تعطل سفينة يونانية بعد تعرضها لـ4 هجمات في البحر الأحمر اليوم

     
بران برس             عدد المشاهدات : 36 مشاهده       تفاصيل الخبر
تعطل سفينة يونانية بعد تعرضها لـ4 هجمات في البحر الأحمر اليوم

بران برس:

أفاد موقع دولي متخصص بأخبار النقل البحري، الأربعاء 21 أغسطس/ آب، بتعطل سفينة ثالثة من أسطول شركة "دلتا تانكرز" اليونانية بعد تعرضها لهجوم بحري نفذته جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب في البحر الأحمر.

ونقل الموقع المختص بأخبار البحار عن شركة "فانجارد" الأمنية، بأن الناقلة سونيون، المملوكة والمدارة من قبل شركة دلتا تانكرز، تعرضت للهجوم على بعد 77 ميلًا بحريًا غرب مدينة الحديدة (غربي اليمن).

وذكر أن الهجوم كان في الساعات الأولى من صباح اليوم، مشيرًا إلى أن الحوثيين هاجموا في وقت سابق "دلتا بلو" المملوكة لشركة دلتا تانكرز أربع مرات في غضون 24 ساعة بقذائف صاروخية، لافتاً إلى إن تلك الهجمات لم تسبب إصابات أو أضرار مادية.

وقال: "لم تكن هناك هجمات حوثية منذ يوم الثلاثاء الماضي عندما طاردوا سفينة مجهولة لمدة 12 ساعة وهاجموها ثلاث مرات"، مبينا أن ناقلة النفط التي يبلغ وزنها 163759 طنًا اقتربت منها مركبتان صغيرتان على متنهما ثلاثة إلى خمسة وعشرة أشخاص على التوالي.

وأشار إلى أنه "حدث تبادل قصير لإطلاق النار بالأسلحة الصغيرة، وأن المسافة زادت بين المركبتين الصغيرتين والسفينة التجارية بعد ذلك إلى ميلين بحريين.

وأوضح المصدر أنه "في الساعة الخامسة صباحًا بالتوقيت المحلي، أبلغ القبطان أن مقذوفين مجهولين ضربا السفينة قبل أن يصيبهما مقذوف ثالث".

وأشارت التقارير حينها، وفق الموقع، بوجود دخان في غرفة المحرك بالإضافة إلى إصابة طفيفة لأحد أفراد الطاقم، مؤكدا تعرض السفينة منذ ذلك الحين لهجوم رابع وهي ليست في حالة جيدة.

ونصحت شركة أمبري الأمنية السفن التجارية بالبقاء على مسافة خمسة أميال بحرية على الأقل من المنطقة المجاورة والإبلاغ عن أي شيء مشبوه.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTU)، بتلقيها تقريراً عن حادث بحري قبالة سواحل محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت الهيئة في بلاغ نشرته عبر موقعها الرسمي، اطلع عليه “برّان برس”، إنها تلقت تقريرًا عن وقوع حادث على بعد 77 ميلًا بحريًا غرب الحديدة باليمن.

وذكرت أن السلطات تحقق في الحادث، ناصحة السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى هيئة الملاحة البحرية البريطانية.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت جماعة الحوثي المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وأدت هجمات الجماعة إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن الدولية إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

ولردع الحوثيين، بدأ تحالف “حارس الازدهار”، الذي تقوده الولايات المتحدة، وتشارك فيه بريطانيا بشكل رئيس، في يناير/ كانون الثاني 2024، ضربات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن، فيما وسّعت الجماعة نطاق عملياتها لتشمل السفن المرتبطة بواشنطن ولندن، وفق إعلانها.

 

الملاحة الدولية

البحر الأحمر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3811 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3422 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3056 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2543 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2486 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2255 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2130 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2081 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1889 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 1825 قراءة