“غروندبرغ” يختتم زيارة للندن تزامنت مع لقاء ثلاثي جمع السعودية وأمريكا وبريطانيا

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 34 مشاهده       تفاصيل الخبر
“غروندبرغ” يختتم زيارة للندن تزامنت مع لقاء ثلاثي جمع السعودية وأمريكا وبريطانيا

يمن ديلي نيوز

: قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ،اليوم الجمعة، إن هانس غروندبرغ اختتم زيارة للعاصمة البريطانية لندن عقد خلالها اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين بريطانيين بارزين.

وتزامنت الزيارة مع لقاء ثلاثي احتضنته العاصمة البريطانية لندن الثلاثاء الماضي 10 سبتمبر/أيلول جمع كلا من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

بيان مكتب المبعوث الأممي قال إن غروندبرغ التقى وكيل وزارة الخارجية الدائم لشؤون الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان مع “هاميش فالكونر” ووزيرة التنمية في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية “أنيليز دودز”

ووفق البيان – تابعه “يمن ديلي نيوز” – ركزت النقاشات على تعزيز الجهود الدولية لدعم مسار اليمن نحو الاستقرار وضمان نهج منسق لتجاوز التحديات الراهنة وإحراز تقدم نحو حلول دائمة.

وسلط المبعوث الأممي الضوء خلال اللقاءات على التحديات الاقتصادية، وتصاعد التوترات في البحر الأحمر، والديناميكيات الإقليمية الأوسع، مؤكدًا تأثير هذه التصعيدات على عملية السلام في اليمن.

وقال إن “الدعم الإقليمي والدولي الموحد لجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة ضروري لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني بفعالية، وتمهيد الطريق لعملية سلام تجعل أي تقدم دائماً ولا رجعة فيه.”

وأضاف: “ما زلت ملتزماً بتعزيز دعوة الأمين العام بالإفراج العاجل عن جميع الزملاء المعتقلين. أدعو إلى الإفراج الفوري عنهم، لتمكينهم من استئناف عملهم الحيوي ولم شملهم مع عائلاتهم التي تتوق لعودتهم سالمين.”

وكانت العاصمة البريطانية لندن احتضنت في 10 سبتمبر/أيلول الجاري لقاءً ثلاثيا جمع كلا من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ركز على مناقشة التطورات والوضع في اليمن.

ومثل السعودية في اللقاء سفيرها إلى اليمن “محمد آل جابر” وعن بريطانيا وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية، هاميش فولكنر، وعن أمريكا المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، وسفيرها “ستافن فاجن”.

وعقب اللقاء قال وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية إن السلام في اليمن يُعد “أمرًا حيويًا للاستقرار الإقليمي”، في ظل الحرب المستمرة منذ عشر سنوات.

وأكد فولكنر، أن المملكة المتحدة ستواصل جهودها بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين لتحقيق السلام في اليمن.

من جانبه تحدث سفير السعودية لدى اليمن “محمد آل جابر” عن لقاء جمعه بوزيرة الدولة للتنمية الدولية بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية أناليز دودز، دون أن يشير إلى اللقاء الثلاثي الذي جمع بلاده وبريطانيا وأمريكا.

وقال آل جابر في تدوينة على حسابه في “إكس” تابعها “يمن ديلي نيوز” إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على التعاون المستمر والبَناء بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لدعم جهود الإغاثة والتنمية في اليمن، وجهود الامم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

في السياق قالت وسائل إعلامية بريطانية إن لقاء الثلاثاء تناول آخر التطورات في اليمن، بما في ذلك الجهود المبذولة لتحقيق السلام، والهجمات البحرية التي تنفذها جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا على سفن الشحن التجارية وناقلات النفط في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف فولكنر، أن السلام في اليمن ضروري لضمان استقرار المنطقة، مشيرًا إلى استمرار العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق هذه الغاية.

مرتبط

الوسوم

لقاء سعودي بريطاني امريكي

هانس غرندبرغ

الميعوث الأممي لدى اليمن

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2866 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2228 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 2082 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1879 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1646 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 1314 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1248 قراءة 

أرفع قيادي عسكري حوثي يكشف عن نوايا سيئة لدى جماعته تستهدف الشرعية ودول التحالف

مأرب برس | 1000 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 879 قراءة 

لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله

المشهد اليمني | 873 قراءة