مسؤول محلي وسكان في “ملحان” بمحافظة المحويت يتحدثون لـ”يمن ديلي نيوز” عن أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 64 مشاهده       تفاصيل الخبر
مسؤول محلي وسكان في “ملحان” بمحافظة المحويت يتحدثون لـ”يمن ديلي نيوز” عن أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة

 

يمن ديلي نيوز: أفاد مسؤول محلي وسكان في مديرية ملحان بمحافظة المحويت (غربي اليمن) بتجدد الأمطار الغزيرة والمتفاوتة الشدة متسببة إثارة الذعر بين السكان، وسط وضع إنساني غاية في الصعوبة نظرا لعدم تمكن فرق الإنقاذ والإغاثة من الوصول إلى المنطقة.

وقال المسؤول المحلي في عزلة القبلة إبراهيم أحمد المداور لـ”يمن ديلي نيوز” إن الأمطار تجددت عند الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة ما أسفر عن توقف أعمال البحث عن مفقودين.

وأكد المسؤول المحلي نزوح 380 أسرة، ومايزال 10 أشخاص في عداد المفقودين من بين 43 حالة وفاة مفقود في حين تصل عدد الأسر المحاصرة بعد انقطاع الطرق عن المنطقة إلى 8 آلاف أسرة.

أما المنازل المتضررة المهدمة والمتضررة كليا وجزئيا فعددها حتى مساء الجمعة 290 منزل بينها 40 منزل مدمر بالكامل، إضافة إلى 4 محلات تجارية، في حين 40 أسرة الآن تبات في العراء بلا مأوى بعد أن جرفت منازلهم السيول.

وقال إن جميع الطرق إلى المنطقة تعاني من دمار شامل جراء السيول والانهيارات الصخرية.

وأشار إلى أن كل عمليات الإنقاذ تتم بجهود ذاتية، ويعاني السكان من حصار نتيجة انهيار الطرق بالكامل، مما يجعل من المستحيل عليهم الوصول إلى المناطق المجاورة أو تلقي المساعدات الإنسانية.

وأضاف: وصلت لجان وناشدناهم، وكل ما عملوه أن أرسلوا لنا بوكلين صغير. مردفا: نحن نعاني من الحصار ولم تصلنا أي مساعدات أو منظمات، ولا يوجد تحرك جاد لفك الحصار. وأصبحت منطقتنا المتضررة كأنها جزيرة، ولا منقذ لنا”.

وتابع: الان الناس محاصرين محتاجين للقوت الضروري الغذاء مثل الدقيق، سكان المنطقة الآن لا يملكون ما يأكلون لأن الطرقات مقطوعة، وبحاجة للمأوى والفراش والملبوسات لأن الناس نزحت هربا من الموت المحقق.

وناشد “المسؤول المحلي” الجهات المعنية والمنظمات بسرعة لتدخل لإنقاذ السكان. وقال: “نحن من كارثة إنسانية لم تحدث لملحان، وإذا لم تتحركوا الآن وتغيثوا المنكوبين، فالتاريخ لن يرحمكم، وسيخرج من أصلابهم من يتحدث عن خذلانكم”.

في السياق أشار “صلاح القرانة” ناشط من أبناء المنطقة، إلى أن فرق الإنقاذ المحلية من الأهالي هي الوحيدة التي تعمل على انتشال الضحايا حتى الآن، ولم تصل فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر أو الجهات الرسمية بسبب الطرقات المقطوعة.

وأضاف: الوضع الإنساني في القرى المحاصرة كارثي، حيث نفدت المواد الغذائية، وهناك مرضى يحتاجون إلى علاج خارج القرى التي لا تتوفر فيها عيادات أو وحدات صحية.

وعن التحركات الجارية قال “القرانة” لـ”يمن ديلي نيوز”: التحرك لفتح الطرق ليس بحجم الكارثة التي نعيشها، أطفال وشيوخ ونساء ماتوا بانجراف منازلهم، ومن تبقى وترك خلفه كومة من منزل يموت بردًا. نساء يبكين من العجز، وعائلات تتضور جوعًا.

وأردف: “الكارثة مزقت مزارعهم وجرفت مواشيهم وقلوبهم. كيف يمكن للعالم أن يغمض عيونه عن هذا الواقع الأليم والمحزن؟”

ودعا القرانة الإعلاميين والمشاهير والقنوات الإعلامية والناشطين إلى الوقوف بجانب أهالي ملحان ونقل معاناتهم إلى العالم. مضيفًا: “يا إعلاميين ويا مشاهير ويا قنوات إعلامية ويا ناشطين، أهالي ملحان ينتظرون منكم وقفة عادلة، ينتظرون أن تسمعوا العالم مأساتهم وبكاءهم وحزنهم وصياحهم واستغاثاتهم”.

 

مرتبط

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 4537 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 4237 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3494 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2722 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 2536 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2447 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2350 قراءة 

برلماني في صنعاء يتوعد الحوثي بانفجار كبير

نافذة اليمن | 2204 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 2112 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 2041 قراءة