المكلا.. اللجنة البرلمانية الحضرمية ترحب باللجنة الرئاسية وايقاف الحملات الاعلامية

     
الميثاق نيوز             عدد المشاهدات : 104 مشاهده       تفاصيل الخبر
المكلا.. اللجنة البرلمانية الحضرمية ترحب باللجنة الرئاسية وايقاف الحملات الاعلامية

شدد بيان صادر عن اجتماع الكتلة البرلمانية الحضرمية على إيقاف كافة الحملات الاعلامية المتبادلة بين السلطات المحلية وحلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع التي لا تخدم حضرموت ولا أهلها ولا حقوقها المشروعة، كما رحبت الكتلة باللجنة الرئاسية والتعاون معها وتدعو السلطات التنفيذية العليا من مجلس القيادةآ  الرئاسي والحكومة بتلبية المطالب والحقوق المشروعةآ  المتفق عليها والمؤيدة من كل ابناء حضرموت ومكوناتها.

الاجتماع الذي عقد أمس الاولآ  برئاسة رئيس الكتلة الشيخ صالح بن سالم العامري تم فيه استعراض الاوضاع التي تمر بها حضرموت والفرص المتاحة أمام أبنائهاآ  لانتزاع حقوقهم المسلوبة المجمع عليها كافة ابناء حضرموت بكل شرائحهم ومكوناتهم والتي دأبت الكتلة البرلمانية واعضائها على متابعتهاآ  مع السلطات التنفيذية العليا المتعاقبة ، وبعد نقاشات مستفيضة واعية وجادة فيها من الحرص على لم الشمل الحضرميآ  وتمتين النسيج المجتمعي الحضرمي وتفويتآ  الفرص على المتربصين بحضرموت وأمنهاآ  وتنميتها واستقرارها.

بيان الكتلة النيابيةآ  الحضرمية والذي تحصل الميثاق نيوز على نسخة منهآ  اكد على مطالبة الشعب الحضرمي وشخصياته ومكوناته وسلطاته المحلية الى التغافر والتراحم والتنازل لبعضهم البعض والتعامل بحكمة وشفافية ورص الصفوف لتمتين النسيج المجتمعي الحضرمي لانتزاع الحقوق المشروعة.

بالإضافة الى إيقاف كافة الحملات الاعلامية المتبادلة بين السلطات المحلية وحلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع التي لا تخدم حضرموت ولا أهلها ولا حقوقها المشروعة.

واكد اعضاء الكتلة البرلمانية على استمرار وصول الديزل من شركة بتر ومسيلة الى شركة النفط ليلبي احتجاجات المواطنين من كهرباء ومياه وصحة وأفران ومصالح المواطنين المختلفة والتي على اثرهاآ  تعطلت مصالح المواطنين وازدادت معاناة المواطنين الأصحاء ناهيك عن أصحاب الامراض المزمنة والشيوخ وكبار السن والأطفال في ظل درجة حرارة عالية ورطوبة مرتفعة واغلقت مراكز العناية المركزة الصحية ببعض المستشفيات وأتلفت مدخرات المواطنين الخاصة في بيوتهم وفي محلاتهم التجارية، وعطلت الاعمال التي تقتات منها كثير من الاسر الحضرمية ....الخ،آ  ولا يمانع ان تشكل لجنة فيها من رجالات حضرموت وكوادرها لتشرف على هذه الكميات الواصلة وأوجه صرفها ومواردها من رجالات الدولة في المؤسسات الرقابية الرسمية ذات العلاقة.

ورحبت الكتلة باللجنة الرئاسية والتعاون معها وتدعو السلطات التنفيذية العليا من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتلبية المطالب والحقوق المشروعة المتفق عليها والمؤيدة من كل ابناء حضرموت ومكوناتها.

كما أكدت الكتلة علىآ  حصر كافة المطالب والحقوق لشعبنا الحضرمي والمذكرات والمناشدات التي رفعت من الكتلةآ  خلال السنوات الماضية مع السلطات التنفيذية العليا المتعاقبة وما نفذ منها والمتابعة للحقوق المشروعةآ  المعطلة والمستحدثة.

وختم البيان تأكيد الكتلة البرلمانية الحضرمية انها في حالة انعقاد دائم وانها ستبذلآ  قصارىآ  جهدها لتوحيد وتمتينآ  الصف والنسيج المجتمعي ليعيش أهلنا حياة كريمة وآمنة والله الموفق .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 7670 قراءة 

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 3587 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 2800 قراءة 

بشرئ سارة لجميع من شملهم الضمان الاجتماعي في مختلف محافظات اليمن سيتم صرف مستحقاتهم المالية

شمسان بوست | 2323 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1683 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1580 قراءة 

تقرير أمريكي خطير يكشف كيف دعمت واشنطن الحوثيين سرًا للاستيلاء على السلطة في اليمن وتعمدت إشعال الحرب

يني يمن | 1429 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1166 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1157 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1065 قراءة