على ماذا تعتمد أوكرانيا في معركة كورسك؟.. تقرير أميركي يكشف

     
سما عدن             عدد المشاهدات : 47 مشاهده       تفاصيل الخبر
على ماذا تعتمد أوكرانيا في معركة كورسك؟.. تقرير أميركي يكشف

وبحسب الموقع، “تعتمد روسيا، أكثر من الجيوش الغربية، على السكك الحديدية لنقل القوات والإمدادات بدلاً من استخدام الشاحنات. والمشكلة اليوم هي أن حشد القوات من كل أنحاء روسيا لمنع الاختراق الأوكراني يؤدي إلى زيادة عمل محطات السكك الحديدية في منطقة كورسك ويخلق نقصًا في القاطرات. وأعلنت نقابة عمال السكك الحديدية البيلاروسية (BelZhD) أن هيئة السكك الحديدية الروسية طلبت من نظيرتها البيلاروسية، اعتبارًا من 12 آب، عدم إرسال القطارات إلى المحطات على خطوط أوريول-كورسك. وهذا من شأنه أن يقطع بشكل أساسي الروابط بين بيلاروسيا وروسيا في هذا المجال. وقال الاتحاد البيلاروسي: “هناك تراكم لعدد كبير من القطارات “المهجورة” في محطات منطقة سمولينسك التابعة للسكك الحديدية في موسكو.

وأضاف: “إن هذا الظرف يؤثر أيضًا على إيقاع إرسال قطارات البضائع ويؤدي إلى انتهاك جدول حركة المرور”.”

وأضاف الموقع، “يتساءل خبراء غربيون عما إذا كانت جيوشهم قادرة على نقل أعداد كبيرة من القوات. وقال الجنرال المتقاعد بن هودجز، القائد السابق لقوات الجيش الأميركي في أوروبا، لوسائل الإعلام الأوكرانية: “في تجربتي الشخصية، كنا نعاني باستمرار من نقص في وسائل النقل بالشاحنات. النقطة المهمة هي أن لا أحد، حتى الروس، لديه ما يكفي من الشاحنات لنقل أعداد كبيرة في غضون مهلة قصيرة”. حتى الآن، خاب أمل كييف في أن تحول روسيا قواتها إلى كورسك. وعلى الرغم من الإذلال الذي تعرضت له القوات الأجنبية التي تحتل الأراضي الروسية، تواصل الأخيرة التقدم في أماكن مثل بوكروفسك في منطقة دونيتسك”.

وبحسب الموقع، “نشرت روسيا على عجل مجموعة من المجندين في الجيش، بالإضافة إلى قوات الأمن الداخلي من الحرس الوطني الروسي، ووزارة الداخلية، وجهاز التجسس FSB، كجزء مما يسميه الكرملين عملية “مكافحة الإرهاب”. إذاً، من المرجح أن تحتاج القوات الروسية في كورسك إلى محطات سكك حديدية متعددة تعتمد على عدد محدود من الجسور الحديدية لنقل هذه الوحدات. ومع ذلك، يقول خبراء إن نظام السكك الحديدية الروسي يتمتع بعمق كاف للتعامل مع الاضطرابات. وقال كالوم فريزر، الخبير في الشؤون الروسية في معهد الخدمات الملكية المتحدة البريطاني، للموقع: “قد يضطر توغل أوكرانيا روسيا إلى إعادة تخصيص طرق لوجستية عسكرية إلى جبهة خاركوف عبر المناطق المجاورة”. ومع ذلك، أشار فريزر إلى أن أوكرانيا حصلت على بيانات حول نظام السكك الحديدية الروسي، وهو ما يجعل من السهل تعطيل العمليات”.

وأضاف الموقع، “مع زعم أوكرانيا أنها تسيطر على 500 ميل مربع من الأراضي الروسية حول كورسك، فقد أصبح لديها الآن ما يمكن اعتباره قاعدة متقدمة داخل روسيا لإطلاق الصواريخ والطائرات من دون طيار على أهداف أعمق في الداخل الروسي. كما ويمكن للصواريخ الأميركية الموجهة بالمدفعية من طراز ATACMS أن تضرب منشآت رئيسية مثل المطارات ومستودعات الإمدادات وجسور السكك الحديدية”.

المصدر: خاص “لبنان 24”

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إسرائيل تحسم الجدل بشأن مقتل يحيى السنوار

مساحة نت | 4742 قراءة 

هل انطلقت شراراة الثورة ضد الحوثيين ؟ .. هذا مايحدث في مديرية شرعب بتعز

وطن الغد | 2855 قراءة 

اشترط الحوثيون مغادرته صعدة لوقف الحرب.. الموت يغيب العميد محمد مجيديع بعد 20 عامًا من القتال دفاعًا عن الدولة.. من هو؟

بران برس | 2634 قراءة 

المحرمي يوجه رسالة للقيادة السعودية بشأن هذا الأمر

كريتر سكاي | 2581 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

صوت العاصمة | 2432 قراءة 

أول جهة حكومية في تعز تمنع الاحتفال بثورة 26 سبتمبر

نافذة اليمن | 2309 قراءة 

الريال يواصل تحسنه.. أسعار الصرف في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024م

بران برس | 2139 قراءة 

عاجل : مسؤول كبير في المجلس الرئاسي يعلن فشل خارطة السلام ويكشف الاسباب

صوت العاصمة | 2047 قراءة 

اتفاق بين ‘‘طارق صالح’’ والجانب الروسي!!

المشهد اليمني | 1858 قراءة 

السعودية تعلن منع المقيمين من امتلاك او قيادة هذه الانواع من السيارات على اراضي المملكة

وطن الغد | 1600 قراءة