فر من بطش الحوثي بصنعاء إلى زنازين الإخوان في تعز.. نقابة الصحفيين تحمل السلطات أعتقال الصمدي

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 96 مشاهده       تفاصيل الخبر
فر من بطش الحوثي بصنعاء إلى زنازين الإخوان في تعز.. نقابة الصحفيين تحمل السلطات أعتقال الصمدي

اخبار وتقارير

فر من بطش الحوثي بصنعاء إلى زنازين الإخوان في تعز.. نقابة الصحفيين تحمل السلطات أعتقال الصمدي

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 09:01 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا حزب الإصلاح - تنظيم الإخوان المسلمين - المسيطرة على مدينة تعز عسكرياً وأمنيا، على اختطاف الصحفي مجلي الصمدي مدير إذاعة صوت اليمن.

ويأتي اعتقال الصمدي مالك إذاعة صوت اليمن، بعد أسابيع من وصوله إلى مدينة تعز، للاستقرار هو وأسرته، بعد هروبهم من العاصمة المحتلة صنعاء، التي تعرض فيها لاعتدائين وحشيين من قبل عناصر جهاز المخابرات التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية.

واعتقل مسلحون يتبعون شرطة محافظة تعز، خلال الساعات الماضية، الصحفي مجلي الصمدي، بعد تعرضه لمضايقات من قبل جماعة الإخوان، أثناء مراحل تجهيز مقر إذاعته صوت اليمن في المدينة.

أكد مجلي الصمدي في منشورات على صفحته بموقع فيس بوك، يوم الأحد الماضي، أنه تعرض لمضايقات عدة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لحزب الإصلاح، قبل أن يتدخل زملاءه الصحفيين لتقديم الضمانات بشأن إقامته وعمله.

 

وفي هذا الصدد، استنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الثلاثاء، اعتقال الصحفي مجلي الصمدي في سجن أمن تعز منذ صباح أمس الاثنين، وفقاً لبلاغ تلقته النقابة من زملاء الصحفي.

وأعربت النقابة في بيان لها، عن قلقها الشديد من هذه الإجراءات التعسفية التي تعرض لها الصمدي، والذي كان قد غادر صنعاء هرباً من القمع والانتهاكات المتكررة التي مورست بحقه من قبل جماعة الحوثي، بما في ذلك إيقاف إذاعته ومصادرة أجهزتها.

وحملت النقابة السلطات الأمنية في تعز المسؤولية الكاملة عن هذا التصرف التعسفي، وطالبت محافظ تعز نبيل شمسان والحكومة الشرعية بالتحقيق في الحادثة وسرعة إطلاق سراح الزميل مجلي، مع توفير الحماية اللازمة له ولأسرته.

كما جددت النقابة مطالبتها للحكومة الشرعية بتوفير بيئة آمنة للصحفيين ولممارسة العمل الصحفي في جميع المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

وفي الأثناء ناشد الصحفيون والناشطون في المحافظات اليمني، السلطات المحلية في محافظة تعز ممثلة بمحافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان وكافة اركان السلطة المحلية في المحافظة بالإفراج الفوري عن الصحفي والناشط المدني والإذاعي الكبير الأستاذ الجليل مجلي الصمدي. حيث تم إعتقاله لدى إدارة امن تعز

وقالوا إنه "كان خبرا صادما ان نسمع عن إعتقال الصحفي مجلي الصمدي لدى إدارة امن تعز لا سيما وقد نزح إلى تعز من جور صنعاء التي صادرت إذاعته وتعرض فيها للضرب والإعتداء وكان الأجدر بإدارة امن تعز ان تتراجع عن قرارها بإعتقال الصحفي والإذاعي مجلي الصمدي ومثلما ادنا الإعتداء على الأستاذ الجليل مجلي الصمدي في صنعاء فإننا ندين وبنفس المستوى إعتقال الأستاذ الجليل مجلي الصمدي في تعز".

مناشدين:" سلطة تعز ممثلة بمحافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان وكافة أركان السلطة المحلية في تعز بالإفراج الفوري عن الصحفي مجلي الصمدي الحرية لمجلي الصمدي".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3607 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 2971 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2539 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2119 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2109 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1655 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1548 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1524 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1429 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1090 قراءة