محكمة في مأرب تعقد أول جلسة لمحاكمة أمين سر الجزائية بسبب ارتكابه مخالفات تتعلق بسلوكيات العمل وكشف أسرار قضائية من خلال تسريب معلومات عن قضايا مهمة

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 88 مشاهده       تفاصيل الخبر
محكمة في مأرب تعقد أول جلسة لمحاكمة أمين سر الجزائية بسبب ارتكابه مخالفات تتعلق بسلوكيات العمل وكشف أسرار قضائية من خلال تسريب معلومات عن قضايا مهمة

عدن توداي /خاص

تُباشر محكمة في مأرب إجراءات المحاكمة ضد أمين سر المحكمة الجزائية، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم تتعارض مع السلوكيات الوظيفية وأفضت إلى إفشاء أسرار القضاء. حيث قام المتهم بتسريب معلومات تتعلق بقضايا حساسة ومنظورة، مما أدى إلى الإضرار بمصلحة المجتمع.

وعقدت محكمة الأموال العامة في محافظة مأرب، يوم الاثنين، جلسة المحاكمة الأولى برئاسة القاضي أمين طليان، وبحضور وكيل نيابة الأموال العامة القاضي أحمد منيف، وذلك لمحاكمة أمين سر المحكمة الجزائية، محمد حسين راشد.

في بداية الجلسة، طلب القاضي من النيابة العامة قراءة قرار الاتهام وقائمة الأدلة المقدمة ضد المتهم، محمد حسين راشد، الذي حضر الجلسة.

وتتهم نيابة الأموال العامة محمد حسين راشد، أمين سر المحكمة الجزائية، بالإخلال بسلوكيات العمل، وإفشاء أسرار القضاء، مما تسبب في الإضرار بمصالح البلاد.

وتولى المتهم تسريب معلومات تتعلق بعدد من القضايا الحساسة الخاصة، وقام بالتواصل مع نشطاء لنشر تلك المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أقدم المتهم على تسريب معلومات تتعلق بشخصيات بارزة في الدولة.

وعبّر المتهم عن اعتراضه على قضايا الإرهابيين المتهمين بتفجير آليات تابعة للجيش الوطني في المكلا، بالإضافة إلى التخطيط لاغتيال محافظ محافظة حضرموت، فضلاً عن القضايا المرتبطة بالمتهمين أحمد الحطامي وقاسم العصامي، اللذين يُلاحقان بتهمة قتل أحد ضباط الجيش الوطني.

وأقر المتهم، في إفادته بمحاضر الاستدلالات، بأنه قام بإرسال وثائق وأوراق قضائية وملفات تتعلق بقضايا منشورة أمام محكمة مأرب، وذلك عبر تطبيق واتساب، فيما بين كل من مانع محمد يحيى سليمان ونائب رئيس الجمهورية. يُعتبر هذا التصرف خرقاً لمبادئ الأمانة التي تقتضيها وظيفته في المحكمة، مما يمثل إخلالاً بالمعايير المهنية المعمول بها.

تتعلق هذه القضية بعناصر قانونية معروضة أمام محكمة مأرب، حيث يشمل النزاع بين مانع محمد يحيى سليمان ونائب رئيس الجمهورية. وتعتبر هذه التصرفات مخالفة للمبادئ الأخلاقية التي تفرضها الأمانة على القاضي في عمله.

بعد تلاوة قرار الاتهام وقائمة الأدلة، نفى المتهم ما ورد في قرار الاتهام. وبعد التأكد من حضور ممثلي المجني عليهم، قررت المحكمة منح المتهم مهلة أسبوع لتقديم دفوعه، كما قررت إبلاغ الأطراف الأخرى ومنحهم فرصة لتقديم ما لديهم من أدلة أو ملاحظات متعلقة بالعمل المهني.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

هل انطلقت شراراة الثورة ضد الحوثيين ؟ .. هذا مايحدث في مديرية شرعب بتعز

وطن الغد | 3423 قراءة 

المحرمي يوجه رسالة للقيادة السعودية بشأن هذا الأمر

كريتر سكاي | 3176 قراءة 

اشترط الحوثيون مغادرته صعدة لوقف الحرب.. الموت يغيب العميد محمد مجيديع بعد 20 عامًا من القتال دفاعًا عن الدولة.. من هو؟

بران برس | 3094 قراءة 

جريمة بشعة تهز أركان العاصمة اليمنية صنعاء (صورة)

صوت العاصمة | 2955 قراءة 

الريال يواصل تحسنه.. أسعار الصرف في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024م

بران برس | 2438 قراءة 

شباب صنعاء يطلقون شرارة التغيير: حركة رفض مدنية تواجه القمع الميليشياوي في ذكرى الثورة.

المشهد اليمني | 1847 قراءة 

المؤتمر يحذر منتسبيه من هذا الأمر (بيان)

اليوم السابع اليمني | 1480 قراءة 

صنعاء تبكي: جريمة بشعة تهز أركان العاصمة المسيطر عليها من الحوثيين (صورة)

المشهد اليمني | 1421 قراءة 

في خطوة صادمة.. أول رفض للاحتفال بثورة 26 سبتمبر في مناطق الحكومة الشرعية (بيان)

يني يمن | 1136 قراءة 

لأول مره.. تجار القات يحرقونه في تعز رفضاً لهذا الأمر

نيوز لاين | 1124 قراءة