ناطق الجيش عن هجمات أمريكا ضد الحوثي: هنالك مرونة وعدم حسم في هذه الضربات

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 35 مشاهده       تفاصيل الخبر
ناطق الجيش عن هجمات أمريكا ضد الحوثي: هنالك مرونة وعدم حسم في هذه الضربات

اخبار وتقارير

ناطق الجيش عن هجمات أمريكا ضد الحوثي: هنالك مرونة وعدم حسم في هذه الضربات

الخميس - 05 سبتمبر 2024 - 11:14 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

قال الناطق باسم الجيش العميد "عبده مجلي"، يوم الخميس، إن ظهور أحد قادة "الحرس الثوري" الإيراني تحت عباءة (سفير) في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب، دليل واضح على أن أنها تتلقى توجيهات ودعماً وإشرافاً ومتابعة من النظام الإيراني.

وعد عبده مجلي، هذا الأمر "انتهاكاً للسيادة اليمنية والقوانين والأعراف الدولية"، لافتاً إلى أن "سلفه حسن إيرلو" كان يدير الحوثيين والأعمال القتالية والعسكرية ضد اليمن ودول الجوار.

وفي رده على سؤال جريدة الشرق الأوسط بشأن الضربات التي تنفذها الولايات المتحدة على بعض الأهداف الحوثية، ومدى جديتها، قال "العميد مجلي" إن "هنالك مرونة وعدم حسم في هذه الضربات".

وأضاف: "ما تقوم به الولايات المتحدة للتعامل مع الحوثي لا يظهر حسماً في تدمير القدرات الصاروخية وأماكن انطلاق الطيران المسير، هناك تعامل هادئ ومرن مع الميليشيات على أمل أن توقف الهجمات، لكن الميليشيات لا تأبه لذلك".

وأشار إلى أن استهداف الحوثيين للملاحة الدولية يدل على أنها تنفذ الأجندة الإيرانية في البحر الأحمر وتحقيق التوسع في المنطقة، وتعمل على إجهاض كل الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب في اليمن وتحقيق السلام، بما فيها تلك الجهود التي تقودها السعودية وسلطنة عمان.

وأكد أن الهجمات الحوثية على الملاحة والسفن التجارية في البحر الأحمر “لا تعرض الأمن والسلم الإقليمي والدولي للخطر فحسب، بل تمتد إلى مضاعفة معاناة الشعب اليمني وإجهاض كافة الجهود لإنهاء الحرب التي تسببت بها الميليشيا نفسها”.

واعتبر "مجلي" على أن استمرار جماعة الحوثي في استهداف الملاحة الدولية "دليلا على أنها تنفذ الأجندة الإيرانية في البحر الأحمر وتحقيق التوسع في المنطقة، وعرقلة الجهود التي تقودها السعودية وسلطنة عمان لتحقيق السلام في اليمن".

وقال العميد "مجلي": "على المجتمع الدولي دعم الدولة والشرعية والقوات المسلحة اليمنية القادرة على اجتثاث الميليشيات والقضاء على كل العمليات الإرهابية ضد اليمن والإقليم والعالم في الممر الدولي للتجارة بالبحر الأحمر".

وأضاف أن الجماعة الحوثية تواصل الهجمات عبر قذائف المدفعية والطيران المسير على المدن اليمنية ومواقع الجيش في مختلف الجبهات، كما تقوم بالتحشيد المتواصل والتعبئة الطائفية في المناطق الخاضعة لها (...) في محاولة لإخضاع الشعب لهذا المشروع الإجرامي.

ووفقاً للعميد مجلي، فإن جماعة الحوثي “أصبحت اليوم منبوذة من الشعب اليمني خاصة بعد الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق أبناء اليمن، وما تقوم به من تهديد للملاحة في البحر الأحمر وضرب السفن التجارية”.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، تواصل جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وأدت هجمات الجماعة إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن الدولية إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

ولردع الحوثيين، وحماية حركة الملاحة البحرية، شكلت الولايات المتحدة الأمريكية، في ديسمبر/كانون الأول 2023، تحالفًا متعدد الجنسيات، في حين تنفذ القوات الأمريكية، بين الحين والأخر ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 4053 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 3475 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 3076 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024م

بران برس | 2840 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن الغد | 2839 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2392 قراءة 

شركة اتصالات يمنية تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عالية الجودة

صوت العاصمة | 2218 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 1861 قراءة 

تجار صنعاء يستخدمون أقوى ورقة ضد المليشيا ويسببون لها الرعب..تفاصيل

بوابتي | 1593 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. والمفاجأة من يقف خلفها ؟

وطن الغد | 1407 قراءة