إعدام “النصاريˮ في حضرموت يثير استياءًا “واسعًا”.. فما هي قصته؟

     
وطن الغد             عدد المشاهدات : 495 مشاهده       تفاصيل الخبر
إعدام “النصاريˮ في حضرموت يثير استياءًا “واسعًا”.. فما هي قصته؟

نفذت النيابة العامة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، الثلاثاء، 3 سبتمبر/أيلول 2024م، حكم القصاص بحق “طارق محمد ناجي النصاريˮ رمياً بالرصاص حتى الموت، لاتهامه بقتل المجني عليه “علي حسين محمد هدنةˮ عمدًا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ولاقى تنفيذ حكم الإعدام بحق “النصاري”، استياء “واسعًا” وسط رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين قالوا أن “النصاري” أقدم على قتل المجني عليه “دفاعاً عن شرفه، وحماية نفسه من الإغتصاب”.

 

والشاب “طارق محمد ناجي النصاريˮ، من أبناء مديرية "نهم" محافظة صنعاء، تسكن أسرته في محافظة إب، قدم إلى محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، مطلع العام 2017م، باحثاً عن فرصة عمل، وعمل في "بنشر" في مديرية "رماة" مع مواطن يدعى "علي حسين هدنة"، من أبناء مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

 

وبحسب الناشطين اليمنيين، تعرض الشاب “طارق نصاري”، لـ“محاولة اغتصاب من قبل علي حسين هدنة، ما دفعه إلى القيام بقتله دفاعاً عن شرفه”، وكان ذلك بعد نحو عام من العمل معه في البنشر.

 

وفي حين قال الناشطون، إنه تم العثور على كمية من الممنوعات من حشيش وحبوب مخدرة، بحوزة المجني عليه، أثناء معاينة مكان الواقعة، أظهرت صور متداولة لمحاضر ضبط متعلقة بالحادثة صادرة عن شرطة رماة، كمية من مادة الحشيش المخدر تحت مقعد السائق بسيارة المجني عليه، وضبط حبوب مخدرات داخل شنطة ملابسه داخل محل البنشر.

 

قبل نحو شهرين، صدر حكم الإعدام بحق “نصاري” ، ما دفع قبائل من صنعاء وإب ومأرب وشبوة ومحافظات أخرى، إلى التوجه إلى أسرة “هدنة” وقبيلة "المصعبين" في بيحان بشبوة، ونصب مطارح لهم هناك مطالبين بالعفو. 

 

 

وبعد أسابيع من نصب المطارح، وأبدت “أسرة آل هدنة” ووجها أسرة “آل الفطامي” ومن معهم من وجهاء قبيلة المصعبين التي ينتمي إليها المجني عليه، موافقتها على العفو عن “نصاري” في ساحة الإعدام، وتم رفع المطارح، ليتفاجأ المتضامنون مع “نصاري”، اليوم، بتنفيذ حكم الإعدام. 

 

وتقول المحكمة إن التنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت جاء بعد محاولات إقناع وترغيب من وسطاء قبليون وفاعلي خير لأولياء الدم المجني عليه بالمسامحة والعفو، وبعد رفض أولياء الدم ذلك، ليتم تنفيذ الحكم بالإشراف المباشر من رئيس نيابة إستئناف سيئون القاضي محمد عوض بن علي الحاج.

 

وأثار تنفيذ الحكم، وإخلاف “آل هدنة” بالوعد، استياء المتضامنين مع “النصاري” حيث كتب الناشط “شجاع مظفر”، تدوينة على “فيسبوك”، قال فيها: “هدنة يغدر بالولد طارقنصاري، بعد أن وعد الناس والقبائل بأنه سيعفوا يوم التنفيذ، بعد أن أخبره الناس بالظلم الذي سيقوم به لأن الولد دافع على نفسه وشرفه وعرضه.. ولكنه اليوم يغد.ر ؟”. 

 

وأضاف “مظفر”: “العيب ليس على هدنة فهو معروف من هو وتاريخه معروف، لكن العيب على قبائل المصعبين الذين يعرفون القصة الحقيقية التي أخفيناها على الناس حتى لا نؤثر على العفو، وقد رفعنا المخيم من بيحان بعد وعود الفاطمي والمصعبين بالعفو.. راحت القبيلة لا حول ولا قوة إلا بالله”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 3360 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 2193 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 2161 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 1492 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1433 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 1398 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 1316 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1151 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1150 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1144 قراءة