القبض على خلية حوثية كبيرة تنفذ مهام خطيرة في الضالع.. الشرعبي أحد أهدافها

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 499 مشاهده       تفاصيل الخبر
القبض على خلية حوثية كبيرة تنفذ مهام خطيرة في الضالع.. الشرعبي أحد أهدافها

ألقت الأجهزة الأمنية في الضالع، يوم السبت، القبض على خلية حوثية كبيرة، بحملة أمنية انطلقت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وبتنسيق مشترك مع الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة.

الحملة الأمنية التي نفذتها طوارئ اللجنة الأمنية بالضالع بقيادة النقيب/ معاذ علي صالح ابوعميد، نجحت في إلقاء القبض على خلية مكونة من عشرون عنصراً متورطين في قضية التخابر والعمل لصالح الحوثيين، وفقاً لمصادر أمنية.

وبينت المصادر، بأن مهام العناصر المتورطة توزعت بين رصد تحركات وتعزيزات القوات التي تقاتل الحوثيين في جبهة الضالع، وإرسال معلومات عن المقرات الأمنية والعسكرية ورصد قيادة العمليات المشتركة و الألوية والقادة في جبهة الضالع، وكذا استلام قطع أسلحة كلاشنكوف من مليشيا الحوثي الإرهابية.

واضافت المصادر أن من مهام الخلية أيضا، استلام مبالغ مالية و حوالات نقدية، ومحاولة استقطاب مشائخ و وجهاء وشخصيات إجتماعية وتجنيد عناصر في المقرات الأمنية والعسكرية، وتسريب وثائق وتقارير أمنية وعسكرية، ورصد تحركات المنظمات الدولية والمنظمات الإنسانية العاملة في الضالع تمهيداً لاستهداف مقراتها و موظفيها.

وأشارت المصادر إلى أن مهام الخلية كذلك إرسال معلومات و احداثيات عن مراكز الدعوة السلفية وخصوصاً مركز دار الحديث السلفي التابع للشيخ رشاد الشرعبي، وانشاء كيانات مناهضة للجنوب والمجلس الانتقالي بتوجيهات من الاستخبارات الحوثية وقيادات جنوبية متحوثه في صنعاء وبإشراف قيادات متحوثه تعمل في جبهة الضالع.

وأكدت قيام بعض العناصر قبل إلقاء القبض عليها بالذهاب الى مناطق سيطرة الحوثيين وأخذ دورات طائفية و استخباراتية حوثية وعقد إجتماعات في مناطق سيطرة الحوثيين مع قيادات أمنية وعسكرية وقيادات في الاستخبارات الحوثية أهمها كانت في محافظات "أب, ذمار, صنعاء, الحديدة, صعدة" وزيارة منطقة مران وضريح الحسين بدر الدين الحوثي.

وتابعت المصادر، ان قيادات حوثية قدمت وعود لعناصر الخلية التي ذهبت الى مناطق سيطرتها بإرسال عبوات ناسفة لاستهداف قيادات عسكرية وأمنية في الضالع، ومن ضمن القيادات التي كانت تنوي استهدافها، وأبرزهم قيادة اللجنة الأمنية والعمليات المشتركة في الضالع، حيث أنه تم تخصيص مبالغ مالية يتم تسليمها لعناصر الخلية بعد نجاح أي عملية إرهابية تقوم الخلية بتنفيذها.

 وبحسب المصادر، فقد تم القاء القبض على العناصر المتورطة و إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة أثنى عشر عنصراً الى الجهات المختصة في العاصمة عدن، وكذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة العناصر الأخرى الى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات وإحالتهم الى العاصمة عدن .

وقالت المصادر ذاتها، أن تشكيل الخلية الحوثية في الضالع جاء بتوجيهات من القيادة العليا للحوثيين و قيادات جنوبية متحوثه في صنعاء بعد اجتماعات تم عقدها قبل عده أشهر مع الاستخبارات الحوثية وقيادات أمنية وعسكرية حوثية في جبهة الضالع من أجل التغلغل وخلخله صمود الجبهة تمهيداً لاسقاطها .

واكدت قيادة طوارئ اللجنة الأمنية بأن الحملة الأمنية مستمرة بإشراف قيادة اللجنة الأمنية و العمليات المشتركة وبالتنسيق مع كافة الوحدات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية حتى تطهير الضالع من الخلايا الحوثية، وتأمين الجبهة الداخلية وتعزيز صمود ابطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهة الضالع .

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 3552 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 3476 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 2936 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 2492 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 2306 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 2302 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 2173 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 1928 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 1890 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 1285 قراءة