كيف وصل تأثير عمليات اليمن البحرية إلى تجار التجزئة في بريطانيا؟

     
هنا عدن             عدد المشاهدات : 31 مشاهده       تفاصيل الخبر
كيف وصل تأثير عمليات اليمن البحرية إلى تجار التجزئة في بريطانيا؟

واصلت العمليات البحرية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني، تداعياتها على التجارة الأوروبية وعلى رأسها بريطانيا.

وقالت مجلة “التايمز” البريطانية، إن أزمة البحر الأحمر تجبر تجار التجزئة في بريطانيا على تخزين السلع مبكرًا استعدادًا لعيد الميلاد.

وأوضحت المجلة، في تقرير لها، أن تكاليف الشحن ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف وقد ترتفع مرة أخرى بسبب تعطل الطرق البحرية.

وبحسب المجلة البريطانية، فقد حذر خبراء من أن تكاليف الشحن الدولي ارتفعت بنسبة 244 في المائة منذ بدء أزمة البحر الأحمر، وقد ترتفع مرة أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة، مضيفة أن الهجمات اليمنية على السفن في أحد أكثر الممرات البحرية ازدحامًا في العالم، قد أجبرت العديد من السفن على الإبحار عبر جنوب أفريقيا بدلا من البحر الأحمر.

وأضافت: وأدت القيود المفروضة في قناة بنما ومؤشرات التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى ارتفاع الأسعار بشكل أكبر، وبحسب مؤشر دروري العالمي للحاويات، فإن تكلفة شحن حاوية فولاذية قياسية بطول 40 قدمًا عبر طرق التجارة الرئيسية تبلغ حاليًا 4775 دولارًا أمريكيًا، مقارنة بـ 1389.5 دولارًا أمريكيًا في أكتوبر من العام الماضي، حيث حذر المحللون من ارتفاع الأسعار بشكل أكبر، متوقعين أن يظل الطلب على الشحن مرتفعا حتى فبراير من العام المقبل على الأقل.

كما حذروا، وفق المجلة، من أن النزاعات العمالية المحتملة على السواحل الشرقية والخليجية لأميركا قد تؤدي إلى مزيد من تعطيل سلاسل التوريد وزيادة أسعار الشحن.وقال باتريك ليبيرهوف، مدير شركة إنفيرتو الاستشارية لإدارة سلسلة التوريد: “إن التأثير المطول لانقطاعات الإمدادات في البحر الأحمر له آثار سلبية على سلاسل التوريد بأكملها. ولا تزال سلاسل التوريد هشة للغاية”.

وشهدت الأسعار بعض التباطؤ الطفيف خلال الأسابيع القليلة الماضية، من ذروة بلغت 300% خلال الصيف، ولكن الأسعار لا تزال أعلى بنسبة 78% منذ بداية العام.

وتؤكد أن أزمة البحر الأحرم أجبرت أجبرت أزمة البحر الأحمر تجار التجزئة البريطانيين على تخزين البضائع مبكراً استعداداً لعيد الميلاد، وهو ما يعني بالفعل أن صناعة الشحن اضطرت إلى العمل طوال فترة الهدوء الصيفي التقليدية لنقل البضائع من الصين وجنوب شرق آسيا إلى المملكة المتحدة وأوروبا. وفي العادة، يتوقع تجار التجزئة الحصول على سلع لفترة الكريسماس بعد سبتمبر، ولكن هذا العام طلبوا شحنات من الموردين اعتبارًا من يوليو فصاعدًا، كما يخشى تجار التجزئة أن تبدأ أسعار الشحن المتقلبة في الارتفاع فجأة مرة أخرى، وفقًا لشركة إنفرتو.وقال ليبيرهوف: “عادة ما يكون الصيف وقتًا هادئًا للشحن والتخزين.

وتضيف أنه “مع ذلك، في الوقت الحاضر، أصبحت صناعة الشحن مشغولة بشكل ملحوظ، حيث تم تقديم العملية المعقدة المتمثلة في تخزين المتاجر لفترة عيد الميلاد الرئيسية لمدة شهرين”، “لقد فرض هذا ضغوطًا على تجار التجزئة أنفسهم حيث يقومون بجمع المزيد من المخزون في وقت مبكر والذي قد لا يكون لديهم مساحة تخزين كافية له، وبدلاً من ذلك، سيحتاج تجار التجزئة إلى البحث عن مساحة احتياطية للتخزين على المدى القصير، وهو ما قد يكون مكلفًا للغاية”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 3126 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2540 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2100 قراءة 

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2097 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2058 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1993 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1934 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 1701 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1338 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1301 قراءة