الحكومة اليمنية تقول إن احتفاء الحوثيين بالسفير الإيراني يكشف حجم فشلهم والعزلة التي يعيشونها

     
بران برس             عدد المشاهدات : 35 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحكومة اليمنية تقول إن احتفاء الحوثيين بالسفير الإيراني يكشف حجم فشلهم والعزلة التي يعيشونها

برّان برس:

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها، السبت 31 أغسطس/آب 2024م، إن احتفاء جماعة الحوثي المصنفة دوليا في قوائم الإرهاب، بسفير إيران الجديد لدى حكومتها (غير معترف بها) "علي محمد رمضاني"، يكشف فشلها الذريع وحجم العزلة التي تعيشها، والاجماع الدولي على دعم الشرعية ورفض الانقلاب".

جاء ذلك في تصريح رسمي، لوزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة المعترف بها، نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وقال "الارياني"، إن احتفاء جماعة الحوثي بالمندوب الإيراني "رمضاني" بعد ثلاثة أعوام من مصرع الحاكم العسكري "حسن ايرلو" يمثل ايذاناً بمرحلة جديدة "مُعلنة" من الوصاية الإيرانية المباشرة على قرارها السياسي والعسكري.

وأضاف أن “النظام الإيراني المارق يسعى عبر هذه الخطوة للتأكيد من جديد على المسئولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي، واستمرار تدخلاته في الشأن اليمني وعدوانه السافر على الشعب اليمني المتواصل منذ عشرة اعوام، واتخاذ الجغرافيا اليمنية منطلق لتنفيذ سياساته التدميرية ونشر الفوضى والإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتهديد المصالح الدولية".

وأشار "الارياني"، إلى أن العالم أجمع بات على قناعة كاملة أن “مليشيا الحوثي مجرد أداة لإدارة المشروع التوسعي الإيراني، وأنها لا تمتلك القرار الفعلي في الجانب السياسي والعسكري وحتى الاداري، وأن النظام الايراني يمارس عبر قيادات الحرس الثوري المتواجدة في ‎صنعاء، وصايته المباشرة على إدارة المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيا"، حد قوله.

وحذر، من موجة تصعيد جديدة على خلفية هذه التحركات، مشيراً إلى تزامنها مع إحكام ممثلي الحرس الثوري الإيراني قبضتهم على مفاصل القرار داخل الجماعة تحت يافطة التغيير الجذري، وتصعيد الهجمات الإرهابية على السفن التجارية وناقلات النفط باستهداف ناقلة النفط اليونانية (MT DELTA SOUNION) التي تحمل على متنها 150 ألف طن من النفط الخام، بسلسلة من الهجمات.

وطالب "الارياني"، المجتمع الدولي القيام بمسئولياته القانونية في التصدي الحازم لسياسات النظام الإيراني التوسعية، وتصدير الثورة الخمينية وإنشاء المليشيات الطائفية، والتي خلفت أزمات سياسية واقتصادية وانسانية، وتسببت في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، ووفرت ملاذات آمنه للتنظيمات الارهابية، وباتت تمثل تهديدا جديا وخطيرا للأمن والسلم الإقليمية.

الثلاثاء الماضي، 27 أغسطس/ آب 2014، كشفت جماعة الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب، عن هوية “سفير” جديد لإيران لديها، وسط غموض عن كيفية وصوله إلى العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ (النسخة الخاضعة لسلطة الحوثيين)، إن وزير الخارجية والمغتربين في حكومة الجماعة (غير معترف بها دوليا)، جمال عامر، استقبل، سفير إيران الجديد، "علي محمد رمضاني"، والذي سلمه “نسخة من أوراق اعتماده بمناسبة تعيينه سفيرًا ومفوضًا فوق العادة” لدى الجماعة.

الحكومة اليمنية

جماعة الحوثي

اليمن

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1479 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1454 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1110 قراءة 

دولة تجهز شحنة من اجود انواع القات لارساله الى اليمن

كريتر سكاي | 1000 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 973 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 878 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 827 قراءة 

اليمن: الحوثيون يستحدثون مديرية جديدة في عمران ويهددون بمواجهة "ستارلينك"

يمن فيوتشر | 587 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 562 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 496 قراءة