الوزير السقطري يلتقي ممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ويناقش تدخلاتهم في القطاع السمكي

     
سما عدن             عدد المشاهدات : 22 مشاهده       تفاصيل الخبر
الوزير السقطري يلتقي ممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ويناقش تدخلاتهم في القطاع السمكي

اجتمع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم السقطري، اليوم، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع ممثلي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في بلادنا، السيد/ توم ترود، مدير مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي، ونائب

مدير المشروع، السيد/ عبد الحسيب، لمناقشة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي، وملحقاته، في مديرية التواهي م/ عدن، الذي ينفذه البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) بتمويل من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، من خلال البنك الألماني للتنمية، بمبلغ وقدره (35) مليون دولار.

واستمع الوزير السقطري، بحضور، وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي، غازي لحمر، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية- خليج عدن، الدكتور/ عبدالسلام أحمد علي، إلى إحاطة حول مستوى الإنجاز في كافة الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في المشاريع التطويرية الخاصه بالقطاع السمكي، ومراحل تأهيل الميناء وبقية الأعمال في المنشآت المتعلقة بالبنية التحتية، وكذا في المبنى الإداري لميناء الاصطياد، وغيرها من المرافق السمكية في الميناء السمكي المزمع إعادة تأهيلها في إطار المشروع، وما يشكله التحديث في أعمال الصيانة من أهمية تهدف إلى تعزيز قدرات الميناء على خدمة الاقتصاد الوطني لبلادنا، التي تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة، لإعادة تأهيل وصيانة الميناء واستعادة دوره الريادي والفاعل في خدمة القطاع السمكي والذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية الرافدة لبلادنا، والعمل على تعزيز قدراته التشغيلية لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع السمكي.

كما جرى مناقشة مستوى الإنجاز في في مشروع تنمية المصائد السمكية في خليج عدن والبحري العربي والبحر الأحمر الجاري تنفيذه من قبل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وشركائه المحليين والذي يتضمن في إطاره التدخلات المتعلقة بإعادة تأهيل عدد من مراكز الإنزال السمكي الجاري تنفيذها في محافظات، عدن وحضرموت والمهرة وتعز، بتمويل من البنك الدولي، والهادفة إلى تلبية احتياجات المجتمع المحلي وحل مشاكل الصيادين لتعزيز قدراتهم وزيادة فعاليتهم في مجال الاصطياد، والوقوف أمام عدد من القضايا الهادفة إلى تذليل الصعوبات، لتنفيد الأعمال وفق البرامج المعده، بالتعاون والتنسيق مع قيادة الوزارة، وبالشراكة مع الجهات المختصه، خاصه السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة.

وشدد وزير الزراعة والأسماك، على ضرورة استكمال أعمال الترميم وفق خطة الوزارة، مؤكدا حرصه على حماية المنشآت الاقتصادية والتنموية ودعمها للنهوض بدورها في رفد الاقتصاد الوطني، حاثا المعنيين على استكمال تنفيذ مراحل المشروعات، والالتزام بإنجاز ماعليهم من مهام وفق الخطط المعدة. مثمناً أوجه الدعم المقدم من جمهورية ألمانيا الاتحادية، والبنك الدولي، وغيرهم من المانحين لدعمهم المتواصل لبلادنا.

شارك في اللقاء، مدير عام الجودة والشؤون الفنية، أحمد عبود صالح، ومدير عام الوحدة التنفيدية للمشاريع الممولة خارجياً د. مساعد القطيبي، ومستشار الوزارة، م. أحمد الوحش، ومستشارة الوزارة لمشاريع الأسماك، م. اريج باسم، ومنسقة المشروع عن ال (UNDP)، عبير عاطف، ومهندس المشروع، مازن دوبلة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول إلى عدن.. صورة

نيوز لاين | 4432 قراءة 

أسعار جديدة مفاجئة للجميع.. ستارلينك تخفض أسعار باقات الأنترنت الفضائي لليمن فقط.. وهذه قيمة الاشتراك الشهري

المشهد اليمني | 1978 قراءة 

الحوثي يقدم على خطوة استفزازية بصنعاء ويجبر عقال الحارات على هذه الأمر

نافذة اليمن | 1801 قراءة 

"اسرائيل" تعلن تلقيها هذا الطلب اليمني !

العربي نيوز | 1531 قراءة 

خلال الساعات القادمة .. الأمطار تضرب 14 محافظة يمنية وتحذيرات هامة للأرصاد

سما عدن | 1461 قراءة 

الحوثي يحذر القيادات من استخدام هذه الأجهزة والهواتف.. الإسم والنوع

نافذة اليمن | 1391 قراءة 

الشرعية تؤكد مزاعم طلبها دعم اسرائيلي!

العربي نيوز | 1329 قراءة 

حصريا .. طارق يقدم هذا العرض لروسيا (تفاصيل)

العربي نيوز | 1174 قراءة 

اعلان حكومي هام للموظفين بشأن الرواتب

نيوز لاين | 1036 قراءة 

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

عدن توداي | 931 قراءة