الصين تزف خبر سار إلى جميع تجار اليمن..تفاصيل

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 69 مشاهده       تفاصيل الخبر
الصين تزف خبر سار إلى جميع تجار اليمن..تفاصيل

زف القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، بشرى سارة إلى تجار اليمن، خلال اللقاء الذي جمعه مع وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، وبحث تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك، والعلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

 

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، ان الجانبان تطرقا إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها تسهيل وصول الصادرات من اليمن إلى الصين بشكل مباشر وابرزها الأسماك، وتعزيز جهود الدعم الصيني في الاستثمارات التجارية والصناعية بين البلدين لاسيّما في مجالات الطاقة وتطوير القاعدة الصناعية.

 

و أعرب الأشول، عن تطلعه إلى دراسة إنشاء بنك يمني - صيني لتسهيل توريد أموال المصدرين والمستوردين، والحوالات من وإلى الصين، وتعاون الجانب الصيني في تبني المشاريع الحيوية في مجالات الطاقة النظيفة والكهرباء، وتطوير الموانئ اليمنية والاستكشافات النفطية، وإعادة إعمار ما خلفته الحرب من دمار للبنية التحتية في اليمن الذي يعتبر حجر الزاوية لمبادرة (الحزام والطريق) .. مستعرضاً عمق العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين التي تتجاوز أكثر من ثلاثة مليار دولار سنويا.

وأكد الاشول، أهمية تواصل التنسيق واللقاءات المشتركة الخاصة بالجوانب التجارية والصناعية بين البلدين، وتشكيل لجنة يمنية - صينية مشتركة لإنعاش الميزان التجاري الذي اختل مؤخرًا بسبب أحداث البحر الأحمر، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وأهمها (الحزام والطريق) .. مشيداً بالمواقف الصينية الثابتة الداعمة لوحدة اليمن واستقراره وتحقيق السلام الشامل في اليمن وفقاً للمرجعيات المتوافق عليها وطنياً والمؤيدة إقليميًا ودوليًا.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الصينية، حرص بلاده على تقديم أوجه الدعم والمساعدات الإنسانية بمختلف المجالات.. مشيراً الى أن السفارة ستقدم كذلك كافة التسهيلات والمساعدات ومنها العمل على تسهيل إصدار الفيزا للتجار اليمنيين، إلى جانب تقديم إعفاءات جمركية وضريبية للصادرات اليمنية إلى الصين.

 

كما سلم دعوة لوزير الصناعة الأشول لحضور حفل الاستقبال بالذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الـ 68 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الصينية - اليمنية .. متمنيا لليمن الأمن والسلام والاستقرار.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تم نصب المدافع وتجهيز الخنادق.. القوات المشتركة تعلن جاهزيتها لخوض معركة فاصلة ضد الحوثيين وتكشف عن مدينة يمكن تفجيرها بضغطة زر

المشهد اليمني | 1968 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

وطن الغد | 1960 قراءة 

تحركات دولية جديدة لدعم الجيش اليمني عسكريا ورفع الرواتب (تفاصيل اكثر)

وطن الغد | 1609 قراءة 

شاهد: صورة لزوجة " السنوار" تحمل حقيبة بيركين بقيمة 32 ألف دولار أثناء اختبائها داخل نفق في غزة

نيوز لاين | 1546 قراءة 

الكشف عن شركة تبيع انقى مياه في اليمن تعرف عليه

كريتر سكاي | 1150 قراءة 

الحكم على يمني بدفع دية 16 مليون دولار في هذه الدولة

كريتر سكاي | 1088 قراءة 

صدور قرار رئاسي جديد

شمسان بوست | 1057 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر هذه القرارات

وطن الغد | 864 قراءة 

اجماع دولي جديد لدعم الجيش اليمني عسكريا ورفع الرواتب (تقرير دولي)

يني يمن | 851 قراءة 

الهجمات العسكرية المرتقبة ضد الميليشيا تستنفر الحوثيون و يعقدون إجتماع طارئ لضبط الأمن

المشهد اليمني | 631 قراءة