إصلاح ريمة يُحيي الذكرى الـ 34 للتأسيس ويؤكد على توحيد الجهود لهزيمة الانقلابيين

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 34 مشاهده       تفاصيل الخبر
إصلاح ريمة يُحيي الذكرى الـ 34 للتأسيس ويؤكد على توحيد الجهود لهزيمة الانقلابيين

أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، اليوم السبت، بمدينة مأرب، مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة حلول الذكرى ال 34 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح.

وفي كلمة الأمانة العامة للإصلاح؛ أكد الناطق الرسمي باسم الإصلاح نائب رئيس دائرة الاعلام والثقافة، عدنان العديني، أن الإصلاح يعبر عن تطلعات الشعب اليمني بكل شرائحه من خلال برنامجه السياسي الراشد وخطابه الواعي ونهجه المتزن وسلوكه الوسطي.

وقال العديني: "منذ عشر سنوات وجماعة الحوثي الإرهابية متمسكة بخيار العنف وأدواته، ساعيةً إلى فرض مشروعها العنصري على أبناء الشعب اليمني من خلال خرافتها المزعومة بحقها في الحكم، وهو ما يحتم على أحرار اليمن كافة العمل على هزيمة هذه الجماعة الإرهابية واستعادة الشرعية وتحقيق سيادة الدولة اليمنية على كامل التراب اليمني".

وأوضح العديني أن الشعب اليمني ونخبه السياسية دفعوا ثمناً باهضاً طوال سنوات الحرب؛ من دمائهم ومستوى حضورهم ومعيشتهم، مؤكداً أن هذه الأثمان تستحق التعامل معها بكامل المسؤولية؛ وأول مقتضيات ذلك أن يتسامى الجميع على التباينات والضغائن والهواجس الصغيرة والعمل معاً على استعادة الشرعية وترسيخ مؤسسات الدولة وتحقيق قيم الجمهورية.

وأشار إلى ما تقوم به جماعة الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وزعمها بأن ذلك نصرة لأبناء غزة؛ مؤكداً "أن ما ترتكبه مليشيا الحوثي بحق اليمن واليمنيين يتفق مع ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني بحق فلسطين وأبنائها".

وكان رئيس المكتب التنفيذي لإصلاح محافظة ريمة، الدكتور يوسف سعد السعيدي، قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين؛ شاكراً لهم تفاعلهم وحرصهم على الحضور والمشاركة، وأشار الدكتور السعيدي إلى تزامن حلول الذكرى ال 34 لتأسيس الإصلاح والعيد الثاني والستين لثورة ال 26 من سبتمبر 1962م المجيدة وما يحمله من معانٍ عميقة تؤكد ارتباط الإصلاح الوثيق بأهداف الثورة ومبادئ الجمهورية وقيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.

وقال السعيدي: " لقد حمل الإصلاح على كاهله شرف الدفاع عن الثوابت الوطنية وأهداف ومبادئ الثورة والجمهورية؛ ولهذا كان في مقدمة الصفوف لمجابهة جماعة الحوثي الإرهابية وقدّم الإصلاحُ في سبيل ذلك تضحياتٍ كبيرة واستشهد الكثير من قياداته وأعضائه، وتعرّض آخرون للاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب؛ ومازال الأستاذ محمد قحطان عضو الهيئة العليا للإصلاح يقبع خلف قضبان سجون العصابات المليشاوية الحوثية"، وأشاد رئيس إصلاح ريمة بتضحيات الشهداء الأبرار والمرابطين في جميع الجبهات والميادين من أجل عزّة ورفعة اليمن وكرامة وحرية أبنائه، ودعا السعيدي الحكومة الشرعية للاهتمام بأُسر الشهداء ورعاية المعاقين الجرحى، وإعادة النظر في مرتبات الجيش المرابط في الجبهات والثغور، وانتظام صرفها شهرياً والعمل على توحيد مرتبات كافة أبناء القوات المسلحة اليمنية.

وأشاد السعيدي بالصمود الأسطوري لأبناء غزة أمام الآلة العسكرية الصهيونية التي عجزت عن استعادة هيبتها بعد الأحداث البطولية في السابع من أكتوبر الماضي التي سطرتها فصائل المقامة الفلسطينية.

وفي كلمة المرأة حيّت عضوة دائرة المرأة بإصلاح ريمة، آمنة المسوري، كل الإصلاحيات في هذه الذكرى العطرة؛ منوهةً إلى مشاركة المرأة الإصلاحية أخيها الرجل في كل المراحل والمنعطفات التاريخية وأدوار الإصلاح النضالية، مؤكدة على أن هذا الدور الذي مارسته المرأة الإصلاحية كان نتيجة طبيعية لفكر الإصلاح التنويري وفهمه الوسطي لمبادئ الإسلام وتعاليمه.

تخلل المهرجان قصائد شعرية ووصلات إنشادية نالت استحسان الجميع، حضر المهرجان اللواء محمد علي صالح الحوري محافظ المحافظة والأستاذ محمد غيلان رئيس الدائرة الإعلامية بمكتب إصلاح صنعاء، والشيخ إسماعيل مقبل مستشار محافظ المحويت، ووكلاء ومستشاري محافظ ريمة ومديرو المديريات والمكاتب التنفيذية، وقياداتٌ حزبية واجتماعية وجمع غفيرٌ من أبناء المحافظة.

- الإصلاح نت

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2665 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2168 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 2115 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 1995 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1818 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

عدن توداي | 1558 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1549 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 1231 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1153 قراءة 

أرفع قيادي عسكري حوثي يكشف عن نوايا سيئة لدى جماعته تستهدف الشرعية ودول التحالف

مأرب برس | 941 قراءة