رئيس مؤتمر مأرب لـ“برّان برس”: الوعي السياسي في مأرب مثّل ملحمة غيرت مجرى الصراع ورفع العقوبات عن “أحمد علي” خطوة إيجابية

     
بران برس             عدد المشاهدات : 58 مشاهده       تفاصيل الخبر
رئيس مؤتمر مأرب لـ“برّان برس”: الوعي السياسي في مأرب مثّل ملحمة غيرت مجرى الصراع ورفع العقوبات عن “أحمد علي” خطوة إيجابية

برّان برس - خاص:

قال رئيس فرع المؤتمر في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) “عبدالواحد القبلي نمران”، الجمعة 23 أغسطس/ آب، إن الوعي الإجتماعي والسياسي في محافظة مأرب “مثّل ملحمة غيرت مجرى الصراع واستطاعت تعديل 

مساره في مستويات مختلفة”. 

وفي تصريح خص به “برّان برس”، بمناسبة احتفال فرع المؤتمر في في مأرب، الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر، دعا “القبلي”، القوى الوطنية “الحرة” إلى “وحدة الصف، وشراكة حقيقية ومنصفة في إدارة الشأن العام”. 

وقال رئيس مؤتمر مأرب: "نحتفل اليوم بذكرى تأسيس المؤتمر في ظروف صعبة ومعقدة تمر بلادنا نتيجة الإنقلاب المليشاوي الكهنوتي المدعوم إيرانيا، وما خلفه من دمار وتهجير وإرهاب، كانت نتائجه أكثر من 350 ألف ضحية وثلاثة ملايين مهجر واقتصاد مدمر ووضع مزري في كل جوانب الحياة”.

واعتبر “القبلي” أن ميلاد المؤتمر الشعبي “جاء ليمثل نهج الإعتدال في بيئة سياسية وطنية كان يسود فيها نوع من الجدية السياسية وكان شوكة الميزان لتحالف وطني عريض ملتزم بأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر متخذ من سياسة الاعتدال والحوار والاحتواء أسلوب جديد لم تعهده السياسة من قبل”.

وأكد أن فرع المؤتمر في محافظة مأرب “ظل محافظا على العهد لله والوطن والنظام الجمهوري في ظروف عصيبة قعد سقوط العاصمة وما تلاها من أحداث. مضيفا: "تموضعنا إلى جانب أهلنا ومجتمعنا المحلي في مارب وكانت قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمناضل اللواء سلطان العرادة خير سند لنا مع بقية رفاقنا في القوى السياسية والقوى الاجتماعية الحية".

وأشار إلى ضرورة “تفعيل أجهزة الدولة في كل المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والرقابية والمحاسبية”، داعياً مجلس القيادة الرئاسي ودول التحالف العربي إلى سرعة تنفيذ مخرجات الحوار وإقامة الدولة الاتحادية وحكم الأقاليم.

واعتبر رئيس فرع مؤتمر مأرب رفع العقوبات عن "أحمد علي عبدالله صالح"، ووالده الرئيس الراحل "خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح لتحسين مناخات السلم، ومقدمة لإخراج البلد من البند السابع، مع عدم الإفلات من العقاب بالنسبة لقيادة الانقلاب المليشاوي الكهنوتي".

وتشهد محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) غدا السبت، الاحتفالية الرسمية بمناسبة الذكرى الـ42 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي أعلن تأسيسه في 24 أغسطس/آب 1982 بقيادة الرئيس الراحل علي عبد الله صالح الذي ظل في قيادة الحزب حتى مقتله علي يد الحوثيين في منزله بالعاصمة صنعاء في العام 2017.

حزب المؤتمر

مؤتمر مأرب

تأسيس المؤتمر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 3046 قراءة 

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 2299 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 1996 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 1767 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 1705 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 1634 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 1468 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 1460 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1381 قراءة 

عاجل: اسرائيل تقصف العاصمة اللبنانية بيروت لاغتيال قيادي كبير بحزب الله ”أول فيديو”

المشهد اليمني | 874 قراءة