خسائر بشرية فادحة في صفوف الحوثيين

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 390 مشاهده       تفاصيل الخبر
خسائر بشرية فادحة في صفوف الحوثيين

اخبار وتقارير

خسائر بشرية فادحة في صفوف الحوثيين

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 05:11 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن _ عدن

تكبدت ميليشيا الحوثي الإرهابية، عشرات القتلى من عناصرها خلال الأسابيع الستة الأخيرة، آخرها مقتل 5 من عناصرها ينتحلون رتباً عسكرية متنوعة خلال يوم واحد، من دون تحديد مكان وزمان مصرعهم.

تأتي هذه الخسائر في أعقاب خروق ميدانية متصاعدة على خطوط التماس مع قوات الحكومة اليمنية، لا سيما في جبهات لحج وتعز والضالع ومأرب.

ووفقاً للنسخة الحوثية من وكالة "سبأ"، شيّعت الجماعة قبل يومين في صنعاء الرائد مقبل ناصر عمران، والنقيب أسامة نبيل الشبيري، والنقيب حسين حسين العليي، والنقيب وسيم الجوفي، والملازم أول شاكر سليم الملكي.

سبق ذلك بيوم واحد مقتل اثنين من عناصر الجماعة على أيدي القوات الحكومية المشتركة أثناء محاولة استحداث مواقع عسكرية في جبهة الأزارق والتسلل باتجاه مواقع القوات الموالية للحكومة اليمنية في محافظة الضالع، وفق ما أكدته مصادر عسكرية.

وبينما تستمر جماعة الحوثي في خروقها، وشن هجماتها المتكررة في عدة جبهات، كشفت تقارير محلية عن ارتفاع أعداد قتلى الجماعة جراء المواجهات المتقطعة مع القوات الحكومية إلى أكثر من 18 قتيلاً منذ مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي.

كشفت إحصائية يمنية حديثة عن أن جماعة الحوثي خَسِرت العشرات من مقاتليها خلال الشهر الماضي، أغلبهم ينتحلون رتباً عسكرية متنوعة، في مواجهات مع القوات الحكومية.

وبحسب الإحصائية التي أعدها ونشرها موقع "يمن فيوتشر"، فإن ما مجموعه 37 من مقاتلي الجماعة سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية خلال أغسطس (آب) الماضي.

وذكرت الإحصائية أن عدد القتلى الحوثيين خلال أغسطس الماضي سجل انخفاضاً بنسبة 26 في المائة مقارنة بالشهر الذي سبقه، والذي شهد سقوط ما يزيد على 50 عنصراً حوثياً.

وفي حين ذكرت الإحصائية أن الجماعة شيعت قتلاها في صنعاء ومحافظات الحديدة وحجة وتعز، دون تحديد مكان وزمان مصرعهم، أشارت إلى اعتراف الحوثيين بسقوط 4 من قادتهم الأمنيين في الحملة العسكرية التي نفذوها على منطقة �حمة صرار� بمحافظة البيضاء، أحدهم برتبة نقيب، وثلاثة برتبة ملازم.

وأوضحت الإحصائية أن ما نسبته 89 في المائة من إجمالي قتلى الجماعة الذين سقطوا خلال الشهر نفسه، هم من القيادات الميدانية، ويحملون رتباً عالية، بينهم قيادي برتبة عميد، واثنان برتبة عقيد، وأربعة برتبة مقدم، وستة برتبة رائد، وستة برتبة نقيب، وثلاثة عشر برتبة ملازم أول وملازم ثان، وواحد برتبة مساعد، بالإضافة إلى 4 أفراد مقاتلين من دون رتبة.

وسبق أن رصدت تقارير يمنية مقتل نحو 917 عنصراً حوثياً في عدة جبهات خلال العام الماضي، بينما أفادت إحصائية أخرى بأن الجماعة خسرت خلال الستة الأشهر الأولى من العام الحالي أكثر من 292 مقاتلاً، أغلبهم ينتحلون رتباً عسكرية متنوعة، في مواجهات مع القوات الحكومية.

المصدر : الشرق الأوسط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 3702 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 2839 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 2385 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 2227 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2025 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2009 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1736 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1665 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 1614 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1543 قراءة