هيئة شورى الإصلاح المحلية بمأرب تعقد دورتها الثانية وتقف أمام المستجدات المحلية والوطنية

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 49 مشاهده       تفاصيل الخبر
هيئة شورى الإصلاح المحلية بمأرب تعقد دورتها الثانية وتقف أمام المستجدات المحلية والوطنية

عقدت هيئة شورى التجمع اليمني للإصلاح المحلية بمحافظة مأرب، دورتها الاعتيادية الثانية، "دورة الشهيد إسماعيل هنية"، اليوم الخميس، برئاسة الشيخ عبد الله بن أحمد البازلي، تحت شعار "معاً لتحرير اليمن وترسيخ مبادئ الشورى".

ووسط أجواء أخوية تسودها المحبة والشورى وروح النضال والمقاومة، والديمقراطية، استمعت الهيئة إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح بمأرب خلال المرحلة الماضية.

وفي كلمته، ترحم رئيس هيئة الشورى المحلية الشيخ عبد الله بن أحمد البازلي، على أرواح الشهداء الذين استشهدوا في معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية، مثمناً الدور الذي قدمه الشهداء والجرحى والمعتقلون.

وتحدث عن الأوضاع والمستجدات على المستوى المحلي والوطني، ومعاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي، مشيراً في كلمته إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة جماعية.

ونوه الشيخ البازلي بدور التجمع اليمني للإصلاح ومواقفه الوطنية، بجانب المكونات السياسية والاجتماعية خلال المرحلة الماضية، مؤكداً على الواجبات التي تقع على عاتق الإصلاح قيادات وأفراد وقاعدة جماهيرية واسعة بمحافظة مأرب، في مساندة معركة استعادة الدولة وإنهاء معاناة المواطنين، وحثهم على التآخي والتلاحم مع المجتمع وتبني قضاياه.

واستمعت هيئة الشورى المحلية إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح ونشاطه خلال الفترة الماضية، والذي قدمه رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، وجرت عقب الاستماع للتقرير المناقشة وإبداء الملاحظات.

وأشادت هيئة الشورى المحلية في بيانها الختامي، بالجهود الكبيرة للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب، وبإنجازاته التنظيمية من خلال رئاسته ودوائره، ودعته إلى الارتقاء بالعمل التنظيمي وتطوير أدائه.

وثمنت هيئة الشورى المحلية دور قيادات وأعضاء ومنتسبي التجمع اليمني للإصلاح في معركة استعادة الدولة وتعزيز الهوية الوطنية، وإصلاح ذات البين، والإسهام في جمع الكلمة وتوحيد الصف، والتوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة والدخيلة.

ودعت هيئة الشورى المحلية قيادات وأعضاء ومنتسبي الإصلاح، إلى المزيد من التلاحم ورص الصفوف وتوحيدها، بجانب كافة القوى الوطنية، لإسناد المعركة واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة المليشيا الحوثية.

كما دعت قيادة السلطة المحلية إلى اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار والوقوف بحزم تجاه أية عناصر تخريبية تحاول زعزعة السكينة العامة في مأرب.

وأشادت هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمأرب، بالتعاطي المسؤول للسلطة المحلية وتفاعلها مع مختلف القضايا، ودعتها إلى المزيد من القيام بواجباتها تجاه المجتمع، وطالبت السلطة المحلية بمحاربة الفساد والمحسوبية وتفعيل مبدأ الشفافية والرقابة والمحاسبة.

وعبرت عن شكرها لقبائل مأرب ودورها في إصلاح ذات البين، وتفويت الفرصة على المتربصين بالمحافظة، ودعت القبائل إلى المزيد من اليقظة والحذر، لمواجهة الأخطار، وإفشال مخططات المليشيات الإرهابية والعناصر التخريبية، التي تستهدف محافظة مأرب أرضا وإنساناً.

وحيت هيئة شورى الإصلاح المحلية بمأرب، المواقف البطولية والمشرفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمقاومة الشعبية وأبناء المحافظة وكل أبناء اليمن الأحرار، وأدوارهم البطولية وتضحياتهم في كافة الجبهات والميادين، في مواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية والعناصر التخريبية.

ودعت الهيئة، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، إلى تحمل مسؤولياتهم بإيقاف انهيار العملة وما ترتب على ذلك من تدهور اقتصادي ضاعف من معاناة المواطنين.

وطالبت بالاهتمام بأفراد القوات المسلحة والأمن وتأهيلهم بما يتناسب مع مهامهم البطولية، وصرف رواتبهم بانتظام، وتحسين وضعهم المعيشي، كما دعت إلى استكمال معالجة جرحى الحرب، وتحسين أوضاعهم، ورعاية أسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة من الجرحى الميامين، والمعتقلين والمخفيين قسراً.

وطالبت هيئة شورى الإصلاح المحلية وبشكل عاجل وفوري رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والمبعوث الدولي، بالضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ القرار الدولي المتضمن إطلاق سراح المناضل محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح.

وأهابت هيئة شورى الإصلاح المحلية، بقيادات وقواعد وجماهير الإصلاح، للاحتشاد والاحتفاء بالأعياد الوطنية 26 سبتمبر، و14 أكتوبر، وإحياء الذكرى الـ34 لتأسيس الإصلاح، وذكرى مطارح مأرب.

وأشادت هيئة شورى الإصلاح المحلية بالمواقف الأخوية للمملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي، في وقفتهم الصادقة إلى جانب الشعب اليمني لإنهاء الانقلاب وإعادة شرعيته المعترف بها دولياً.

وحيت هيئة الشورى المحلية صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية، ودعت إلى موقف موحد للضغط على الكيان الإسرائيلي والدول الداعمة له إلى إيقاف الحرب، وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية وإعادة إعمار غزة ومعالجة آثار الحرب التدميرية.

وعبرت عن إدانتها للجريمة الإرهابية التي أدت الى استشهاد القائد إسماعيل هنية، رحمه الله، كما تدين حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

ودعت كل المسلمين وأحرار العالم إلى الاستمرار في مناصرة الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً.

- الإصلاح نت

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 4655 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 4112 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 3655 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2794 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 2376 قراءة 

كاتب: سيقتلون عبدالملك الحوثي في صنعاء

المشهد اليمني | 2276 قراءة 

تجار صنعاء يستخدمون أقوى ورقة ضد المليشيا ويسببون لها الرعب..تفاصيل

بوابتي | 2061 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. والمفاجأة من يقف خلفها ؟

وطن الغد | 1930 قراءة 

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 1688 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 1513 قراءة