ميون تدين اختطاف الناشط الحذيفي: مؤشر خطير على توجه حكومة الحوثيين

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 29 مشاهده       تفاصيل الخبر
ميون تدين اختطاف الناشط الحذيفي: مؤشر خطير على توجه حكومة الحوثيين

أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان إقدام مليشيات الحوثي على اختطاف الناشط السياسي رداد سعيد قاسم الحذيفي في محافظة إب بسبب آرائه السياسية التي ينشرها على منصات التواصل الاجتماعي وتتضمن انتقاد انتهاكات الجماعة المسلحة وممارساتها القمعية.

واستنكرت المنظمة في بيان صادر اليوم “هذا الإجراء القمعي المنتهك لحرية الإنسان عن التعبير الذي يأتي ضمن حملة تضييق مستمرة منذ سنوات لتكميم أفواه المعارضين السياسيين المتبقين في مناطق سيطرة الحوثيين وإجبارهم على المغادرة”.

واعتبرت استمرار ترهيب الصحفيين والمعارضين والناشطين على منصات التواصل من قبل أجهزة الحوثي الأمنية بعد أيام من إعلان تشكيل حكومة غير معترف بها دوليا أسمتها “التغيير والبناء” لهو مؤشر خطير على توجه هذه الحكومة ومسعاها لإحكام قبضتها الأمنية على المدنيين”.

ودعا البيان مليشيات الحوثي إلى الكف عن هذه الممارسات اللا إنسانية بحق المدنيين المقوضة لجهود السلام، وطالبها بالكشف عن مكان تواجد رداد الحذيفي كما طالبها وجميع أطراف الصراع في اليمن بإطلاق جميع معتقلي الرأي على الفور.

نص بيان منظمة ميون:

تدين منظمة ميون إقدام جماعة الحوثي على اختطاف الناشط السياسي رداد سعيد قاسم الحذيفي في محافظة إب يوم الأحد 1 سبتمبر 2024م بسبب آرائه السياسية التي ينشرها على منصات التواصل الاجتماعي وتتضمن انتقاد انتهاكات الجماعة المسلحة وممارساتها القمعية.

ونحن نستنكر هذا الإجراء القمعي المنتهك لحرية الإنسان عن التعبير الذي يأتي ضمن حملة تضييق مستمرة منذ سنوات لتكميم أفواه المعارضين السياسيين المتبقين في مناطق سيطرة الحوثيين وإجبارهم على المغادرة.

إن استمرار ترهيب الصحفيين والمعارضين والناشطين على منصات التواصل من قبل أجهزة الحوثي الأمنية بعد أيام من إعلان تشكيل حكومة غير معترف بها دوليا أسمتها “التغيير والبناء” لهو مؤشر خطير على توجه هذه الحكومة ومسعاها لإحكام قبضتها الأمنية على المدنيين، وفرض الصوت الواحد المعبر عن الحوثيين لا غير.

ندعو جماعة الحوثي إلى الكف عن هذه الممارسات اللا إنسانية بحق المدنيين المقوضة لجهود السلام، ونطالبها بالكشف عن مكان تواجد رداد الحذيفي كما نطالبها وجميع أطراف الصراع في اليمن بإطلاق جميع معتقلي الرأي على الفور، ونذكر بأن هذه الانتهاكات لا تسقط بالتقادم وان القائمين عليها عرضة للمساءلة القانونية الفردية والجماعية.

صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان

4 سبتمبر 2024

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 12541 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2067 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2057 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1971 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1229 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1203 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1128 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1055 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1025 قراءة 

كيف يمكن للرجال رفع مستوى هرمون الذكورة؟

سما عدن | 780 قراءة