“بوتين” يزور الشيشان حاملاً مصحف مرصع بالذهب.. ما سر اهتمامه بالقرآن وتقبيله وحفظ آيات منه؟

     
بران برس             عدد المشاهدات : 701 مشاهده       تفاصيل الخبر
“بوتين” يزور الشيشان حاملاً مصحف مرصع بالذهب.. ما سر اهتمامه بالقرآن وتقبيله وحفظ آيات منه؟

بران برس:

أظهر فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وهو يهدي نسخة من "القرآن الكريم" مرصعة بالذهب إلى مسجد "النبي عيسى" في جمهورية الشيشان الروسية.

ويُظهر الفيديو بوتين، وهو يقبل نسخة القرآن التي أهداها لمسجد "النبي عيسى" الذي تم تشييده مؤخرا في مدينة "غروزني" عاصمة الشيشان الروسية، كما يظهر في الفيديو ويستمع من رئيس جمهورية الشيشان "رمضان قديروف"، إلى آيات من القرآن الكريم.

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى جمهورية الشيشان الروسية، ليل الثلاثاء، 20 أغسطس/آب 2024، في زيارة لم يسبقها إعلان وهي الأولى منذ 13 عاماً، حيث كانت آخر زياره له إلى الشيشان في ديسمبر/ كانون الأول 2011، عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء.

وجاءت زيارة الرئيس الروسي بوتين، إلى الشيشان بالتزامن مع تقدم حققته القوات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية بعد هجوم مستمر تشنه منذ السادس من أغسطس/آب الجاري على منطقة "كورسك" الروسية، وتمكنت خلاله من السيطرة على عشرات القرى والبلدات داخل الأراضي الروسية.

وزار "بوتين" معسكرات التدريب في أكاديمية القوات الخاصة الروسية بمدينة "جودرميس" الشيشانية، والتي تخرج منها نحو أكثر من 47 ألف مقاتل، بحسب الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ومنذ العام 2019، لوحظ اهتمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالقرآن الكريم، في عدة مناسبات سياسية وعسكرية وثقافية، من خلال تلاوته لآيات من القرآن الكريم وحمله للمصحف وتقبيله له.

فما سر اهتمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقرآن الكريم (الكتاب السماوي للديانة الإسلامية) وما ديانته؟؟

الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ديانته "المسيحية الكنيسة الروسية الأرثوذكسية"..

بات واضحاً اهتمامه بالقرآن الكريم منذ العام 2019م، ولا يبدو اهتماماً سطحياً أو أمام وسائل الاعلام فحسب، بل من خلال حفظه وانتقاءه للآيات في خطاباته السياسية للاستدلال بها لدعم حديثة عن قضية ما، يبدو أنه قرأ القرآن لمرات عديدة.

وهنا بعض من المناسبات التي أظهر الرئيس الروسي يقبل المصحف أو يرفعه أو يتلو آيات منه في خطابات سياسية أو لقاءات أو مؤتمرات:

في يوليو/حزيران، 2023 ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يحتضن نسخة من  القرآن الكريم في زيارته لمدينة "دربند" الروسية، وجاء ذلك بعد أيام من حرق نسخة من القرآن في السويد.

في عام 2019 خلال لقاء بوتين مع الرئيس الإيراني "روحاني" والرئيس التركي أردوغان، استشهد بوتين مرتين بآيات من القرآن الكريم تعليقا على هجوم طائرات دون طيار على مصافي النفط السعودية، حيث قال بوتين: "لا يسعني إلا أن أتذكر سطور من القرآن الكريم: اذكروا رحمة الله. لقد كنتم أعداء في يوم من الأيام، وأصلح الله قلوبكم وجعلكم إخوة. وهنا أعتقد أن هذا ما يجب أن ننطلق منه، موضحا أن أي انقسام بين الناس يؤدي الى صراعات يجب ان يسير جانبا".

وفي هذا الجزء استشهد بوتين بالآية الكريمة من سورة آل عمران: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ، واذكروا نعمة الله عليكم ، إذ كنتم أعداء ، فألف بين قلوبكم، فأصبحتم بنعمته إخوانا".

وأكمل الرئيس بوتين حديثه في هذا السياق قائلا: "بالمناسبة، القرآن الكريم يتحدث عن عدم ارتكاب أي نوع من أنواع العنف، باستثناء حماية الشعب والبلد".

كما استشهد بوتين بآيات من القرآن خلال اجتماع مع ممثلي الجمعيات الدينية، حيث قرأ آيات من سورة الشورى - الآية 23 قائلا: "ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ".

كما ظهر خلال حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ممثلي الجمعيات نسخة من القرآن الكريم على مكتبه.

بوتين

روسيا

الشيشان

أوكرانيا

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3773 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3376 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3036 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2526 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2470 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2231 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2117 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2062 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1871 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 1786 قراءة