واشنطن تفتح النار على الحوثيين وتطالب بحرمانهم من الأسلحة والإمدادات الحيوية

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 102 مشاهده       تفاصيل الخبر
واشنطن تفتح النار على الحوثيين وتطالب بحرمانهم من الأسلحة والإمدادات الحيوية

كشفت الولايات المتحدة، عن طريقة حرف مليشيا الحوثي للأنظار عن فشلهم، حيث حملتهم مسؤولية تقويض السلام في اليمن والمنطقة، مطالبة المجتمع الدولي بحرمانهم من الأسلحة الإيرانية.

وقالت المندوبة الأميركية لدى المنظمة الدولية ليندا توماس غرينفيلد في كلمتها أثناء اجتماع مجلس الأمن الدولي، الخميس إن "الحوثيين يحاولون عمداً صرف الانتباه عن سجلهم الفاشل من خلال التركيز على أحداث أخرى في المنطقة"، في إشارة الى حرب غزة، مضيفة أنه "لا ينبغي أن نسمح لهم - نسمح لأنفسنا بالوقوع في هذا الفخ".

وأشارت توماس غرينفيلد إلى ان: "هناك ثلاث قضايا تثبت أن الحوثيين يقوضون السلام والأمن في اليمن وفي مختلف أنحاء المنطقة والعالم، وهي استمرارهم في احتجاز العاملين في المجال الإنساني والدبلوماسي وعرقلتهم للمساعدات الإغاثية ومواصلة هجماتهم البحرية".

وأضافت أن تصرفات الحوثيين وسلوكياتهم قضت على كل الآمال في تحقيق سلام قريب في اليمن، وقالت: "في العام الماضي، كان هناك أمل في تحقيق تقدم في الجهود الدبلوماسية المتوقفة منذ فترة طويلة لإنهاء الصراع في البلاد، لكن من المؤسف أن السلام لا يزال حتى الآن بعيد المنال، ولا يزال الشعب اليمني يدفع ثمناً باهظاً للغاية".

وأشارت غرينفيلد إلى أن الحوثيون يواصلون احتجاز العاملين في المجال الإنساني والدبلوماسي تعسفياً، و"لدينا تقارير موثوقة تفيد بأنهم يسيئون معاملتهم بشكل خطير، ورغم كل الدعوات للإفراج الفوري عنهم إلا أن المتمردين صعدوا من ممارساتهم بمداهمة مقر مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في صنعاء".

واتهمت المندوبة الأمريكية، جماعة الحوثيين بالوقوف وراء تفاقم الأزمة الإنسانية "المروعة" في مناطق سيطرتهم، بسبب عرقلتهم للمساعدات الحيوية للمحتاجين، لذا فإن "رسالتنا لهم هي: توقفوا عن عرقلة المساعدات والجهود الإنسانية، فأرواح الناس معلقة في الميزان".

وجددت غرينفيلد دعوة بلادها لمجلس الأمن لإدانة الهجمات المتصاعدة المستمرة للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن والممرات المائية المحيطة، ومحاسبة إيران التي "لا شك أنها متورطة في تقويض مصداقية قرارات هذا المجلس، بمد الجماعة بالأسلحة وتمكين هذه الهجمات بشكل مباشر".

وأكدت على ضرورة الاستمرار في دعوة أطراف النزاع إلى العمل من أجل السلام في اليمن، وقالت: "لمجرد أن السلام أثبت أنه بعيد المنال، بسبب التصعيد الحوثي، إلا أن هذا لا يعني الاستسلام للسخرية، أو الأسوأ من ذلك، السماح لهذا الصراع بالانزلاق إلى أسفل جدول أعمال المجلس. سيكون هذا ظلماً فادحاً للشعب اليمني ولولايتنا في الحفاظ على السلام والأمن الدوليين".

كما أكدت أنه "يجب على أعضاء هذا المجلس التوقف عن إيجاد الأعذار للحوثيين"، معتبرة أن "الوقت حان لهذا المجلس لكي يفعل شيئاً في شأن هجمات الحوثيين ونشاطاتهم" المزعزعة للاستقرار في المنطقة وللملاحة في البحر الأحمر والمضايق الدولية.

وقالت غرينفيلد إنه "للبدء في ذلك، يجب أن نتخذ خطوات لحرمانهم الأسلحة والإمدادات، وخاصة المواد الحيوية التي يتلقونها منذ فترة طويلة من إيران في انتهاك لحظر الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة بموجب القرار 2216"، مذكرة بأن المندوب اليمني الدائم عبد الله السعدي «طلب دعماً إضافياً في تطبيق القرار 2216».

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 4646 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 4387 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3569 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2796 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 2643 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2525 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2390 قراءة 

برلماني في صنعاء يتوعد الحوثي بانفجار كبير

نافذة اليمن | 2298 قراءة 

نجل صالح أحمد علي يتسبب بهذا الأمر وسط صنعاء

كريتر سكاي | 2171 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 2148 قراءة