بحضور الوزير ” الزعوري ” واللواء التركي : مكتب الشؤون الاجتماعية بلحج يقيم حفل خاص باليوم المفتوح للمراكز المجتمعية للأطفال

     
سما نيوز             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر
بحضور الوزير ” الزعوري ” واللواء التركي : مكتب الشؤون الاجتماعية بلحج يقيم حفل خاص باليوم المفتوح للمراكز المجتمعية للأطفال

سمانيوز/ لحج .. انوار العبدلي

بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري ومحافظ لحج اللواء أحمد التركي أقام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج صباح اليوم حفل خاص باليوم المفتوح للمراكز المجتمعية للاطفال الممول من المنظمة الدولية للطفولة ” اليونسيف ”

وشهد اليوم المفتوح عدد من الوصلات الفنية للطفولة والمسرحيات التي تجسد حقوق الاطفال وحمايتها من الانتهاكات التي تتعرض لها ولقد قدمها اطفال المراكز المجتمعية الخمسة بمحافظة لحج .

وفي كلمة افتتاح الحفل رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج الأستاذ ” صائب عبدالعزيز ” بجميع الحاضرين كلا باسمه وصفته مشيرا إلى عمل المراكز المجتمعية الخمسة والموزعة في مديرية ” الحوطة ، وتبن ، والحبيلين ، وحالمين ” وما قدمته من خدمات مختلفة تجاه الاطفال من دعم قانوني وصحي وترفيهي وغير ذلك ..

وأعلن ” عبدالعزيز صائب ” بإحصائية بعدد الأطفال المسجلين بهذه المراكز حيث بلغ عددهم ” 893 ” طفل وطفلة منهم ” 358 ” اناث و ” 535 ” ذكور ، بينما بلغ عدد الأطفال الذين تم التعرف على حالاتهم وتقديم الخدمات لهم ” 371 ” طفل وطفلة وتم استخراج شهادات ميلاد ل” 100″ طفل وطفلة في المراكز الخمس ، كما تم استهداف ( 5300 ) أسرة في النطاق الجغرافي بأماكن تواجد المراكز .

اقرأ أيضا...

تلفزيون حضرموت يستعد لعرض فيلم وثائقي جديد عن جزيرة الكظرين

تعرف على أسعار الذهب اليوم الإثنين 16-9-2024 في اليمن

وأشاد ” صائب ” بدور وزارة الشؤون الاجتماعية برئاسة الوزير محمد الزعوري بما تقدمه من دعم في جميع المجالات لحماية الطفل ، وكذلك بدور السلطة المحلية برئاسة اللواء التركي والتسهيلات المقدمة في تنفيذ المشاريع المجتمعية ،مثمنا دورة منظمة اليونسيف الفاعل والمستمر والشراكة معنا في كثير من المشاريع الخاصة بالدعم النفسي والاجتماعي واعطاء الاطفال مساحة حره للترفيه والتعبير عن أنفسهم وحقوقهم ..

موجه دعوة إلى كافة المنظمات الدولية والعاملة في البلاد لمضاعفة الجهود تجاه حماية الأطفال .

ولقد أكد كل من الوزير الزعوري والمحافظ التركي على اهتمامهم الكامل بحقوق الأطفال وحمايتهم من كافة المخاطر بالمحافظة وتوفير المساحة الكافية لبيئة امنه وصحية وتعليمية عبر تسخير الإمكانيات داخل المحافظة والعمل المشترك والجماعي المجتمعي لحماية الطفولة على مستوى مديريات المحافظة .

هذا وتهدف المراكز المجتمعية الخمسة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للاطفال وإدارة الحالة عن طريق رصد الحالات والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال ، إلى جانب كون محافظة لحج لا تزال كخط تماس ناري في الصراع المسلحة بين الأطراف المتحاربة في اليمن الذي لا يزال مستمر منذ عام 2015 حتى الآن مما يوثر بشكل سلبي على الأطفال في مناطق الصراع ومحيطها وتأثر دخل الأسر والنزوح .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

المشهد اليمني | 4151 قراءة 

سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج

المشهد اليمني | 2386 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يعلن التطبيع مع إسرائيل في هذه الحالة فقط

عدن نيوز | 2320 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 2242 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة

المشهد اليمني | 1987 قراءة 

موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!

المشهد اليمني | 1725 قراءة 

رغم “دفن العميل”.. كيف وقع نصر الله في “فخ البيجر”؟

العاصفة نيوز | 1653 قراءة 

ابو زرعة المحرمي يكشف عن موقفه من تفعيل خدمة ستار لنك بالاراضي اليمنية

سما عدن | 1476 قراءة 

مطار عدن الدولي يستقبل أول طائرة لخطوط جوية جديدة

عدن تايم | 1206 قراءة 

المجلس يتفق على تغيير محافظ حضرموت واثنين اخرين

أنباء عدن | 1043 قراءة