سيول ملحان تكشف الوجه القبيح للحوثي.. إهمال متعمد وسط احتفالات زائفة

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 38 مشاهده       تفاصيل الخبر
سيول ملحان تكشف الوجه القبيح للحوثي.. إهمال متعمد وسط احتفالات زائفة

يعيش أبناء منطقة ملحان بمحافظة المحويت، أوضاع إنسانية صعبة جراء الفاجعة التي لحقت بهم جراء وفاة أكثر من 24 شخص وفقدان العشرات من المواطنين جراء الانهيارات وسيول الأمطار الغزيرة التي ضربت المديرية خلال الأيام الماضية.

وضع مأساوي وصعب، يمر بها الأهالي منذ أيام في ظل تجاهل متعمد من قبل الميليشيات الحوثية الذين يكتفون بالوصول إلى أطراف المنطقة إجراء التصريحات والحصول على الصور دون تنفيذ أي تدخلات إنسانية عاجلة لرفع المعاناة والبحث عن المفقودين الذين جرفتهم السيول.

يقول أحد المواطنين في المحويت أن لا جديد فيما يخص منطقة ملحان المنكوبة، ولكن الجديد فقط ان السلطة المحلية في المحويت والميليشيات الحوثية تتفاخر بإخراج المسيرة رقم 40 أمس الجمعة لنصرة غزة. واقع مرير تعيشه الأسر المنكوبة التي فقدت أحبائها جراء هذه الكارثة الكبيرة.

بحسب صندوق الأمم المتحدة للسكان، فإن الفيضانات التي اجتاحت مديرية ملحان تسببت بوفاة وفقدان العشرات، إضافة إلى تضرر 1,020 أسرة في المنطقة، وتضرر 270 منزلا، منها 40 دمرت بالكامل، و230 دمرت بشكل جزئي.

حال ملحان ليست أفضل حال من مناطق أخرى منكوبة، فالحديدة لا تزال تعيش وضعاً صعباً جراء السيول والفيضانات التي ضربت المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية. وتسببت في وفاة نحو 50 شخصاً وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

تجاهل متعمد من قبل الميليشيات الحوثية للكارثة الكبيرة التي حلت بالكثير من مناطقها والتي عرفت حقيقة ما تدعيه تلك العناصر المسلحة بأنها سلطة ودولة. بل أصبحت هذه الميليشيات وعبر لجان الطوارئ الرئاسية والمحلية تستحوذ على ملايين الريالات تحت مسمى النزول إلى المناطق المنكوبة ومعاينة الأضرار دون أن يتم أي تدخل يذكر.

ووفقاً للمعلومات الأولية تسببت الكارثة في ملحان بنزوح 380 أسرة، ومايزال 10 أشخاص في عداد المفقودين من بين 43 حالة وفاة مفقود في حين تصل عدد الأسر المحاصرة بعد انقطاع الطرق عن المنطقة إلى 8 آلاف أسرة. أما المنازل المتضررة المهدمة والمتضررة كليا وجزئيا فعددها حتى مساء الجمعة 290 منزل بينها 40 منزل مدمر بالكامل، إضافة إلى 4 محلات تجارية، في حين 40 أسرة الآن تبات في العراء بلا مأوى بعد أن جرفت منازلهم السيول.

وتشير المصادر إلى إن جميع الطرق إلى المنطقة تعاني من دمار شامل جراء السيول والانهيارات الصخرية. موضحين أن كل عمليات الإنقاذ تتم بجهود ذاتية وهو ما يدحض صحة الترويج الكاذب من قبل الميليشيات الحوثية بتنفيذ تدخلات عاجلة لإنقاذ المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

ويؤكد مواطنين في ملحان أنهم يعانون وضع صعب في ظل انعدام الأكل والشرب مع عدم وصول أية مساعدات من أجل جهة كانت. ولا يوجد تحرك جاد لفك الحصار عنهم، وأصبحت منطقتنا المتضررة كأنها جزيرة، ولا منقذ لنا".

ويقول أحد المواطنين: الان الناس محاصرين محتاجين للقوت الضروري الغذاء مثل الدقيق، سكان المنطقة الآن لا يملكون ما يأكلون لأن الطرقات مقطوعة، وبحاجة للمأوى والفراش والملبوسات لأن الناس نزحت هربا من الموت المحقق. وأضاف: الوضع الإنساني في القرى المحاصرة كارثي، حيث نفدت المواد الغذائية، وهناك مرضى يحتاجون إلى علاج خارج القرى التي لا تتوفر فيها عيادات أو وحدات صحية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7779 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3656 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2826 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2348 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1704 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1600 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1455 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1196 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1175 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1099 قراءة