خبير الطقس والمناخ “البابكري” يتحدث لـ“برّان برس” عن عوامل جعلت الأمطار في اليمن أكثر غزارة ويحذر سكان 6 مناطق وضعها تحت المراقبة

     
بران برس             عدد المشاهدات : 1650 مشاهده       تفاصيل الخبر
خبير الطقس والمناخ “البابكري” يتحدث لـ“برّان برس” عن عوامل جعلت الأمطار في اليمن أكثر غزارة ويحذر سكان 6 مناطق وضعها تحت المراقبة

برّان برس - خاص:

قال خبير الطقس خالد الشطح المعروف بـ"أبو ناصر البابكري"، الثلاثاء 20 أغسطس/آب 2024م، إن موجات شرقية رطبة قادمة من الهند جعلت من الحالة الجوية التي يشهدها اليمن أكثر غزارة واتساعاً من سابقاتها.

وأضاف “البابكري” في تصريح خاص لـ"برّان برس"، ان الموجة هذه تختلف كلياً عن الموجات السابقة نتيجة مرور موجات شرقية رطبة قادمة من الهند، مؤكداً أن الموجات السابقة كانت عبارة عن أخاديد جوية ضعيفة إلى متوسطة.

وأوضح أن الموجة الحالية “تشكلت على إثرها منطقة ضغط منخفضة متعمقة على طبقات الجو العليا، مشيراً إلى أنها ستعبر أجواء اليمن من شرقها الى غربها".

وأشار إلى أن اليمن شهدت دخول موجات من المد الرطوبي الشرقي إلى الأجواء الشرقية للبلاد خلال اليومين الماضيين، مع تأثيرات موجة شرقية رطبة قوية متعمقة على طبقات الجو العليا، ونتجت عنها تأثيرات حالة جوية ماطرة تختلف تماما عن سابقاتها، لتوافر  جميع العوامل التي تزيد من شدتها وقوتها.

ووضع خبير الطقس الشهير في مناطق شرق اليمن، (حضرموت وشبوة والمهرة ومأرب والجوف) مناطق تحت المراقبة خلال الساعات القادمة، متوقعاَ أن تشهد تلك المحافظات أمطار غزيرة جداً خلال اليومين.

ولفت “البابكري” إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية، الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب 2024، تشير إلى بدء تشكل خلايا ركامية رعدية قوية على مناطق من (المهرة و حضرموت وشبوة ومأرب والجوف وأبين وعدن ولحج والبيضاء) ومعظم المرتفعات الغربية وصولا إلى المناطق الساحلية الجنوبية والغربية، متوقعاً أن يستمر هذا النشاط الرعدي المصحوب بأمطار غزيرة جداً وعواصف رعدية شديده حتى صباح يوم غد الأربعاء.

وأكد أن اليوم هو “ذروة تأثير هذه الحالة الجوية على معظم مناطق اليمن”، داعياً إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية متوقعاً تدفق السيول الجارفة في المناطق المذكورة.

ويعد “خالد ناصر البابكري” من أبرز خبراء الطقس والمناخ في مناطق شرق اليمن، ويتسم بدقة وحصافة المعلومات، ويقدم خدمة كبيرة للمواطنين والسلطات في المحافظات الجنوبية والشرقية للبلاد.

وفي يوليو/تموز 2020، كرمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة، خبير الطقس "خالد ناصر البابكري" المعروف بـ"أبو ناصر البابكري" بدرع تذكاري وأصدرت قرار بتعيينه متنبئ جوي بإدارة الارصاد بالمحافظة، نظيراً لاهتمامه بحسب إعلام المحافظة بشؤون الطقس وتقديمه معلومات صحيحة، يستفيد منها كثير من المتابعين للطقس وإدارة الأرصاد الجوي بالمحافظة.

الطقس المتوقع

الأمطار

السيول

مأرب

حضرموت

شبوة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 5294 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 5182 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3932 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 3321 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 3234 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2942 قراءة 

كارثة اخلاقية ستحرم اليمنيين من تشغيل خدمة ”ستارلينك”

المشهد اليمني | 2845 قراءة 

برلماني في صنعاء يتوعد الحوثي بانفجار كبير

نافذة اليمن | 2803 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 2752 قراءة 

الحوثي يقر مديرية جديدة شمال صنعاء ويطلق عليها هذا الإسم

نافذة اليمن | 1702 قراءة