“بن مبارك” يتحدث عن إجراءات “حازمة وعملية” لإنهاء العشوائية في عمل محطات الغاز ويتعهّد بمحاسبة المقصّرين

     
بران برس             عدد المشاهدات : 35 مشاهده       تفاصيل الخبر
“بن مبارك” يتحدث عن إجراءات “حازمة وعملية” لإنهاء العشوائية في عمل محطات الغاز ويتعهّد بمحاسبة المقصّرين

بران برس:

قال رئيس مجلس الوزراء في الحكومة اليمنية المعترف بها، أحمد عوض بن مبارك، الأحد 1 سبتمبر/أيلول 2024، إن “هناك إجراءات حازمة وعملية سيتم اتخاذها” لإنهاء المخالفات والعشوائية في عمل محطات الغاز”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، اليوم، بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، مع مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز محمد ثابت، والمدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محسن بن وهيط، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وأوضح “بن مبارك”، أن هذه الإجراءات ستتم “بناءً على نتائج التحقيق وإعلان ذلك للرأي العام، وتحديد المسؤولين دون مواربة، ومنع أي تداخل في الصلاحيات بين الجهات المركزية والسلطات المحلية”.

وقال إن “حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة، جرس إنذار لتصحيح الاختلالات القائمة، وإنهاء حالة العشوائية التي سادت خلال الفترة السابقة في هذا الجانب، ومحاسبة المتهاونين في حياة وأرواح المواطنين، وضمان عدم تكرار أي حوادث مماثلة”. مشددًا على “ضرورة تحمل كل جهة لمسؤولياتها”.

وتعهد “بن مبارك”، بمحاسبة جميع المسؤولين عن التقصير بناء على نتائج التحقيقات التي سترفعها اللجنة المكلفة في حادث الانفجار، وتنفيذ ضوابط وإجراءات حازمة لإنهاء المخالفات والعشوائية في عمل محطات الغاز في عدن وبقية المحافظات واعتماد معايير السلامة كأولوية لحماية المواطنين والمجتمع من أي مخاطر.

ووجه مؤسسة وشركة الغاز بوقف تموين المحطات المخالفة، وتزويدها بالغاز باعتبار ذلك خلل لا يمكن القبول به أو التغاضي عنه، وفق الوكالة.

وخلال الاجتماع، استمع رئيس الوزراء، من مديري مؤسسة وشركة الغاز، إلى تقرير حول الوضع القائم في عمل المحطات والاختلالات الموجودة وجوانب التعاون المطلوبة من قبل الجهات المعنية مركزياً ومحلياً للقضاء على العشوائية القائمة وتطبيق معايير السلامة المهنية.

ووفق الوكالة الرسمية، أكد المسؤولون عن المؤسسة والشركة، أن “الوضع التمويني للغاز مستقر ومتوفر بكميات كبيرة، وأن محاولات المتضررين من إصلاح الاختلالات افتعال أزمة وإثارة القلق لدى المواطنين، لن تنجح”.

ومساء الجمعة 30 أغسطس/آب 2024، لقي 3 أشخاص مصرعهم، وجرح نحو 7 آخرين، في انفجار محطة لبيع الغاز المنزلي في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد (جنوبي اليمن).

وقالت مصادر محلية لـ“برّان برس”، إن "النيران اندلعت في محطة لبيع الغاز المنزلي في شارع التسعين بمديرية المنصورة، ما أدى إلى حدوث انفجار هائل، سمع دويه في أماكن متفرقة من المدينة".

وأكدت المصادر، أن انفجار المحطة أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة نحو 7 آخرين، بسبب وقوع الانفجار وسط العمارات المكتظة بالسكان، وفي شارع مزدحم بالسيارات والمارة. 

وأضافت أن الانفجار الذي تسبب بحريق هائل، وامتد إلى أحد صهاريج الغاز القريبة في المكان، ومحال تجارية، لم تعرف أسبابه حتى الآن، فيما لا تزال السلطات تحقق في الحادثة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة، رصدها “برّان برس”، توثق لحظة الانفجار والحريق في محطة الغاز، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار لتقديم الرعاية الطبية المصابين.

وتشهد المدن اليمنية حالة عشوائية في إنشاء محطات بيع الغاز المنزلي، ومخالفات جسيمة في منح التصريحات لتلك المحطات، فضلًا عن غياب الرقابة على معايير إنشائها، وآلية عملها.

 

انفجار المنصورة

محطات الغاز

مؤسسة الغاز

شركة الغاز

الغاز اليمني

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1501 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1476 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1131 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 980 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 894 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 834 قراءة 

اليمن: الحوثيون يستحدثون مديرية جديدة في عمران ويهددون بمواجهة "ستارلينك"

يمن فيوتشر | 600 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 578 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 511 قراءة 

نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات

المشهد اليمني | 451 قراءة