بالأرقام  : تقرير أممي جديد بشأن فيضانات “ملحان ” المفاجئة بمحافظة المحويت

     
الأنباء اونلاين             عدد المشاهدات : 60 مشاهده       تفاصيل الخبر
بالأرقام  : تقرير أممي جديد بشأن فيضانات “ملحان ” المفاجئة بمحافظة المحويت

الأنباء أونلاين – متابعات :

نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (اوتشا) مساء اليوم الجمعة، تحديث جديد لتقريره عن الفيضانات المفاجئة في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

وذكر

تقرير الحالة

الصادر عن مكتب (اوتشا) بنسخته الثالثة بشأن فيضانات المحويت :هطلت أمطارا غزيزة على محافظة المحويت مساء 27 أغسطس/آب الجاري وتسببت بفيضانات خطيرة في مديرية ملحان بالإضافة إلى تسع مديريات أخرى تأثرت بتلك الأمطار وشهدت انهيارات أرضية وسقوط صخور

وأوضح التقرير أن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط عشرات الضحايا والمفقودين؛ وتقدرها مصادر محلية بنحو 40 شخصاً في عداد المفقودين أو القتلى،منوها إلى أن هذه الأرقام قابلة للتغيير مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ، وما زال معظم الشركاء غير قادرين على الوصول إلى المواقع المتضررة.

وأضاف : تشير النتائج الأولية في المواقع التي تم تقييمها إلى تدمير 15 منزلاً بالكامل وتضرر 50 منزلاً آخر بشدة، إلى جانب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية، بما في ذلك الطرق وأنظمة إمدادات المياه.

مبينا أن المنازل و الأراضي الزراعية والمرافق الصحية وبعض خزانات المياه تعرضت للأضرار أو الدمار، وأغلقت الطرق الرئيسية المؤدية إلى منطقتين متضررتين على الأقل.

وأفاد التقرير نقلا عن مصادر محلية أن  215 أسرة نزحت من المنطقة، وتقيم حاليا في مدرستين.مرجحا أن يرتفع العدد خلال الأيام القادمة  لأن العديد من الأسر لا تستطيع الانتقال إلى أماكن أخرى بسبب الطرق المتضررة أو المسدودة.

وعن الاستجابة الإنسانية قال مكتب اوتشا :حتى 29 أغسطس، لم يتمكن معظم الشركاء من الوصول إلى المواقع المتضررة جراء سوء حالة الطرق أو انقطاعها بسبب الصخور والانزلاقات

لكنه أوضح أن مصلحة الدفاع المدني أرسلت فرقا ومعدات من صنعاء إلى المحويت تعمل هذه الفرق على إعادة فتح بعض الطرق المقطوعة لإجراء عمليات البحث والإنقاذ عن المفقودين.

ولفت إلى أن فرق آلية الاستجابة السريعة وصلت أيضا إلى بعض المواقع المتضررة في منطقة ميلهان وأجرت تقييما سريعا للاحتياجات، ودعمت 45 أسرة متضررة منوهة إلى التقييمات لاتزال مستمرة وستستمر عمليات توزيع المساعدات أيضل.

وتابع التقرير : كما حشد صندوق الأمم المتحدة للسكان 1,000 من مجموعة مواد آلية الإستجابة السريعة إلى المحويت لتغطية الاحتياجات الطارئة واحتياجات النزوح المحتمل

وأشار التقرير إلى أن مكتب اوتشا سيقود زيارة مشتركة لوكالات الأمم المتحدة إلى المحويت الأحد القادم وستكون الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين في مديرية ملحان جاهزة بمجرد أن تصبح الطرق مفتوحة وآمنة داعيا الشركاء على حشد الموارد والتأهب لتقديم الدعم المنفذ للأرواح.

وبحسب التقرير فقد تم تحديد الغذاء والمأوى والحماية كأولويات قصوى ،وهناك أيضًا حاجة إلى تطهير المياه من الآبار الملوثة، وتوفير مواد معالجة المياه والنظافة على مستوى المنازل.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 2828 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 2480 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 1559 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 1177 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1025 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 896 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 863 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 822 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 719 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 701 قراءة