تقرير| مأساة ملحان.. المليشيا تترك المنكوبين لمصيرهم

     
وكالة 2 ديسمبر             عدد المشاهدات : 51 مشاهده       تفاصيل الخبر
تقرير| مأساة ملحان.. المليشيا تترك المنكوبين لمصيرهم

تحت وطأة السيول الجارفة والمفاجئة، تحولت مديرية ملحان بمحافظة المحويت، منذ البارحة، إلى مسرح مأساة حقيقية، بعدما حصدت الفيضانات الأرواح ودمّرت المنازل، تاركة مئات العائلات منكوبة بلا مأوى، وسط حالة من الأسى خيمت على الأهالي بعد هذه الفاجعة المروعة.

في مشهد مؤثر يعكس حجم الكارثة، انتُشلت جثث أطفال ونساء من تحت الأنقاض، فيما لا يزال مصير العشرات مجهولاً، في وقت يواجه سكان المنطقة صعوبات بالغة في عمليات البحث والإنقاذ، وسط نقص في المعدات والإمكانيات، وتضاريس جبلية وعرة تزيد من تعقيد الموقف أمامهم للوصول إلى المفقودين.

وحتى الآن، تشير الإحصائيات إلى أن السيول أسفرت عن وفاة وفقدان نحو 33 شخصاً، وتدمير 28 منزلاً وجرف 5 سيارات، فضلاً عن تدمير عشرات المزارع وقطع كافة الطرق المؤدية للمناطق المنكوبة.

ولم تقتصر المأساة على الخسائر في الأرواح والممتلكات؛ بل امتدت لتشمل غياب أي دعم حقيقي من قِبل مليشيا الحوثي التي تسيطر على المنطقة، والتي تركت الناس لمصيرهم دون أي تدخل يُذكر لمساعدتهم على مواجهة الكارثة.

والأفدح والأنكى ما أكده الأهالي أنهم بينما كانوا يكافحون من أجل البقاء، كان مشرفو المليشيا الحوثية في القرى المحيطة بالمنطقة المنكوبة يواصلون جمع الجبايات من المواطنين باسم "المولد النبوي"، الحدث الذي تستغله المليشيا لأغراض طائفية ومادية، وتبدأ ترجمته مبكراً قبل أوانه من خلال هذه الحملات.

وفي وقت تخلت المليشيا عن المساعدة، ناشد السكان في المناطق المنكوبة القبائلَ المجاورة التدخل وتقديم العون لهم، خاصة وأن المليشيا الإرهابية لا تزال تمنع المنظمات الإنسانية من تقديم أي مساعدات، الأمر الذي يضع الأهالي في مواجهة مباشرة مع هذه المأساة في ظروف شديدة التعقيد.

وتكشف الكارثة، التي حلت بمديرية ملحان، الوجه القبيح للمليشيا الحوثية، كما أظهرت مدى استعدادها للتضحية بحياة المدنيين من أجل تحقيق أهدافها السياسية، والتخلي عنهم عندما يكونون أحوج للمساعدة.

وليست المحويت وحدها التي واجهت هذا التجاهل من قِبل مليشيا الحوثي؛ فقبل أسابيع كانت محافظة الحديدة، ولا تزال تعيش الكارثة نفسها تحت تأثير التغيرات المناخية، إلا أن المليشيا رفضت مساعدة المنكوبين؛ بل منعت حتى جهات إنسانية، مثل خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، من التدخل ومساعدة المتضررين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

رسميا .. الغاء احتفالات "26 سبتمبر" (قرار)

العربي نيوز | 1855 قراءة 

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 1625 قراءة 

الكشف عن امر سار سيحدث في عدن لاول مرة اليوم

كريتر سكاي | 1399 قراءة 

ناشطات يكشفن للحوثيين خطة "26 سبتمبر" !

العربي نيوز | 1383 قراءة 

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1241 قراءة 

شركة طيران خاصة في عدن تسعى للاستحواذ على الطائرات الثلاث المقدمة من دولة الكويت الشقيقة

هنا عدن | 1061 قراءة 

قناة الجزيرة: هذه الدولة تنتقد إسرائيل علنا وتزودها بالنفط سرا !!

وطن الغد | 806 قراءة 

الحكومة الشرعية تبعث رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أبرز ما ورد فيها؟

وطن الغد | 680 قراءة 

الموت يفجع الرئاسي.. أول تحرك للعليمي وأبو زرعة

نافذة اليمن | 651 قراءة 

عملية لقوات العمالقة ودرع الوطن.. أحرقت الارض من تحت أقدامهم

نافذة اليمن | 566 قراءة