلاطين ومشائخ ووجهاء يافع ..

وأخذت اللجنة على عاتقها ملف المخفي {نائف القهبي } وجمعت مايلزم من الإثباتات والدلائل والأشهاد، في واقعة قضية المخفي ، رغم صعوبة التحري والجمع لأحداث الواقعة التي تعرض لها ولدنا نائف المخفي قسراً منذ (ثمان سنوات) ويعلم الجميع بالأحداث المؤلمة التي عصفت ومرت بها عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة ، والتي لازالت تشهد بعضها الى ساعة اصدار هذا البيان.

إلا أن اللجنة استطاعت أن تكون وتجمع ملفاً متكاملاً عن احداث الواقعة استنادا الى المتابعات التي تمت منذ حدوث عملية الاختطاف والاخفاء في 2016/11/15

وسلكت اللجنة الطريق القانوني ، للوصول الى الجهات ذات العلاقة على وجه الخصوص ، والى القيادات الأمنية والعسكرية والمنظمات الحقوقية بشكل عام.

كما نؤكد للرأي العام ولكل الجهات المسؤولة العلياء إننا واجهنا عقبات من بعض جهات الإختصاص التي أبدت عجزها عن استلام ملف القضية والتحقيق فيه ، ومنها البحث الجنائي ونيابة البحث الجنائي عدن

كما تأخر سير عملنا خلال الفترة الماضية ، لأننا حريصون على التشاور التام مع أغلب القيادات التي يتطلب اللقاء بها ، وهذا احد العوامل التي حالت بيننا وبين اصدار اي بيان للرأي العام ، لاسيما والبيان الصادر عن اجتماع سلاطين ومشائخ يافع الذي اعطى فترة عشرة ايام، والذي اتضح عند مباشرتنا لمهامنا أن المهلة كانت غير كافية للوصول الى ما وصلنا اليه اليوم .

وعليه فإننا نؤكد للرأي العام أن قضية نائف القهبي ، اوصلتها اللجنة الى كل الجهات القيادية ، وما من جهة أمنية ام عسكرية -محلية-سياسية-قضائية -حقوقية محلية ودوليه وغيرها ، إلا وملف القضية طرح عليها وفي مقدمة هذة الجهات صاحب الاختصاص بالموضوع وهو النائب العام ، والذي تم مقابلته وتكرم بتوجيه نيابة عدن الجزائية بفتح ملف للقضية والتحقيق بالواقعة،

وتم تسليم رئيس نيابة عدن الجزائية ملف القضية، والذي وجه بتقييد القضية والإحالة الى النيابة الابتدائية للإطلاع والتحقيق والتواصل مع الحزام الامني عدن بشأن اولوياتهم مع المدعو سامي باوزير .

وكلنا أمل بعد الله بالنائب العام والنيابة الجزائية ، ان تباشر في التسريع والسير في الاجراءات القانونية.

مؤكدين في الوقت نفسه أن القانون هو الطريق الناجع، والأمثل لإنصاف كل مظلوم واعطاء كل ذي حق حقه، وإرساء دعائم القانون وبناء مؤسساته، التي لا استقرار ولا عدل الا بهما.

والله الموفق

أخوانكم أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة القضية

 

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 5713 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 4122 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 3832 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 3543 قراءة 

برلماني في صنعاء يتوعد الحوثي بانفجار كبير

نافذة اليمن | 3474 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 2456 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2333 قراءة 

انشقاق في صفوف الحوثيين؟ قيادي يهاجم 21 سبتمبر ويكشف عن فساد

المشهد اليمني | 1891 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 1644 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف العاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال قيادي كبير بحزب الله ”أول فيديو”

المشهد اليمني | 1330 قراءة