مأرب: المؤتمر الشعبي العام يحتفل بالذكرى الثانية والأربعين لتأسيسه (صور)

     
الأنباء اونلاين             عدد المشاهدات : 102 مشاهده       تفاصيل الخبر
مأرب: المؤتمر الشعبي العام يحتفل بالذكرى الثانية والأربعين لتأسيسه (صور)

الأنباء أونلاين – مأرب:

احتفل فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب اليوم بالذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر بحفل خطابي شارك فيه الآلاف من قيادات وقواعد المؤتمر من عدة محافظات تحت شعار “اليمن أولاً”.

وفي الحفل، أشاد نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر في كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي بالحراك السياسي و الديمقراطي الذي تشهده محافظة مأرب لمختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية، وفي طليعتها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي نحتفل اليوم بمرور أكثر من أربعة عقود من مسيرته السياسية الحافلة بالعطاء.

معتبراً أن احتفاء المؤتمريين بذكرى تأسيس حزبهم في محافظة مأرب يعبر عن تقديرهم الكبير لهذه المحافظة التي تمثل بالنسبة لهم رمز التضحية والصمود ومعقل المقاومة الأول، ويعبر عن تثمينهم العالي لتضحيات أبنائها وسكانها من كل أحرار اليمن، ويؤكد دعمهم اللامحدود لأبطال القوات المسلحة والأمن في معركتهم الوطنية المصيرية في إحدى أكبر وأهم جبهات المقاومة للانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الإيراني.

وقال بن دغر: “تعود ذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام اليوم في ظروف بالغة الخطورة والتعقيد، لقد مضى عقد كامل من السنين على الانقلاب الحوثي على الشرعية، تعرضت خلاله الجمهورية اليمنية لمخاطر عديدة لا تزال قائمة، حيث تمكنت الإمامة في صيغتها الحوثية الممقوتة من السيطرة على أجزاء من وطننا الحبيب، وعاد التخلف بمضامينه الثقافية العنصرية يطل بوجهه الخبيث على حياتنا.”

وشدد على ضرورة تعزيز وحدة الصف المؤتمري في طريق تعزيز وحدة الصف الجمهوري وتقوية اللحمة الوطنية بين كل الأحزاب والقوى والمكونات السياسية والفعاليات الجماهيرية والاصطفاف صفاً واحداً لدعم المعركة الوطنية الجامعة لكل اليمنيين حتى إنهاء التمرد والانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية.

مؤكداً أن مأرب بأبنائها وأبطال جيشها وأمنها ورجال مقاومتها وكل أحزابها ومكوناتها السياسية وكل سكانها الأحرار من كل المحافظات ستنتصر، وينتصر معها اليمن الكبير في هذه المعركة المقدسة التي يخوضها اليمنيون دفاعاً عن الثورة والجمهورية وحماية مكتسباتهما الوطنية.

وفي كلمة السلطة المحلية، أشار وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي إلى أهمية الدور السياسي والعسكري الذي لعبه فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة في مقاومة انقلاب مليشيات الحوثي منذ الوهلة الأولى لانطلاق شرارة المعركة ضد تمردها وانخراط الآلاف من كوادره في صفوف المقاومة وتأسيس المطارح للدفاع عن مأرب.

معبراً عن تهاني وتبريكات قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة لكافة قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر في مأرب وكل محافظات الجمهورية بمناسبة احتفائهم بالذكرى الثانية والأربعين لتأسيس المؤتمر.

من جانبه، استعرض رئيس فرع حزب المؤتمر بمحافظة مأرب عبدالواحد القبلي في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه نائبه سعود اليوسفي الموقف الوطني والتاريخي لقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة مأرب في رفض انقلاب مليشيات الحوثي وإعلان اصطفافه خلف الدولة الشرعية ودعمه ومشاركته في مقاومة هذا الانقلاب منذ الوهلة الأولى لانطلاق شرارة المقاومة من محافظة مأرب دفاعاً عن الثورة ونظامها الجمهوري وانحيازه للدولة الشرعية.

مؤكداً أن مؤتمر مأرب كان وما زال مشاركاً فاعلاً مع شركائه من الأحزاب السياسية ومن خلفهم أبناء قبائل مأرب وكل أحرار اليمن في مقاومة الانقلاب الحوثي منذ تأسيس المطارح إلى اليوم، وقدم في سبيل ذلك الآلاف من الشهداء والجرحى من خيرة أبنائه الذين سقطوا في كل جبهات المحافظة وهم يدافعون عن الثورة والجمهورية ويتصدون للعدوان الحوثي المستمر على المحافظة طوال العشر السنوات الماضية.

كما ألقيت في الحفل كلمات عن فروع حزب المؤتمر في المحافظات المحتلة ألقاها محمد عبدالوهاب معوضة، وعن الأحزاب والتنظيمات السياسية في مأرب ألقاها رئيس فرع اتحاد الرشاد اليمني عبدالرحمن الأعذل، وعن المرأة ألقتها رئيسة قطاع المرأة بالمحافظة فندة العماري، تحدثت جميعاً عن مسيرة المؤتمر الشعبي العام الطويلة والحافلة بالكثير من الإنجازات والمكاسب الوطنية التي حققها طوال الـ42 عاماً الماضية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3797 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3397 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3048 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2534 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2481 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2245 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2125 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2074 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1881 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 1810 قراءة