قوات الجيش الأمريكي تنفذ عملية عسكرية بمناطق الحوثيين

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 112 مشاهده       تفاصيل الخبر
قوات الجيش الأمريكي تنفذ عملية عسكرية بمناطق الحوثيين

اخبار وتقارير

قوات الجيش الأمريكي تنفذ عملية عسكرية بمناطق الحوثيين

السبت - 24 أغسطس 2024 - 12:05 ص بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

نفذت قوات الجيش الأمريكي، خلال الساعات القليلة الماضية، عملية عسكرية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم مساء يوم الجمعة، "أنها وخلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت من تدمير نظام صواريخ تابع للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن".

و أضافت في بيان لها على موقع إكس، " انه تبيّن أن هذا النظام الصاروخي يشكل تهديداً واضحاً ووشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأشارت إلى انه" يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد كشفت في وقت متأخر من ليل الخميس - الجمعة، عن تدمير ثلاث طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية المصنفة على قوائم الإرهاب، خلال الساعات الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، في بيان لها على موقع إكس: "خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) بنجاح طائرتين بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومين من إيران فوق البحر الأحمر وطائرة بدون طيار واحدة في منطقة تسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضاف البيان أنه تم تحديد أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأشارت إلى أن اتخاذ الإجراءات اللازمة يأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا بالنسبة للسفن الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية.

و واعلنت واشنطن في وقت سابق عن وصول قوة ضاربة إلى الشرق الأوسط، هي الأولى من نوعها لمواجهة تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية، واستهدافها السفن بزعم منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها.

وفي وقت سابق، أكد بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، وصول أكبر حاملة طائرات في العالم "يو أس أس أبراهام لينكولن"، إلى البحر الأحمر، لردع المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقالت القيادة المركزية الامريكية في البيان: "دخلت حاملة الطائرات يو أس أس أبراهام لينكولن (CVN 72) المجهزة بمقاتلات أف-35C بالاضافة الى الطائرات المقاتلة F/A-18 Block III، منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".

واضافت أن: "يو أس أس أبراهام لينكولن (CVN 72) ، هي السفينة الرئيسية للمجموعة الضاربة الثالثة، يرافقها الاسطول المدمر (ديسرون) 21 وجناح حامل الطائرات (CVW-9)".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1781 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1295 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1212 قراءة 

ضياع مبلغ ضخم فوق باص في عدن

كريتر سكاي | 970 قراءة 

أول تصريح لصالح بعد لقاءه وزير الخارجية الروسي وهذا ما اتفقا عليه بشأن اليمن

نافذة اليمن | 891 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 876 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 854 قراءة 

دولة تجهز شحنة من اجود انواع القات لارساله الى اليمن

كريتر سكاي | 841 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 729 قراءة 

لماذا اعلن زعيم المليشيات اليوم تخليه عن خطبته الطائفية الأسبوعية ؟

مأرب برس | 641 قراءة