نادي قضاة اليمن يصف تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية بـ “الانقلاب القضائي”

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 109 مشاهده       تفاصيل الخبر
نادي قضاة اليمن يصف تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية بـ “الانقلاب القضائي”

يمن ديلي نيوز

: وصف نادي قضاة اليمن في بيان صدر ،اليوم الخميس، التعديلات التي أجرتها جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا على قانون السلطة القضائية بـ “المذبحة والانقلاب القضائي”.

ونعى النادي للشعب اليمني “الانقلاب القضائي الذي طال كافة المهن القانونية والقضائية وعصف بقيم التماسك والتشارك والعدالة وهو يستعيد نظام القاضي الرقعة الذي كان في النظام الامامي”. وفق البيان الذي تابعه “يمن ديلي نيوز”

وأمس الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول صوت مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء (غير معترف به) على تعديل بعض مواد القانون رقم واحد لسنه 1991م يسمح للجماعة تعيين قضاة من خارج السلك القضائي.

وأدان نادي قضاة اليمن في بيانه الذي تابعه “يمن ديلي نيوز” التعديلات، واعتبرها تجاوزًا لكافة الثوابت الوطنية والأخلاقية والدينية.

بيان نادي قضاة اليمن استغرب صدور التعديلات عن مجلس وزراء الحوثيين لعدم اخصاصه وقال: لايوجد أي اختصاص “لمن أطلق على نفسه مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسلطة القضائية على الإطلاق هذا لو كان لمن قام بذلك تمثيل لإرادة الشعب فكيف وهو منهم براء”.

واعتبر تدخل مجلس وزراء الحوثيين “جريمة مستقلة علاوة على ما شاب ذلك من تهجم وتطاول بطريقة مملؤة بالسخرية والاستهزاء بالمكتسبات الوطنية”.

وتابع: لم يظن عاقلا أن ما أسمي بمشروع تعديلات قانون السلطة القضائية يحال حتى للنقاش في أي بقايا مجلس نواب يحترم ذاته، إلا أن الكارثة العظمي كانت هي وخلال يوم واحد أن يتحول البهتان والطلب المجرم إلى قانون معتمد بأغلبية من قبلوا أن يكونوا مجرد أُجَراء لإرادة فرد كما يقول حال واقع قانونهم الذي صدر في ظل إهدار للإجراءات الشكلية والموضوعية والضمانات الدستورية الذي سيظل لعنة عليهم ما بقي الإنسان على المعمورة”.

وقال إن التعديلات تقضي على رسالة القضاء الواقف “المحاماة” بذات المنهاج الذي يهدف إلى التخلص من أي ضمانات شكلية حالت ولو لبرهة من زمن بينهم وبين شهوة التخلص من أبناء الشعب التواقين للحرية والكرامة والمتشبثين بقيم حقوق الإنسان، وفق نهج شيطاني بقاعدة (لأقتلنك) وها هو القتل يطال ثوابت ومبادئ سلطة الحقوق والحريات.

وتابع: لقد طالبنا كل الشرفاء في هذا الوطن منذ سنوات بالذود عن حمى هذه السلطة التي باتت تنتهج مسارات غير سوية، ولطالما ناشدنا دعاة الإنسانية والسلام في العالم والمبعوث الدولي والشركاء والقيادة الرئاسية بالمخاطر المتزايدة الرامية إلى هدم المعبد.

وأعرب البيان عن أسفه أن تجري المفاوضات الأممية والإقليمية بعيداً عن نهج الكرامة المتأصلة في الإنسان والثوابت الوطنية والدولية. وفق البيان.

وأردف: الأدهى من ذلك أن نجد من يخدمهم ويقدم المؤسسات الوطنية قربانا لهم، إن التماهي الذي تمضي فيه المفاوضات وتجاوز سلطان المفاوضات للثوابت قد خلقت هذا التمادي الهادف إلى تشتيت جهود إحلال السلام في هذا الوطن، وها نحن نصل لإهدار الحقوق والكرامة الإنسانية.

وقال البيان: حتى لا نكون شهود زور ومجرد عكفه وأعوان للظالمين فإننا ننعي الثوابت الدستورية وضمانات حقوق الإنسان وحرياته ونعزي أنفسنا وكل أحرار العالم بهذه الكارثة التي باتت فيها كل الهيئات والسلطات إرادة فرد.

وشدد النادي على أنه لن يالو جهدا مع “كل أحرار المهن القانونية في لم الشمل واتخاذ كافة السبل الملائمة للذود عن سلطة الحقوق والحريات (العدل) واستعادة الجمهورية”.

مرتبط

الوسوم

نادي قضاة اليمن

التعديلات الحوثية

السلطة القضائية

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1520 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1513 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1156 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 986 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 919 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 837 قراءة 

اليمن: الحوثيون يستحدثون مديرية جديدة في عمران ويهددون بمواجهة "ستارلينك"

يمن فيوتشر | 607 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 593 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 519 قراءة 

عبدالغني جميل يتهمهذا الطرف والمؤتمر بإدخال "الحوثي" العاصمة صنعاء

نيوز لاين | 432 قراءة