ماذا قال مرشح الرئاسة الليبي أسعد زهيو عن الموقف اليمني المساند لفلسطين؟

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 62 مشاهده       تفاصيل الخبر
ماذا قال مرشح الرئاسة الليبي أسعد زهيو عن الموقف اليمني المساند لفلسطين؟

يمن إيكو|أخبار:

قال رئيس الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوطني الليبي ومرشح الرئاسة أسعد زهيو: “لا نستغرب من الموقف اليمني الداعم لغزة، فهذا هو اليمن الذي نعرفه وهذه الحضارة التي نعتز بها كعرب، وهو موقف بطولي وشجاع، وموقف تحدٍ أعاد شيئاً من الالتحام العربي والانتماء العربي، وأحيا وحدة الشعوب العربية والتضامن مع قضاياها المفصلية”، حسب قوله.

وأوضح زهيو في منشور على حسابه في فيسبوك، رصده موقع “يمن إيكو”، أنه إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية تعلن صراحةً عن دعمها لمن وصفه “الكيان الصهيوني” فهناك دولة اسمها اليمن تدعم فلسطين وتعلن ذلك صراحة وتترجم دعمها بشكل عملي وفعلي في الميدان. مضيفاً: سأقول كلاماً للتاريخ: “إنني لو لم أكن ليبياً لتمنيت أن أكون يمنياً، وموقفي هذا نابع من تأثري بالحالة اليمنية الوطنية، ومن اعتزازي بمواقف الشعب اليمني من فلسطين وقضايا الأمة، وله علاقة بالانتماء، والعروبة والرجولة والشهامة، وبكثير من المواصفات التي يتصف بها الشعب اليمني العظيم”.

وأكد أن اليمن لعب دوراً كبيراً ومفصلياً واستراتيجياً في معركة طوفان الأقصى وفي مساندة غزة، وكان له تأثير قوي سواءً من خلال توجيه الضربات العسكرية في “العمق الصهيوني” أو من خلال قطع الإمدادات عن إسرائيل.

وتابع زهيو قائلاً: “أنا وكثير من الليبيين والعرب نعتز بردود اليمن العسكرية في مواجهة ردود الولايات المتحدة الأمريكية، والبيانات الثورية للقوات المسلحة اليمنية أعادت لنا كعرب، الحالة القومية التي نعتز ونفتخر بها، مؤكداً أن حزب التجمع الوطني الليبي لا يؤمن بالتطبيع ولا يؤمن بالاستسلام ولا يؤمن بالحوار والشراكة مع من أسماه “الكيان المغتصب” للأراضي العربية والمقدسات الإسلامية، وهذا هو موقف الأحرار في ليبيا وكل الأقطار العربية.

وأضاف، لا تعويل على الأنظمة العربية فهي خاضعة لإملاءات وضغوط القوى الغربية، وتغيير الواقع العربي مرهون بلحظة غضب الشارع التي تولد من رحم المعاناة والقهر، وهذا ما نتمناه اليوم خاصةً بعد ما وصلنا إليه من مآسٍ على مستوى المنطقة العربية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتدخل في فلسطين بغطرسة وببلطجة معلنة وصريحة فهي تدافع عن إسرائيل وتتحدث بأن الضحية في فلسطين المحتلة هو الجلاد، وهذه هي قمة ازدواجية المعايير والعنجهية. حسب تعبيره.

وأكد أنه ليس للسلام مكان في هذه المعركة، والحديث عنه مضيعة للوقت، ولا حل إلا باستمرار المقاومة وبالمواجهة العسكرية المسلحة الصريحة مع هذا الكيان المغتصب حتى تحرير الأراضي العربية الفلسطينية، فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، لافتاً إلى أن الأطراف الدولية التي تمارس تدخلاً فجاً في ليبيا، لا تسعى لمعالجة الأزمة الليبية، وإنما تسعى لتدوير وإدارة هذه الأزمة لإطالة أمدها.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2842 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2215 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 2077 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1875 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1639 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 1304 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1240 قراءة 

أرفع قيادي عسكري حوثي يكشف عن نوايا سيئة لدى جماعته تستهدف الشرعية ودول التحالف

مأرب برس | 993 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 868 قراءة 

لبنان تشتعل.. ”إسرائيل” تشن غارات مكثفة وتبث رسائل صوتية عن نصرالله

المشهد اليمني | 866 قراءة